ستة عشراوي الوف .. من الدونمات


هل حقاً كانت عشراوي مفاوض شرس أمام الاسرائيلين لاسترداد كنيسة القيامه من براثن الاحتلال الهمجي , أم انها اكتفت بروتوكولياً بالمصافحه والظهور امام الكاميرات بلكنه انجليزيه نظيفه مطالبة ما لم تطالب به وهم اي اليهود على اعتاب الاقصى واسواره ومن تحته ومن فوقه,, أم كانت تطالع الخرائط الاسرائيليه والمخططات خارج فلسطين, لتقع عينها على ارض لبني حسن والمشاقبه ستكون على اعتاب طريق دولي يربط مدينة يافا بالحدود العراقيه, اشترتها بتراب المصاري لتغنى واحفادها بيوم وليله؟؟
وما الذي حدى بها ان تنصرف عن الفكره وتستبدلها بأرض اردنيه تزخر بالصخر الزيتي وقد علمت او أُعلمت انها ستكون خصبه وتباع بملايين الدنانير عندما نبدأ مشروعنا في انتاج البترول من الصخر الزيتي؟؟في المشمش عمو نحن لن نقدم على هكذا مشروع يدر علينا المليارات, نحن نكتفي بالمساعدات وحسب,بمعنى نحن شيوخ اباً عن جَدْ, لن نلوث ايدينا بالزيت طالما الاوكتان 95 في مرابعنا..
لماذا لم تشتري عشراوي من الاراضي الفلسطينيه التي بيعت لليهود في القدس وابو غنيم ومرج بن عامر من قبل المرتزقه ممن اشتروا بثمنها القصور والفلل في عمان ولندن؟؟بعدما باعوها بالملايين..ام انها باعت هناك واشترت هنا؟؟؟
اجدني ساذجاً عندما اصدق كل ما يُقال عن النضال ,والشهاده والولاء والانتماء للتراب الفلسطيني في الوقت ان نضال البعض منهم للاحتفاظ بالارقام الوطنيه وكراسي الحكم والسجادة الحمراء واستعراض حرس الشرف وفي المساء ينامون في عمان,وخليلاتهم...اليس حرياً بهم مقارعة الاعداء والتشبث بالارض وشجر الزيتون كما فعلن الامهات ممن حاوطن اغصان الزيتون خشية اقتلاعها..
إن قريباً او آجلاً ستفتح ملفات المفاوضات وسنرى تواقيع البعض على بيوعات الارض التي بارك الله فيها لاحفاد شارون والنتن ياهو ومعتمري القبعات السوداء من ابناء القردة والخنازير,,من لا يخشى الله ويخاف يوم اللقاء لن يكترث للتاريخ وما سيقول, هو يضع كلتا يديه في جيوبه الوسخه حيث الدولارات وبقايا الحبر بعد البصم على بيع ارض فلسطين, هي ستتحرر بإذن الله لكن على ايدي اطفال الشرفاء ممن يرون في ارض فلسطين وقف اسلامي..لك الله ايتها الأم المكلومه على فراق ابناءها ويا من دمّر الصهاينه اسقف بيوتهم ليعيشوا في العراء قابضين على جمر الانتماء لتراب فلسطين, اما اولئك الخونه ممن دنسوا الارض وباعوا العرض فعقاب رب العزة واقع بهم عن قريب..اللهم عليك بكل من خان الأمه وعق مقدساتها وداس التراب المخضّب بدماء الشهداء لقاء دريهمات أمين أمين...



تعليقات القراء

ناصر الخزاعله
ست عشراوي
وعشرات الفاسدون الذين تاجروا بفلسطين الحبيبة هم عصابه تمتهن جوع وعري ونضالات الشعب لترقص بمواخير الخنا لاكن الحق اقول ان لهم اشباه ليس في فلسطين وحدها ولكنهم في الاردن وغيرها من وطننا العربي الكبير .
....
28-06-2012 06:43 AM
لاجي بكرت ملون
دكتور نصر ومع تقديري لكم ولمقالكم الا انك لم تعرج على حقائق هامة وتريد بمقالك فقط مهاجمة الفلسطينيين بالاردن ومطالبهم بحقوقهم الدستورية بعد ان اصبحو مواطنين دون ان يشاركو بصنع قرارات تاريخية (المملكة المتحدة والضفتين ومئتمر اريحا....).

نحن ولدنا اردنيين وكان اباؤنا يتنقلون بين محافظات المملكة يبيعون ويشترون ويخدمون في جيشهم العربي الا ان جاءت حرب 67 وما تلاها من احداث.فهل كل مواطن اردني من اصول فلسطينية يقيم في المملكة هو خائن باع ارضة واصبح البعض يكيل لة كل الاتهامات ال...لانة يطالب بحقوقة التي تقول الحكومة بانها مكفولة حسب الدستور.

هناك حثالات باعت ارضها وهذا صحيح ولكنم تعلمون بان ما بيع من ارض فلسطين كان بمعظمة من قبل عائلات لبنانية وعربية اخرى كانت تتملك وتعيش وتعمل في فلسطين العربية ....اليس كذلك يا دكتور؟

لماذا تعزف دائما على هذا الوتر في كل كتاباتك الاخيرة وكان الفلسطين بالاردن والذي خدم بها في عملة وحياتة وهي وطنة دون ان يمس ذلك وطنيتة تماما مثل ابن الكرك والطفيلة والبادية واربد الاردنيين الاصيلين من شعبنا والذين يتالمون على فلسطين وشعبها ويحلمون بحريتها ويعملون لذلك ما استطاعوا ...

لك احترامي وتحياتي واسف اذا لم اكن موفقا بالرد
28-06-2012 09:10 AM
محمد عبيدات
للحق يجب ان تكون نزيها ومحايدا اولا حنان عشراوي من العائلات المرموقه بفلسطين والثريه ايضا ابا عن جد ثانيا ان تشتري اراضي بحر مالها .
28-06-2012 10:21 AM
الى لاجىء
ان نضال البعض منهم للاحتفاظ بالارقام الوطنيه وكراسي الحكم والسجادة الحمراء واستعراض حرس الشرف وفي المساء ينامون في عمان,وخليلاتهم.اقتباس من المقال.
لقد قلت ان البعض منهم ولم أعمم والمقصودين هم القيادات الفلسطينيه وليس الشعب ممن اجبر على ترك وطنه.
28-06-2012 10:31 AM
شوكت سعدون
أثناء المفاوضات الفيتناميه الفرنسيه وفي مأدبة غداء تناول (هوشي منه) حبة
اناناس ووضعها بجانبه وعندما خرجوا
اخذها معه ولما مر بجانب غفير الحرس
الجمهوري ساله هل تستطيع شراء الاناناس
من راتبك ، اجاب :لا ياسيدي فقال له:
هذه لك ، انهم ياكلون الاناناس وانت
تحرسهم ولاتستطيع اكله .
بالمناسبه عندما توفي (الرئيس
الفيتنامي ) وجدوا في صندوق ممتلكاته
الشخصيه بدلتي (كاكي) وصندلين من قش
(الارز).
28-06-2012 11:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات