اغلاق

وزير الثقافة .. لنقيب الفنانين : "يلي على رأسه بطحة يحسس عليها"


جراسا -

قال نقيب الفنانين حسين الخطيب إنه عندما حانت كلمة الوزير خلال افتتاح المؤتمر الوطني للثقافة دعا الوزير إلى "عدم ندب الحظ والتباكي واللطم على الخدود" ( في إشارة إلى إعتصام الفنانين ).

ونوه الخطيب بالمؤتمر الوطني للثقافة الذي استضافه المركز الثقافي "قلت للوزير، أنت اليوم أسأت للفنانين الاردنيين ووصفت ما يجري في النقابة بأنه "ندب وتباكي" .

فرد الوزير علي قائلا " يلي على رأسه بطحة يحسس عليها" .

وعلى ضوء ذلك نشبت مشادة كلامية حامية بين نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب ووزير الثقافة صلاح جرار على هامش المؤتمر الوطني للثقافة الذي استضافه المركز الثقافي الملكي اعتبرها الفنانون إساءة لهم .

وشدد نقيب الفنانين إننا "لن نسكت على إساءة الوزير لنقابة الفنانين".

وأشار الى أن وزير الثقافة صلاح جرار قال "أنا لم أقصد الإساءة للفنانين، والنقيب أساء فهم عبارة قلتها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني للثقافة".

وكان الفنانون الأردنيون نظموا تظاهرة الاسبوع الماضي وهاجموا فيها موظفو الديوان الملكي ورئيسه ورئيس الحكومة إحتجاجا على تجاهل مطالبهم .

وشارك في التظاهرة التي انطلقت من حي اللوبيدة بوسط العاصمة عمان أكثر من 60 فنانا وفنانة، وهتفوا ضد رئيس الحكومة فايز الطراونة ورئيس الديوان الملكي رياض أبو كركي ووزير الثقافة صلاح جرار، وحملوهم مسؤولية تجاهل مطالبهم .

وتضم نقابة الفنانين الأردنيين في عضويتها أكثر من 950 فنانا وفنانة، وكانت النقابة طالبت بضرورة تفعيل دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وشمول الفنان الأردني وأسرته بالتأمين الصحي الشامل وتعديل الاسم الوظيفي للمهن الفنية، ومنح أرض للإسكان دعما لصندوق إسكان الفنانين.



تعليقات القراء

قرار
هاي ثقافتنا ما شااللة
01-07-2012 04:26 PM
للاسف يا دكتور الادب الاندلسي
متفاجئ جدا من كلام الدكتور صلاح جرار ذلك الدكتور الذي احببناه وقد تعلمت على يديه الادب الاندلسي وكان يحلق بنا في فضاءات ادبية رحبة -- يؤسفني ان يكون ركب موجة الطراونة والمسؤولين في عدم احترام الشعب وفئاته -- وااسفاه عليك يا دكتور -- انا اقول دائما لا يمكن للدكتور الاكاديمي البروفسور ان تسمح له نفسه بالظلم او حتى مجرد اهانة اي شخص - اخلاقه ارفع واعظم من ذلك بكثير - اتمنى من الدكتور صلاح الذي نحب - ان يعتذر عن كلامه هذا ويقف دائما في صف المظلومين وان يخلع ثوب السياسة المنتن وان ينحاز دائما للشعب وفئاته - والكرسي لا يدوم لاحد .....
01-07-2012 04:46 PM
يدون تعليق
والله الي بشوف اعتصام الفنانين الاردنين بفكرهم فنانين مصر ماشاء الله عليهم . يخزي اعين عنهم والله انا بحزن على الفن الاردني كيف صار زمان كنا نشوف المسلسلات البدوايه احلا من هيك مافيه هلا الحمدالله انا براي شخصي مابعتبره فن هدا مش فن الي هم فيه لا المطربين ولا الممثلاين . علىشو بدكم تحسن وضع على هل فن الي بتقدم شوفو الخليج العرب كيف سبقون والباقي عندكم
01-07-2012 05:03 PM
عدنان احمد
نقيب الفنانين رجل مسؤول ومثقف وهو يطالب بحقوق اعضاء نقابته ومعالي وزير الثقافة يستهتر باعتصام الفنانين وذهب مرو واحدة الى النقابة للتفاوض لحث المعتصمين عن فك اعتصامهم
01-07-2012 05:06 PM
مسكين
لا يوجد عنا فنانين ولا تلفزيون
01-07-2012 05:14 PM
احمد الازايده
معاليك كل البطحات على رأس الحكومات المتعاقبه وعلى راس رئيسها لانه من التاريخ الذي اورثنا كل هذه البطحات
البطحات والشركات والفساد وبيع الاملاك وتقاسم العائلات لمقدرات الوطن
01-07-2012 07:06 PM
سلوووم
مين حسين الخطيب دا اول مره اسمع فيه
01-07-2012 07:11 PM
زيد الفاعوري
وزير الثقافه بدو دوره في الثقافه ...
01-07-2012 07:57 PM
المغــــــــــــــــاريز


يعني اعتصام الفنانين طلب تحقيق مكاسب واسكان ومصالح , ياويلي عليك يالاردن شو بدك تتحمل لتتحمل, السكاكين نازله جلد واقتصاد الدوله مكلوم.
01-07-2012 10:04 PM
موظف
اي احنا موظفي وزارة الداخلية وبنسهر ليل نهار على امن البلد ما اعطونا قطعة ارض نعمر عليها لولادنا ومو بس هيك لا وهيكلونا كمان وانتم مثلنا الله يطعمكم الحج والناس مروحه
02-07-2012 05:39 AM
ناقد فني
يجب تشكيل لجنه مختصه لتقيم الاداء التمثيلي لمن يسمون انفسهم بالفانانين لانو اغلبهم ما الو دخل وصارات شغلة اللي ما الو شغله وفكرة انو التلفزيون يصرف عليهم هاي فكره متخلفه وقديمه والان في شركات انتاج عالميه بتبحث عن الفنان الحقيقي وتتبناه كمان شاهدنا مع الفنانين السورين حتى الحصار السياسي تالمفروض على نظامهم لم يتاثروا به لانهم فنانون حقيقييون اما كبار الفنانين الاردنين الحيقيون وهم قله تعد على اصابع اليد الواحدة فلهم منا العتبى حتى يرضون
02-07-2012 05:45 AM
الفنانون ؟
لولا انه التلفزبون والراديو مغطي عليهم والا اغلبهم تبعون كباريهات ونوادي ليلية وبوقعوا اقامات جبرية
02-07-2012 11:32 AM
قال فن"
لولا انه التلفزبون والراديو مغطي عليهم والا اغلبهم تبعون كباريهات ونوادي ليلية وبوقعوا اقامات جبرية ارجو النشر
03-07-2012 10:55 AM
الفنان عبدالله القضاه
اولا نقابتنانقابة فااااااااشلة و........ بطل العالم بالفشل يعني احنا الفنانيين من يوم ما تأسست النقابة وحنا ما شفنا يوم هني وخصوصا لما استلم .....الهم اجرنا في مصيبتنا
24-03-2013 04:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات