اغلاق

براء .. طفلة فقدت 4 اصابع فغرمتها المحكمة وبرأت الجناة


جراسا -

مر عامان على حادثة الطفلة براء محيي الدين عويضة التي قطّعت اصابعها الاربعة في 11 ايلول في العام 2010 في مدينة ارض الفرح للملاهي في الرصيفة نتيجة سوء صيانه واستهتار ادارة المدينة بارواح مرتاديها من الاطفال .


الا ان حادثة براء المأساوية لم تغلق بعد, فبراء التي سلب اصحاب المدينة الترفيهية براءتها, وتحايلوا بقلوب تفتقد للرحمة والرئفة على الطفلة وذويها .

براء زارت مكاتب "جراسا نيوز", برفقة عمها السيد حسام عويضة , لتعرض قضيتها امام الرأي العام, وتروي بصمت غلفه الحزن والحياء والخجل من اعاقتها التي باتت عائقا امام مستقبلها الذي سرقه اصحاب المدينة الترفيهية بتواطئ من بعض من يدعون الوقار والنزاهة من وجهاء وشخصيات عامة .

وفي التفاصيل, وبعد الحادثة الاليمة التي تعرضت لها براء اثناء تواجدها داخل عربة القطار في المدينة الترفيهية المشار اليها, سقطت من يديها التذكرة, فهمّت بتناولها واذا بارضية العربة مفتوحة فقطعت اصابعها .

وعلى الفور تم نقل براء الى مستشفى الامير فيصل, ومن ثم نقلت الى مستشفى الزيتونة الخاص لتلقي العلاج .

وفي 13 من ايلول, سجلت والدة الطفلة براء السيدة حنان ذياب شكوى لدى القاضي عامر النوايسة ضد مشغل القطار رامي محمود عبده واللافت انه حدث لا يزيد عمره عن 17 عاما وهو ما يعد مخالفة لقوانين العمل , كما اشتكت على شركة ملهم ابراهيم النجار وشركائه والمفوض بالتوقيع مدير المدينة السيد معتصم ابراهيم النجار .

الشاب رامي اكد انه غير مذنب , فيما اعترف معتصم النجار بمسؤوليته الاخلاقية وبذنب الشركة المالكة للمدينة .

وفي 9 من اذار في العام 2011 كانت صدمة والدة براء حين صدر حكم القاضي المفاجاء بتغريم براء مبلغ 1,10 قروش وتكفيل الجناة , معللا القرار بتنازل الام عن الشكوى وهو ما نفته الام.

السيد حسام عويضة اكد لـ"جراسا نيوز" ان والدة براء لم تتنازل عن حق ابنتها , متسائلا "اذا كانت قد تنازلت اذا لماذا تأخر حكم القاضي كل هذه الفترة ؟.".

عويضة كشف عن محضرين للمحاكمة يحمل رقمين مختلفين لذات القضية وبذات التاريخ , وتم الحكم باسقاط الحق العام بحجة ان الام اسقطت حقها الشخصي نيابة عن ابنتها , وهو ما نفته الام .

كما افاد عويضة ان لجنة مستقلة قامت بالكشف على المدينة الترفيهية وذكرت في تقريرها ان القطار تم تصليحه بعد الحادثة , الا ان التقرير "اختفى" من ملف القضية بصورة تثير الشكوك وفق تعبيره .

اذان , الطفلة التي تعرضت لبتر الاصابع الخنصر والبنصر والسبابه لليد اليمنى بشكل كامل وبتر اصبع الوسط بشكل شبه كامل وقطع الاوتار الوسطى للاصبع الاوسط واجري لها عملية ترميم وخياطة الجرح للاوتار ,وقدرت اللجنة الطبية نسبة العجز لهذه الاصابة بنسبة 35% وتشكل لها عاهة جزئية دائمة .

ورغم ذلك, أخلت المحكمة مسؤولية الجناة, وغرّمت المجني عليها دينار وعشرة قروش بدل اسقاط الدعوى التي لم تحدث اصلا وفق ذويها .

والدة براء رفعت كتاب استغاثة ومناشدة لوزير العدل تشرح فيه تفاصيل قضية ابنتها , واشتكت بالكتاب على القاضي النوايسة و على المشتكى عليهم في القضية , الا ان موظفا في وزارة العدل ابلغ ذوي الطفلة ان القضية تم حفظها بتاريخ 28 تشرين الثاني دون ذكر الاسباب .

يشار الى انه في 16 من ايلول العام 2010 اقيمت عطوة عشائرية ترأس جاهتها السيد موسى السعد ووقع محامي شركة ملهم النجار الاستاذ جريس سميرات كفيل الوفا , فيما كان النائب الاسبق محمد الحاج في استقبالهم وكفيلا للدفع , على ان يتكفلوا بعلاج الطفلة بالكامل حتى تشفى من اصابتها وهو مالم يحدث وعند مراجعة كفيل الوفا رئيس بلدية الزرقاء الاسبق محمد موسى تنكرا لصك العطوة وتبراء من مسؤوليتهم الاخلاقية .

موسى قال لعم الطفلة السيد حسام عويطات انه لا علاقة له بالعطوة وانه غير معني بدفع تكاليف علاج الطفلة , ناصحا اياه بعدم مراجعة القضية مع اصحاب الشركة مالكة المدينة الترفيهية قائلا له "انت مش قدهم " .

اذن , انت مش قدهم, هكذا يطبق العدل في بلدنا, وهكذا يحترم من يدعون انهم وجهاء وشيوخ وكبار قومهم تعهدهم وكلمتهم .

"جراسا نيوز" بدورها تدعو المدعي العام باعادة فتح القضية , واعادة محاكمة اصحاب المدينة الترفيهية , ومن خالف صك العطوة العشائرية ولم يلتزم بها, والتحقيق في ادعاء والدة براء بتحريف افادتها امام القاضي وانها وقعت فريسة سهلة للجناة وللمحامين الذين حرفوا افادتها امام القاضي الذي حكم ضمن القانون .

فالقضية لم تعد قضية طفلة تواجه مستقبلا مشوها بعاهة سترافقها مدى الحياة , بل اصبحت قضية عدالة مفقودة , وحقوق تسلب بسيف القانون .



تعليقات القراء

ابو جهاد السلاوي
لا حول ولا قوة الا بالله...
قيل في الاثر ..العدل اساس الملك
وللاسف نحن نفتقد العدل ...والمظلوم الضعيف لا باكي له ... نحن ينطبق علينا ما حصل في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
ن عائشة رضي الله عنها: أن قريشاً أهمهم شأن المرآة المخزومية التي سرقت، فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلي الله عليه وسلم؟ فقالوا: ومن يجترئ عليه إلا أسامه بن زيد، حب رسول الله ! فكلمه أسامه فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: أتشفع في حد من حدود الله تعالي ؟! ثم قام فأختطب، ثم قال: "إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " متفق عليه .
في هذا الجو الإيماني الروحاني.. ومع هذه الإشراقة الوضاءة، من حياة سيد البشر محمد بن عبد الله " صلي الله عليه وسلم " يضرب لنا المصطفي صلي الله عليه وسلم أروع الأمثلة في تطبيق مبدأ العدالة والمساواة.. فبالعدل قامت السماوات والأرض.
وبالعدل أرسل الله الرسل.. وبالعدل أنزل الله الكتب.. فالكل في نظر الشريعة سواء.. لا تفريق ولا تمييز بين القوي والضعيف.. والغني والفقير.. والشريف والوضيع.. بين السائل والمسوول... لا يراعي الغني لغناه، ولا يحابي الشريف لشرفه ومنزلته.. فالناس في ميزان الدين سواسية كأسنان المشط .
01-07-2012 10:14 AM
كريس
هناك لجان تفتشيش لهذه المعدات و مراقبة مواصفات بس سلامتك ما بساوو شي ,,هاي مشكلة بعد ما يموت انسان او اعاقة بفكروا يراقبوا ويسالوا ..
01-07-2012 10:17 AM
العنزي ...معاني أفتخر
الله يبشركوا بالخير..!! اذا القضاء صار هيك...!!!وحتى الأطفال والطفوله مستهترين فيها ووصلها الفساد ومابدكم ترحموا لا صغير ولاكبير ولامقمط بالسرير...!!!
01-07-2012 10:32 AM
جويعد الهويمل
الظلم ظلمات يوم القيامة الظلم ظلمات يوم القيامة
كان الله في عون هذه الملاك الصغيرة
من للمظلومين من للمقهورين
من يعيد البسمة لهذه الطفلة ويأخذ حقها
01-07-2012 10:34 AM
كفلا الدفا والوفا
شكلهم قابضين
01-07-2012 10:52 AM
محارب
ان كانت تلك الوقائع حقيقة فان هذا القاضي في موقعه :

قمة الغرور !
استغلال المنصب والنفوذ !

اما الطفلة فلا شيء في الدنيا سيعطيك حقك !!
ضاعت العدالة !!
اغتصبت العدالة !!
انتهت العدالة !!!
وفاز الخصوم في النهاية !!
حقيقة مظلمة ولكنها واقعة !


01-07-2012 11:04 AM
رمثاوي عايف ؟؟؟
ياسيدي بكفي نعمة الامن والامان !!! في الاردن حيث المواطنين امام القانون سواء !!! أخ ياصدري حاسس الجلطة بتدور حوالي !
01-07-2012 11:06 AM
ربى عباسي
أشكر جراسا نيوز وأتمنى أن تتابعوا هذه القضية مع القضاء الأردني الذي يشوبه التزوير على المكشوف. يعني إذا تمكنتم من إعادة فتح القضية وتحقيق العدالة تكونون فعلاً إعلاماً يحقق العدالة الاجتماعية ويحامي عن المظلوم.
01-07-2012 11:07 AM
مروان
حسبنا الله فيهم الله ينتقم منهم ويشفي هالطفلة يا رب هظول همهم بس لم المصاري مش سلامة الاطفال الله لا يوفقهم
01-07-2012 11:13 AM
أردني نزيه
الموضوع أكبر من هيك وتتلخص بكلمتين فقط هما:( العدالة الضائعة)وأرجو التذكير بما يلي:

1- كتير الكلام مؤلم _ إن صح- ذلك المنسوب للدكتور محمد الحاج النائب السابق والرجل الصادق واستاذ الشريعة الإسلامية.

2- أتمنى أن يفتح ملف ( بيع، تلفيق، سرقة) سمه ما شئت للموقع الذي أصبح يعرف بمدينة الملاهي وكان في السابق مكانا ترويحيا عاما مجانا لأهل مدينة الرصيفة فيه شجر ومراجيح صنعته بلدية الرصيفة مشكورة ثم سرقته ملعونة وباعته بدون أوراق رسميه ليصبح ما هو عليه الآن...وللأسف كل ما سبق كان بزمان رئيس البلدية الأسبق...رئيس الجاهة الموقرة موسى السعد.

3- أتمنى من مؤسسة مكافحة الفساد ومن أعلى سلطة بالبلد من جلالة سيدنا المفدى أبو حسين أن يعاد فتح هذا الملف ثانية فهو ليس مسألة أربعة أصابع ضاعت بل مسألة أوراق ضاعت وشهادات ضاعت وكفالات ضاعت وعدالة ضاعت ومن قبل أموال بلد وأمه ضاعت...واعبدالله نصرك للأردنيين في هذه المسألة واعبدالله وواعبدالله.
01-07-2012 11:25 AM
حب الدين والوطن
احتيسبي امرك الي اللة وهل اللة غافل عما يفعل الظالمون سوف ينتقم اللة منهم ومن اولادهم اقسم بذلك
01-07-2012 11:42 AM
جمال العدوان
الحل بسيط 4*4 اربعة اشخاص مقابل اربعة اصابع 1- القاضي امسكه وقطع اربع اصابع منه 2- صاحب مدينة الملاهي قطع اربعة اصابع 3- كفيل الوفا كذلك اربع اصابع منه 4- كفيل الدفا كذلك اربع اصابع منه وسلامة تسلمكوا
01-07-2012 11:52 AM
نخطاء ونلوم الاخرين
الخطاء على اهل الطفله,,,لازلنا نقول للجميع ,,الصلح العشائريه فقط في امور القضاء والقدر ,,حوادث السير التي تقضي للوفاه

وغير ذلك لانعترف باي شئ ,,,لانسقط اي شكوى او دعوه مقابل وجود صك صلح عشائري ,,,,,

كان الاجدى باهل الطفله رفض هذه البروتوكولات ,,,,والبقاء في فضاء القانون ,,,,ولاغير القانون ,,,

ولكن ان نتنازل عن حقوقنا فيما يسمى صلح عشائري وان يتعهد فلان وفلان وكلاء الوفا,,ومن ثم يتنصلون من هذه الكفاله

وعندها نبداء باللوم القانون ؟؟؟
01-07-2012 12:10 PM
نخطاء ونلوم الاخرين
الخطاء على اهل الطفله,,,لازلنا نقول للجميع ,,الصلح العشائريه فقط في امور القضاء والقدر ,,حوادث السير التي تقضي للوفاه

وغير ذلك لانعترف باي شئ ,,,لانسقط اي شكوى او دعوه مقابل وجود صك صلح عشائري ,,,,,

كان الاجدى باهل الطفله رفض هذه البروتوكولات ,,,,والبقاء في فضاء القانون ,,,,ولاغير القانون ,,,

ولكن ان نتنازل عن حقوقنا فيما يسمى صلح عشائري وان يتعهد فلان وفلان وكلاء الوفا,,ومن ثم يتنصلون من هذه الكفاله

وعندها نبداء باللوم القانون ؟؟؟
01-07-2012 12:10 PM
متابع للموضوع
وبيقولوا قضاء عادل ونزيه، حسبنا الله فيهم
01-07-2012 12:14 PM
ابن الرصيفة
كما يبدو ان العملية تم لفلفتهامن البداية الى اصدار الحكم للعلم ان صاحب مدينة الفرح (التعاسة)لهذه الطفلة البريئة قام باهداء رئيس بلدية الرصيفة.. سيارة مرسيدس 200 ليتنقل بها اما المخفي اعظم وما بنقدر نحط في ذمتنا في كثير من موظفي بلدية الرصيفة عملو في مدينة الملاهي ويعرفون المستور يعني بالعربي الي فوق الطاولة والي تحتها
رد من المحرر:
نعتذر عن ذكر الاسماء
01-07-2012 01:55 PM
شحاد
انا بقترح على اهالي البنت يعتصمو امام المدينة يعني هو لاأول اعتصام ولا أخر حراك والله يعينهم بالتزود بالمواد التموينة والمشروبات
01-07-2012 02:06 PM
الى العدوان
صح لسانك وهيك "بلد" بدها هيك طخ ...
اقسم بالله غير بايدك الايام هاي مابتوخذ حقك..
01-07-2012 02:13 PM
شحاد
حتى لو ماتت بيطلع الحق عليها انا لله وانا اليه راجعون وسامحونا
01-07-2012 02:21 PM
شحاد
الي بدو يقعد بين الرجال ويعمل حالو شيخ يعطي الناس احقوقها والا بلاش يمشي اكبيرالجاهة واكثير عليه يمشي مع الجاهة وبعدين ذكرتو اسماء الكفلاء يعني الخل اخو الخردل الاثنين ما بيعرفو القضاء العشائري ولكنهم ركبو التيار والي ماعندو شغله بيشتغل بمصائب الناس واكثير منهم بمدينة الرصيفة مستشيخيين ومتمختريين والكل بيلهط
01-07-2012 02:49 PM
لو كانت
لو كانت هذه الطفله من ذي المقامات العليا والرفيعة الطبقه المخمليه لقامت الدنيا ولم تقعد من حفلات تابين الى تغيير قوانين الا اغلاق المدينه الى محاسبه ... ولكن في هذا البلد ضاع العدل وضاع الحق اصبح الكذاب فيها مصدق والمصدق كذاب والخائن مؤتمن والمؤتمن خائن ؟؟؟ الموضوع لا يقف عند هذه القضيه لهذه الطفله المسكينه ولكن كم من الحقوق التي ضاعت وتضيع في المحاكم من دعاوي المطالب المدنيه الى دعاوي التعويض الى الماليكين والمستاجرين ؟؟ اصبحت كلمة محكمة تعني الياس والقنوط من اخد الحق بالنسبه لصحب الحق ... حسبنا الله ونعم الوكيل لا والي بيقهرك لما بيحكو عن القضاء بيوصلوه للسما ..وعلى راي الي قالوها " بكفي نعمة الامن والامان "
01-07-2012 02:58 PM
سلطان
الامان والامان

جننتونا بكلام اي امن واماان ازا القاضي فاسد

ومرتشي وظالم
01-07-2012 04:04 PM
نفر
قضاء ,,, (حسبي الله ونعم الوكيل)
01-07-2012 04:10 PM
واحد
...
رد من المحرر:
نعتذر
01-07-2012 05:00 PM
لو
لو في رقابة صارمة على القضاء و لو فيه مسؤولين بيسمعوا شكاوي هالناس المظلومة ما في حد بنام وهو مظلوم ... بس عندنا القاضي مقدس وكلامه مثل حد السيف وما عليه غبار ولو بدك تحاول تشتكي بتلاقي 100 مسؤول برفض شكوتك هذا اذا اقدرت توصل شكوتك الهم ..
01-07-2012 05:02 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
الك الله يا براء لو انك بنت واحد ثقيل ما صار اللي صاار
حسبي الله ونعم الوكيل
01-07-2012 05:51 PM
عساف
...
رد من المحرر:
نعتذر
01-07-2012 08:37 PM
هاشمي
الى شيوخ العشائر الى رجال الشرف ملكنا هاشمي وما برضى بالذل والهوان لأي مواطن اردني , خلينا نشوف رجال ابو حسين بدهم يوخدو حق البنت
02-07-2012 01:09 AM
اردني والله
نناشد سيد البلاد وحكيم الامه ونناشد اشراف البلد برضو يصير لاولادهم هيك
02-07-2012 01:10 AM
ناسا الدولية
وين السحيجة مش شايف حدا منهم بعلق اليوم ؟؟؟
يلا بلشو نفاق شو مالكم ؟؟؟
02-07-2012 01:18 AM
سعيد السوداني/ ابوناصر
لقد فقدت هذه الطفلة حقها وتم الالتفاف عليهم بالصك العشائري ومن ثم قضائيا .وانا انصح اهل الطفلة باللجوء الى مشايخ بني صخر(الفايز) لتحصيل حقك عشائريا وانا متأكد انهم قادرون على ذلك وهم اهل نخوة ولا يخيب من استجارهم.والله المستعان.
02-07-2012 07:50 AM
موقع مدينة الملاهي
مع كل الاحترام لمسؤولينا بس ترخيص مدينة الملاهي المذكورة مش مزبوط لانه تحت الارض مغر وانفاق كانت تستخدم من قبل شركة مناجم الفوسفات،، وعلى حد علمي في بداية ترخيصها كان في معارضة من قبل الجهات المختصة على الموقع والله اعلم ...
02-07-2012 08:29 AM
جلالته يتحمل المسؤولية
دائما يشير الملك الى معاقبة الفاسدين طيب الفاسدين موجودين أصلا يعني ما بدنا طاقية الخفاء أو مندل عشان نبحث عنهم؟بس القضاة المرتشون من يحاسبهم والله كلها عصابات ومافيات في البلد
02-07-2012 08:44 AM
مظلوم ويا ظالم الك يوم
اه يا زمن لو يعرف الغدار ما هو مخبيلوا يوم الاقدار لكان ما رضي يقبل على نفسه يظلم طفل صغير مبتور الاصابع مثل بتر السيف البتار ودفع الدراهم للمتنفذين الاكبار حتى يطلع منها براءه ويحطوا اللوم على الطفل المظلوم ويدفعوه غرامه يا حيف على القاضي والمحامي الي دافع عن الظالم وخكم بالحكم على المظلوم ومحاميه نايم او قابض ولكن سيجي يوم يقف فيه المظلوم والظالم في موقف واحد لا ينفع فيه الجاه والا السلطان والا القاضي القابض ولا الراشي لتغير الحق هناك في يوم الحق يحق الحق ويلقى الظالم في نار الظلم المعدوده لهيك حاكم والمثل بقول ما بضيع حق وراه مطالب ما بضيع حق وراه مطالب ما بضيع حق وراه مطالب
02-07-2012 09:12 AM
لو تعرفو
اخ لو تعرفو انه ارض هاي الملاهي مقامة على ارض كسرات وتم التلاعب باوراق الارض بمساعدة .... التي كانت تعمل في الجمعية العلمية الملكية وقامت باحضار الاوراق الخاصة بدراسة طبيعة الارض المقام عليها الملاهي واعطائها لاخونها للتلاعب بنتائج الدراسة ..... اذا ...بالتلاعب بصلاحبة اقامة الملاهي الي هي خطر على كل الموجودين فكيف حياة طفلة يعني 1/1000..... اتمنى النشر
رد من المحرر:
نعتذر عن ذكر الاسماء
02-07-2012 10:33 AM
مكافحة الفساد
نطالب من هيئة مكافحة الفاسد بنبش ترخيص مدينة الملاهي والوقوف على ملابسات الترخيص
02-07-2012 12:13 PM
ليش مستغربين
وما الغريب في الموضوع ؟؟؟ هذا هو الوضع النموذجي للقضاء الاردني, تلاعب بالقضايا واختفاء ملفات ومرفقات ولف ودوران , مبلغ صغير كفيل باختفاء اي اضبارة , اسألوا مجربين.
02-07-2012 01:22 PM
طلاب وطالبات الجامعات الاردنيه الحكوميه والخاصه
من لسان طلاب وطالبات جميع الجامعات الاردنيه الحكوميه والخاصه نطلب من جلاله سيدنا الملك عبدالله الثاني بمتابعه الموضوع ومحاسبه المخطئين فورا ,اين ابناء الهاشميين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-07-2012 04:40 PM
يا حيف
يا حيف .. !
02-07-2012 11:17 PM
نداء الى الاهالي
نداء الى جميع الاهالي , لما توخذوا اطفالكوا على الملاهي لازم تتفقدوا جميع الالعاب انها صالحة او غير صالحة بلاش حد يبتلي مثل هالمسكينة .. لانه اصحاب الملاهي مو فاضيين الا لجمع الاموال ومش مهم اطفالنا يتقطعوا ايديهم او يموتوا المهم رصيد البنك يكون بالعلالي والاطفال الهم الله ...
03-07-2012 12:49 PM
عيش ....
كالعاده الحكومه والعدل نسيو الموضوع ومتأكد 1000% انو ما حدا مشي ورا الموضوع ...
05-07-2012 06:11 PM
الاشراف
نصيحه الى والد الطفله حق الطفله مش راح توخده ببلدنا لو انك بدوله اجنبيه او اسرائيل راح توخد حقك وزياده كمان غريبه هالدنيا اسرائيل والاجانب صار يعطو الحق اكثر من دوله اسلاميه مهزئه بجد
06-07-2012 12:48 PM
أسيل طبش
يا رب تتعالج بنت خالي (براءة) وتوخذ حقها كامل. بس انا بأكد للجميع إنو إمها لبراءة ما تنازلت عن حق بنتها. بعدين براءة طفله عمرها سبع سنين العمر قدامها طويل ولازم توخذ حقها بأي طريقة. والحق على مدينة ارض الفرح الملاهي لأنو ماتور القطار كان مكشوف والبنت ما بتعرف شو يعني ماتور. وكمان صاحب القطار ما بشوف يعني ما عرف يطمئن على الاولاد يلي بالقطار عنجد استهتار مو طبيعي. الله يشفيكي يا براءة ويقدرو خوالي يوخذو حقك بإذن الله تعالى.
10-07-2012 02:26 PM
براءة عويضة
الله يشفيني يارب
14-06-2018 03:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات