المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي اعتباراً من اليوم .. ثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 م .. و الجهات المعنية اعلنت حالة الطوارئ


جراسا -

تأثرت المملكة اليوم بالمنخفض الجوي القطبي العميق حيث من المتوقع ان تشهد غالبية مناطق المملكة تساقطاً غزيراً للامطار , و يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة و يشتد هطول الامطار في ساعات المساء و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية خصوصاً الجنوبية .

ويستمر الجو يوم غد بارداً و غائماً و ماطراً و تكون الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية و من المتوقع تساقط البرد و الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 م .

اما يوم بعد غد الاحد فتتأثر المملكة بمنخفض جوي جديد حيث يكون الجو ماطراً و غائماً مع تساقط البرد و الثلوج فوق المرتفعات الجبلية .

وقد اعلنت الجهات المعنية في مديرية الدفاع المدني و الأمن العام و امانة عمان و وزارة الاشغال العامة جاهزيتها الكاملة للتعامل مع هذا المنخفض و قد طالبت المواطنيين بأخذ الحيطة و الحذر في منازلهم من حيث اجراءات السلامة المتعلقة بالمدافئ و كذلك اثناء تجوالهم عبر الطرقات اثناء تساقط الثلوج بالاضافة الى المواطنيين الذين يقطنون في الاماكن المنخفضة ضرورة اخذ الحيطة و الحذر خوفاً من تشكل السيول .

حالة الطقس حسب دائرة الارصاد الجوية

تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي مصحوب برياح شديدة وهطول امطار في شمالي المملكة ووسطها تمتد تدريجيا الى باقي المناطق بحسب دائرة الارصاد الجوية .

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو باردا وغائما جزئيا الى غائم ويشتد الهطول خلال ساعات الليل وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مثيرة للغبار في جنوبي المملكة وشرقيها ويتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية خصوصا الجنوبية .

و يستمرالجو يوم غد السبت باردا وغائما جزئيا الى غائم وماطر على فترات, وتكون الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احيانا والرياح غربية نشطة السرعة .

ويستمر تاثير الكتلة الباردة بعد غد الاحد ويكون الجو باردا وغائما وماطرا مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف في ساعات المساء .

وتصل درجات الحرارة العظمى في عمان لليوم الجمعة والسبت بين 4و10 والصغرى بين 2و3 درجات مئوية.


حالة الطقس حسب طقس الاردن


تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي اليوم الجمعة، و أخرى يوم الأحد.

يومي الجمعة و السبت، يطرأ أنخفاض ملموس و كبير على درجات الحرارة، و يتحول الطقس يوم الجمعة في مختلف المناطق إلى بارداً و غائماً و عاصفاً و ماطراً بمشيئة الله، مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقط زخات البَرَد، كما و يُتوقع تساقط و تراكم الثلوج بإذن الله فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد إرتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر نهاراً، تمتد مع ساعات المساء و الليل إلى المرتفعات الجبلية التي يزيد إرتفاعها عن 950متر عن سطح البحر. السبت، يستمر الطقس بارداً و عاصفاً و غائماً و ماطراً بإذن الله، مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط زخات البَرَد، كما و يُتوقع أن تتساقط و تراكم الثلوج بإذن الله في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد إرتفاعها عن 950متر عن سطح البحر، و لكن مع ساعات النهار تصبح هذه الثلوج مخلوطة بالأمطار.

الأحد، يكون الطقس شديد البرودة و عاصفاً و غائماً و ماطراً بإذن الله في معظم مناطق المملكة، مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط زخات البَرَد، و يُحتمل تساقط الثلوج و تركمها فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد إرتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر بإذن الله.



تعليقات القراء

فلسطيني وأردني كلنا واحد واخوة
نسأل الله العلي القدير ان تكون هذه الموجة كلها ثلجية ...

وكمان بنتمنى انه يكون خبر تساقط الثلوج بكثافة اصح من خبر الارصاد الجوية يلي بحكوا فيه عن مطر وبرد وزخات قليلة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية..

27-02-2009 01:26 PM
محمد
يا رب نشوفك يا أردن في اجمل ثوب وهو ثوب العروس الابيض لانك عروس الشرق الاوسط..
27-02-2009 01:28 PM
يزيد
ثثثثثثثثثثثللللللللللللللوووووووووووججججججججججج...
27-02-2009 01:30 PM
وسيم حدادين
نشاالله يا راب من زايد يلى زايد من الامطار
27-02-2009 01:31 PM
abwaleed
يعم الخير في بلدنا بلد المعطاء و يكثر الخير علينا وعلى المزارعين....
27-02-2009 01:32 PM
amer
بدنا نعطل :)....
27-02-2009 01:33 PM
دايخ في زمن بايخ
ان شاء الله خير
الله يجيب الفرج
27-02-2009 05:16 PM
عبابنه
اللهم غيثا مغيثا وسقيا رحمة لا سقيا عذاب اللهم يسر وفرح اهلنا في الاردن نحن في الغربة نتمنى سقوط المطر في الاردن وأن تمتلأ السدود وخزانات البيوت والآبار والله شعور جميل حتى يبقى اردننا اخضر ويعم الخير على الجميع ويزرع الناس من لديه شبر ارض يزرعه مزروعات صيفية يوفر أكل اولاده والمزارعين الله يكون في عونهم وييسر أمورهم.
ولكن مياه الاردن غير مستغلة من لا يعلم فل يعلم أن معضم مياه نهر الأردن تأتي عبر اليرموك مياه اليرموك من أودية الشلالة( منطقة بين اربد والرمثا، تابعة لقرى اربد سال والمغير) وهذه المنطقة يأتيها الماء من أودية قرية بشرى والتي تأتي من منطقة اربد الجنوبية ودوار النسيم وزبدة وجامعة اليرموك.وادي بشرى ورويسا ومطخ النار سابقا (باب لبويب)إلى الشلالة فنهر اليرموك فنهر الاردن
حيث يمكن أن يعمل سد في منطقة الشلالة وهي منطقة جبلية صخرية صلبة كانت ذات عيون ماء جميلة وعذبة وتين ورمان ولوز وصبر...
السد يفيد قرى كثيرة واراضي زراعية كثير وهو ذا جدوى اقتصادية مردوداته المادية عالية
لماذا يذهب الماء عبر نهر الاردن ولا تستفيد منه الاردن الا القليل
اطلب من عطوفة المهندس الرجوب زيارتها وهو ابن المنطقة كما أطلب من الأمين العام والوزير فعل ذلك كون المنطقة التي تحيط بالشلالة منطقة زراعية وخصبة ذات تربة حمراء
27-02-2009 06:54 PM
لست مدافعا عنك يا دائرة الأرصاد الجوية
يا جماعه دائرة الارصاد الجويه هي دائره متكامله بأشخاصها المؤهلين في مجال عملهم، وكذلك بأجهزتهاالتي تتمثل بقدرات بلد وليس بقدرات فرديه لأشخاص.
وعلم الارصاد الجوية ليس بمواهب فردية تأتي من شخص او عدة اشخاص، فهو علم قائم بذاته، ومبني على اتفاقيات وتبادل معلومات جويه بمستوى دول وليس بمستوى افراد.
انا لا ادافع عن دائرة اواتهم اخرى ولكن هذه حقائق علمية
28-02-2009 01:31 PM
لا ادافع عنك يا دائرة الأرصاد الجوية
دائرة الارصاد الجويه هي دائره متكامله بأشخاصها المؤهلين في مجال عملهم، وكذلك بأجهزتهاالتي تتمثل بقدرات بلد وليس بقدرات فرديه لأشخاص.
وعلم الارصاد الجوية ليس بمواهب فردية تأتي من شخص او عدة اشخاص، فهو علم قائم بذاته، ومبني على اتفاقيات وتبادل معلومات جويه بمستوى دول وليس بمستوى افراد.
انا لا ادافع عن دائرة اواتهم اخرى ولكن هذه حقائق علمية.
28-02-2009 01:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات