اغلاق

المنار المقدسية : امريكا تواصل زحفها .. إصرار على تدمير سوريا والانتقال الى الاردن ..


جراسا -

نقلت "المنار المقدسية" ما جاء في اجتماع استخباراتي التأم في واشنطن منذ أيام وذلك بمشاركة مسؤولين أمنيين وعسكريين من الولايات المتحدة واسرائيل والسعودية وقطر وتركيا ودول خليجية.. وتقول مصادر مطلعة في العاصمة الأمريكية لـ (المنـــار) أن أهمية اللقاء دفعت بوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بمغادرة تل أبيب الى واشنطن للمشاركة في اللقاء المذكور الذي شكل فرصة لتوقيع اتفاقيات أمنية بين اسرائيل ودول خليجية ، من أهمها السماح لاسرائيل باستخدام أراضي هذه الدول لأغراض حربية وتجسسية، وكشفت المصادر أن لقاءات اسرائيلية مع أمراء السعودية سبقت عقد لقاء واشنطن الاستخباري، وأن هذه اللقاءات السرية الخليجية الاسرائيلية عقدت في لندن ونيويورك، بمشاركة وزير الخارجية السعودي الذي أمضى في لندن مؤخرا أكثر من اسبوع.

المصادر أكدت أن لقاء واشنطن الذي ما زال منعقدا، بحث المسألة الايرانية والاوضاع في سوريا، وامكانية اقناع الولايات المتحدة بشن هجوم على ايران بدعم مالي خليجي ومشاركة اسرائيلية.. واشارت المصادر الى أن المرحلة الانتخابية في الولايات المتحدة تجعل باراك اوباما حريصا على عدم اثارة عناصر مؤثرة داخل ادارته حتى لا يتعرض الى انسحابات من حوله في اللحظات الاخيرة مما يؤثر سلبا على فرص فوزه، وبالتالي، هو يحاول اقناع اسرائيل بأهمية تكثيف العقوبات على ايران وتاجيل الحل العسكري الى مرحلة لاحقة.

وبالنسبة لسوريا، فان المجتمعين في لقاء واشنطن تدارسوا وسائل تصعيد أعمال العنف والارهاب ضد أبناء سوريا، واعتماد ما أسمته المصادر بـ "عشوائية" القتل والتفجير لاحداث ارباك في الشارع السوري ومحاولة لكسر معنويات الجيش السوري.

المنار المقدسية


جاء في تقرير نشرته المنار المقدسية: إن ما يقوم به الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد سوريا وشعبها غير مبني على تقديرات استراتيجية امريكية، أو توقعات حول مستقبل الاوضاع في هذا البلد الذي يتمتع بميزات استراتيجية هامة.

واستنادا الى دوائر سياسية وبحثية في واشنطن فان هناك رغبة لدى الادارة الامريكية لتدمير سوريا واسقاط نظامها باتباع كل الوسائل ومهما كانت النتائج، رغم التحذيرات التي تتلقاها هذه الادارة بأن سوريا قد تتحول الى قاعدة لتنظيم القاعدة والمجموعات المتطرفة، وأن هذا البلد قد يتحول الى كارثة انسانية تندلع فيه الحرب الاهلية التي لن تهدأ.

هذه الدوائر ذكرت لـ (المنـــار) أن أية جهة بديلة عن الانظمة القائمة في المنطقة العربية، بما فيها النظام السوري الحالي سوف تمد يدها لامريكا، وستكون خاضعة لتعليماتها منفذة لبرامجها، ولن تكون معادية أو تشكل خطرا على المصالح الامريكية وفي مقدمتها "اسرائيل"، بل على العكس فان الانظمة التي تأتي بها واشنطن ستكون أكثر تعاونا و "وداعة" معنية بالمحافظة على علاقات متينة مع الولايات المتحدة، واضافت الدوائر المذكورة أن ما تشهده مصر حاليا تصر امريكا على تطبيقه في سوريا، واستنساخه في الاردن.

وتكشف الدوائر البحثية والسياسية الامريكية أنه رغم ادراك الكثير من الجهات في اسرائيل استخبارية وامنية وسياسية بأن هذه السياسة الامريكية غير مضمونة النتائج على المدى البعيد، الا أن هناك ضغوطا امريكية كبيرة مورست على اسرائيل دفعتها بعد سقوط نظام مبارك الى الاندماج في المنظومة التي تعمل حاليا في الشرق الاوسط وتضم فرنسا وبريطانيا وتركيا وقطر والسعودية وقوى تعمل لحساب امريكا في بعض الدول.

وقالت الدوائر أن خطة استبدال الانظمة جميعها في المنطقة العربية خطط لها أن تستغرق سنتين، لكن، يبدو أن النظام السوري لم يسقط بعد ليتم الانتقال بعد دمشق الى عمان. وتؤكد الدوائر أن عدم سقوط النظام السوري حتى بداية العام 2013 يعني أن المخطط الامريكي قد فشل، وبالتالي، سوف تشهد الشهور القادمة نشاطا مكثفا متعدد الأوجه لاسقاط النظام السوري، واذا ما انجز ذلك ستقوم امريكا وحلفاؤها بتسليم الحكم في الاردن الى الاخوان المسلمين، وسنصبح أمام شرق أوسط جديد تحت احتلال أمريكي غير معلن، يقوده من كانوا في الماضي أعداء السياسة الامريكية، وتحولوا اليوم الى قادة دول جاءوا الى كراسي الرئاسة بفضل السياسة الامريكية الجديدة.



تعليقات القراء

???
عفوا بس من وين عرفت المنار المقدسية ا المقاومة والممانعة بهيك اجتماع ؟؟؟؟
01-07-2012 12:35 PM
انسان غبي اومجنون
يعني بدكم تئنعونا انه أخوان المسلمين خون والله هادا بعيد كل بعد عنكم والاردن بلد شموخ وأن اشاء الله بظل شامخه ماتنالو الي في بالكم بس موعدكم أصبح ئريب
01-07-2012 01:05 PM
خالد التميمي
كلام فاضي وما بدخل في المخ
01-07-2012 01:23 PM
عربي ذكي
من الذكاء يا اخي تضرب اعداءك بعضهم ببعض فإن نحجت دول الخليج في استئجار الاسرائيلين لضرب الايرانيين فها نوع من الذكاء- بعيدا عن زينغو ورينغو- كما ان هذا يكون معجزة وكرامة للحكام العادلين الذي يسخر لهم الله اوقى قوة في الرض امريكا ثم رببتها اسرائيل ... سبحان الله يا اخوان كيف المعجزات تتحقق على ايديى اولياء الله!
01-07-2012 01:38 PM
تصفيط حكي
هذه الصحيفه عودتنا على مثل هل حكي. كلام غير واقعي ابدا يعني مثلا بدهم يقنعونا انه مرسي احسن من مبارك بالنسبه لاسرائيل!!!
بسقوط مبارك اسرائيل خسرت خساره كبيره
وزادت خسارتها بوصول مرسي للحكم
01-07-2012 01:38 PM
ابن الشمال(الزعبي)
هرطقة.......
01-07-2012 01:53 PM
غيور
كلام صحيح لان الاخوان افضل من ينفذ السياسة الامريكية . وسترون عما قريب كيف ستعاني مصر بعد مجيئ مرسي
01-07-2012 02:19 PM
أبو خالد - عوجان
هذا المقال ضرب من الخيال والوهم الصحفي رغم وجود بعض النقاط الصحيحة فيه كواقع سيكون ومخطط له . لكن المخابرات الأمريكية وحتى الصومالية ليست بهذه السذاجة . لكن أمريكا ومن والاها تعمل على تفتيت الوطن العربية من خلال مسارين
1 المسار الأول عسكرياً كما حصل في ليبيا وسوريا وليبيا واليمن والصومال .
2- المسار الثاني اقتصادياً كما حصل في لبنان والأردن وتونس ومصر وأراضي السلطة الفلسطينية . فعلى العرب ألا ينتظروا من أمريكا سوى التدمير والجوع لإطالة عمر الكيان الصهيوني لقرون قادمة .
01-07-2012 02:32 PM
هي
هيلاري كلينتون حكتها زمان شرق اوسط جديد وهذا اللي بحصل
02-07-2012 09:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات