دمج اسرائيل في المنطقة والتعايش مع شعبها ضرورة وطنية اردنية


أظهر الربيع الصهيوني الذي اجتاح المنطقة العربية دون غيرها من مناطق العالم هشاشة الانظمة العربية وعجزها على مواجهة التحديات التي تفرضها قوى الغرب على المنطقة لنهب خيراتها وإلهائها بنفسها لترك المجال مفتوحا لاسرائيل لتهويد القدس واضعاف القوى الفلسطينية في الداخل وضربها ببعضها تحت شعار " فخار يكسر بعضه" .
فالسياسات العربية لطالما اظهرت تناقضات واضحة في مواجهة اسرائيل منذ بداية الصراع معها , وحتى دخول معاهدات السلام معها , فوقفت بذلك متناقضة مع نفسها , عقدت معاهدة سلام معها فالغت من قاموسها الحرب للتحرير الارض, وفي المقابل لا تريد العيش معها , وهذا يدفعنا للقول بما اننا قبلنا ان يكون الشعب الاسرائيلي جار لهم , ويربطنا بهم علاقات سياسية واقتصادية شئنا ام ابينا , فلماذا لا نسعى الى دمج اسرائيل في المنطقة والتعايش مع شعبها كما الشعب الفلسطيني والسوري والسعودي من دول الجوار؟؟؟.
فالمعادلة السياسية الغربية هذه الايام تقوم على فرض شروط قاسية جدا, يجب على العرب الانتباه لها , وهذا الانتباه يتطلب منهم الايمان المطلق بأن هناك قوى عظمى تفرض إملاءاتها كما تريد وعلى الجميع السير وفقها , وإلا ما جرى في مصر والعراق وليبيا واليمن سيجري بها.
فالربيع الصهيوني الذي يجتاح الدول العربية هذه الايام لم يأتي لتحقيق طموحات الشعب العربي كما يظن العرب , بل جاء ليتوافق مع ما طرحه بوش الابن بعد اجتياح العراق عام 2003, حين اطلق مقولته المشهورة "الفوضى الخلاقة" , لبناء شرق اوسط جديد بمواصفات صهيونية تخدم المصالح الامريكية للسيطرة على الثروة النفطية ما دامت هي المحرك الاول للاقتصاد العالمي .
فإسرائيل لا تمثل بالنسبة لامريكا اكثر من ورقة ضغط للهيمنة على اهم مناطق العالم اقتصاديا واستراتيجيا , فحين خاضت حروبها في الصومال والسودان وافغانستان والعراق وليبيا وتونس لم يكن همها الاول اسرائيل , وانما سعت لجعلها دولة قوية لتبقى شوكة في حلوق الانظمة العربية لاضعاف المنطقة برمتها, فغيرت لتحقيق ذلك نهج الحرب واستبدلته بشعار " الشعب يريد " , فقامت بواسطة الشعوب بتغيير انظمة عميلة بأخرى عميلة ولكن بوجه جديد جميل وبراق.
فما يجري في المنطقة العربية هذه الايام من ثورات سيجعل اسرائيل تتحول الى شرطي للمنطقة برمتها تمهيدا لدمجها في كل مفاصل الحياة العربية وهو ما اعلنته بعض المبادرات العربية قبل انطلاقة الربيع الصهيوني .
فدمج اسرائيل في المنطقة ضرورة وطنية اردنية, يجب ان يختلف عليه اثنان عاقلان, لانه ينهي طموح الصهاينة في التمدد على حساب الارض الاردنية من جهة, ويلغي الحاجة لشن حروب جديدة في المنطقة سيكون الاردن الخاسر الاكبر من تبعاتها لا قدر الله من جهة اخرى, ويجب علينا للحفاظ على الاردن العمل بسرعو لجعل اسرائيل دولة جارة لنا كسوريا وفلسطين والسعودية , نعيش معهم وفق متطلبات المرحلة.
فإن لم نفعل ذلك وبسرعة كبيرة فإن مخططات الصهاينة القادمة لن تكتفي بتوسيع رقعة ربيعها الصهيوني بتغيير الانظمة العربية فقط , بل ستعمل على ايجاد بؤر جديدة لتصدير مشاكلها عليها, ولتنفيذ ذلك ستعمل على خنق الضفة الغربية واشعال حرب جديدة في غزة ولبنان , سيكون الاردن المتضرر الاكبر منها خصوصا فيما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين .
فاغراءات المواطنة التي تسعى بعض القوى لتقديمها في السر للاجئين الفلسطينيين في الاردن ليست بريئة المقاصد, وانما هدفها الحصول على المزيد من الحقوق المدنية تحت ذريعة الانسانية لقبولهم بالاردن وطنا بديلا .
وهو ما علينا اشباعه حديثا كلما سمحا الظروف لنا بذلك , فالتعايش الاردني الفلسطيني على الارض الاردنية تعايشا جميلا , وصل حد النسب ولكن هذا لا يرضي طموح اسرائيل , فقد تعمل على خلق فتنة جديدة بين الاردنيين والفلسطينيين لاكتساب المصالح , ليكون الصراع الاردني الفلسطيني بديلا عن خط المواجهة معها, ولنا في ماضي الايام عبرة وعظة.
ومن اجل تنفيذ هذا المخطط نجد أن اسرائيل تلعب في كل حين على المكون الديمغرافي للسكان في الاردن , فتسعى لتحقيقه تحويل الفلسطيني في الاردن الى مواطن اردني يتمتع بكل الحقوق والواجبات المدنية ليس حبا به بل لسلخه عن الجسد الفلسطيني بالكامل, لنسيان حق العودة لوطنه في ظل الاغراءات المادية.مما سيولد فيما بعد حقدا للسيطرة على الاردن بشكل كامل لنسيان عار المنفى والهزيمة .
فالحفاظ على الاردن وفلسطين يتطلب رفع شعار حق العودة من جديد والتلويح به في مسيرات ضخمة بدلا من المطالبة بتقليص صلاحيات الملك تارة والحصول على المزيد من المحاصصة السياسية التي تخدم سوى اسرائيل , فالتعبير عن الهوية الفلسطينية وحق العودة يجب ان تبقيان ساحة حرب يجب ان نستعد لها , وهذا يتطلب من الفلسطيني في الاردن العيش به بحقوق مدنية , تبقي على الرابط متصلا بالسلطة الفلسطينية بشكل كبير , وخاصة فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية والبلدية , لمنع اسرائيل من العبث بمسألة السكان في الاردن كلما اتيحت لها الفرصة بذلك.
وقفة للتأمل: "علينا ان ندرك تماما مهما اختلفت الرؤى في الوطنية أن ذو الولائين كاذب".

ملاحظة : رأي الكتاب على "جراسا نيوز" و لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل يعبر عن رأيه فقط  لذا اقتضى التنويه .



تعليقات القراء

مخرفن
مخرفن على االاصول
26-06-2012 03:45 PM
محمد حسن محمد
الى جراسا المحترمه ،
بما أنكم سمحتم لهذا .. بالتطاول على فلسطين واهلها اسمحوا لنا بحرية الرد عليه وبغير ذلك أنتم وهو في مذهب واحد ،
فإلى القرعان أقول ، أنت استنفذت كل أسلحتك المسمومه في حق الوحده الوطنيه وفشلت وقبلك أناس كانوا أكثر دهاءً وأيضا لفظهم الشعب الاردني لأن ما تدعوا وغيرك ممن سبقوك له تجاره خاسره وطنيا ودينيا .
فالشعب الاردني من الضفه الغربيه هو اردني شئت وغيرك أم ابيتم لهم حقوقهم كامله وعليهم واجباتهم ويمثلون الاغلبيه وولاءهم اردني بالكامل وهم بين ظهرانينا قبل أن نرى وجهك ... ويحملون شهادات عليا لا تحلم بها ولديهم من الاموال جنوها من الخارج بعرق جبينهم ولم يكتفوا باللطم على اوضاعنا واشتروا اراضينا بطيب خاطرنا ودفعوا ثمنها بأكثر مما... وحافظوا عليها ونحن نتلهى واكتفينا كأمثالك بوظيفه مكتبيه لا ننتج من خلالها الا شرب الشاي وقراءة الصحف وننتظر ساعة انتهاء الدوام وبذلك هم يكونون احق منك لأن الاردني هو من يخدم الوطن والشعب والملك ويقاس ولاءه بما يقدم اكثر وليس بمن..أكثر على الناس .
أما عار الهزيمه فلقد تجرعته جيوشك العربيه كامله فلم يكن اصلا جيشا في فلسطين أما المنفى فهو قصري وليس عارا ايها .. فمثلك لن يستطيع العيش من غيرهم فلو كنت .. لحفظت الود لمن علموك ولمن جعل منك بشرا ولولاهم لبقي امثالك حافي القدمين يركض وراء .. فهم افضل منك بدرجات
واقسم بالله العظيم لو كنت امامي الان... .. وذلك أقل مما تستحق
أما بخصوص الربيع العربي ايها ... فهو عربي بإمتياز أزاح عنا الزعيم المصاب بالزهايمر والزعيم المجنون والزعيم الشاذ والزعيم المحروق وكلهم داسوا على شعوبهم وصبر الشعوب نفذ فإلى مزبلة التاريخ
...
26-06-2012 03:45 PM
الى هذا الموقع
لماذا تسمحوا....ان يقول ما قال....
رد من المحرر:
نعتذر
26-06-2012 03:56 PM
مجموعة محامين أحرار
سيدي صاحب الجلالة الملك المعظم
تحيه خالصه من القلب نزجيها اليك متمنين عليك سيدي ان تحافظ على وحدتنا من عبث العابثين ، ونرسل اليك سيدي مقالا حسب نصه الحرفي كتبه كاتب اسمه أحمد خليل القرعان عاى احد المواقع الالكترونيه يدعو فيها الى اثارة الفتنه راجيين منك مولاي أن توعز بوقف هذه الفتن في هذا الجو المشحون فنحن فداء الارض والشعب ونريد المحافظه على بلدنا من كل شرر متطاير
ودمتم سيدي ذخرا لكل العرب
26-06-2012 04:00 PM
طرزان
......
رد من المحرر:
نعتذر
26-06-2012 04:22 PM
محمد سالم المواجده
....
رد من المحرر:
نعتذر لسنا ساحه للشتائم
26-06-2012 04:28 PM
من مكه المكرمه الى ..
......
رد من المحرر:
نعتذر
26-06-2012 04:32 PM
محمد سالم المواجده الى المحرر
....
رد من المحرر:
احترم حريه رايك اخ محمد ولكن الحريه لا تعني الشتائم
26-06-2012 04:34 PM
خليل السالم
نعتذر
26-06-2012 04:36 PM
الى احمد القرعان
.....
رد من المحرر:
نعتذر
26-06-2012 04:37 PM
جهاد سعيد الحاوي
اتصل بي احد الاصدقاء ليقول لي اقرأ هذا المقال وحين قرأته أحسست.....
رد من المحرر:
نعتذر ونحترم رأيك
26-06-2012 04:40 PM
مراد الايوبي
مقال ... بإمتياز وتوقيته غير مناسب لا أحد سوف يسمعك .. كما تشاء نحن باقون هنا بإرادة جلالة الملك وبإرادة الشعب الاردني الشريف الذي لا تمثله أنت
26-06-2012 04:43 PM
خليل السالم
لماذا تعتذر وأنتم من سمحتم لهذا الشخص بأن يسبح في فضاءكم ويتطاول على البشر ويأتي بالاكاذيب كيفما شاء .
26-06-2012 04:47 PM
الى المحرر الكريم
حفاظا على الاردن وشعبه نرجو منكم ازالة هذا المقال الكريه وبغير ذلك سوف تكون فتنه لا يحمد عقباها فإتقوا الله ولا تكونوا سببا فيها
26-06-2012 04:48 PM
سعيد ابو لورنس
ما شاء الله كله نعتذر ونعتذر الظاهر الاخوه مش مقصرين ولهم الحق فهذا شخص .. وأنا اعرفه شخصيا منذ سبع سنوات يكره فلسطين وأهلها اما حين كان مديره المسؤول من أصل فلسطيني كان.. القرعان طوله ثلاثة امتار ويزيد فهذا يحب مصلحته اكثر من اي شخص ولا يهمه وطن ولا مواطنه ونفسه يصير كاتب كبير ومش عارف انا اقول الله يعين اهله عليه وخساره يكون من بني حسن حتى هم يقولون ذلك وعذرهم أنه من ... ولا يعول على كلامه.....
رد من المحرر:
نعتذر
26-06-2012 04:59 PM
جهاد علي محمد
يا أخي والله اني ضابط متقاعد برتبه كبيره وارجو ان تسمعوا نصيحتي هذا الشخص الذي كتب هذا الكلام لا يريد الا الفتنه بيننا وهذا حرام ولا يجوز وانتم بنشركم كلامه تكونوا ارتكبتم الاثم مثله فخافوا الله اما بخصوص كلامه عن الثورات العربيه فهذا شخص خرف لا يعرف شرف الامه العربيه وكيف نحافظ عليه من زعماء اكلوا الاخضر واليابس ليحيوا هم وعائلاتهم فلا أسف عليهم ومن أتى بعدهم نتوسم بهم الخير انشاء الله
26-06-2012 05:06 PM
اخواني المعلقين
...
رد من المحرر:
نعتذر..
26-06-2012 05:15 PM
lion7000
كالعادة راي فيك ما تغير .......
26-06-2012 05:20 PM
خالد العدوان (ضابط متقاعد وشاهد)
....
رد من المحرر:
نعتذر...
26-06-2012 06:16 PM
قمة التناقض
هذا مقال تطبيعي بأمتياز.فهموني كيف يطالب الأخوة الفلسطينيين بالاستمرار بالمطالبة بحق العودة(أي العودة إلى مدنهم حيفا ويافا واللد والرملة وعكا وغيرها)وهي ما تسمى الآن اسرائيل،وبنفس الوقت يطابلنا أن نعترف في شعب ما يسمى اسرائيل والتطبيع معه وهو يعيش في هذه المدن؟؟؟؟حق العودة يبدأ اولا بعدم الأعتراف بأن هذه المدن اسرائيلية (بينما يطالبنا الكاتب ان نعترف باسرائيل لا بل ودمجها فينا)ثانيا محاربة اسرائيل (والكاتب يطالبنا بعمل السلام معها ودمجها بينن...
26-06-2012 06:35 PM
ملخص المقالة
1-الطلب من الأردنيين التطبيع مع اسرائيل ودمجها في الوطن العربي.لتغطية الهدف قام بالشتم-كالعادة-والاتهام للانسان الأردني الفلسطيني لأرضاء من يحملون احقادة والتمويه عن الهدف الاساس.
26-06-2012 07:16 PM
خالد العدوان
للعلم الضفة الغربية عندما احتلت كانت جزء من المملكة الاردنية الهاشمية2-قطاع غزة أحتل من الجيش المصري.وسلمتكو
26-06-2012 07:20 PM
بدون تعليق

قال الله تعالى
(( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )) صدق الله العظيم

...
26-06-2012 07:34 PM
نسألكم الدعاء..
اللهم اصلحه اللهم اشفيه اللهم اهديه
26-06-2012 10:07 PM
مواطن أزعر
...
رد من المحرر:
نعتذر...
26-06-2012 10:53 PM
الى تعليق 2
محمد حسن محمد

سلمت وسلم لسانك كفيت وفيت .

بارك الله بك وبامثالك

اما الكاتب لايستحق كتابة حرفاّ واحداّ



أننا لعائدون

لارا
26-06-2012 10:58 PM
نسالكم الدعاء له
اللهم اشفي واصلح واهدي هذا الشخص ، اللهم انزع الحقد والغل والحسد والغرور والكبر من صدره، اللهم صفد شياطينه التي تلعب بعقله وتجعله يقول ويهرف بما لا يعرف ، اللهم اجعله شخصا مستقيما عاقلا مدرك لما يحدث حوله... اللهم امين
26-06-2012 11:17 PM
ابو ميرا
..
رد من المحرر:
نعتذر..
26-06-2012 11:38 PM
احمد الخلايلة
مقال فيه فكرة ولكن هل تعتقد بأن اسرائيل اساسا تقبل بأن تتشارك مع دول المنطقة في تحالفات لا تبقيها في الريادة وموقف التفوق؟ قد يكون صعبا هذا الأمر بنظري
26-06-2012 11:56 PM
أعرابي
حقيقة لم أفهم شيئا مما كتبه القرعان , ربيع صهيوني ورفع الحواجز النفسية غربا والإندماج مع الاخوة الصهاينة غربا ,على حساب الشعب العربي الفلسطيني الذي ينظر اليه الكاتب المبدع القرعان بأنه هو من يحتل اسرائيل وهو اي الشعب الفلسطيني هو من ينكل بالشعب الاسرائيلي مقال مرجوج بهدف الكتابة والمناكفة ...
27-06-2012 12:38 AM
الى الاخ احمد خلايله
لا يا أخي احمد الخلايله فنحن لا ننتظر قبول هذا العدو او رفضه فهذا عدو غاصب ولا مصلحة لنا معه فلقد اخذ الاقصى عنوه من كل المسلمين ففلسطين بمقدساتها هي في رقبة كل المسلمين فلا يستطيع الفلسطينيون فعل شيء الا القليل وهم قدموا ويقدموا الشهداء والاف الاسرى ولكن ما عساهم ان يفعلوا اكثر من ذلك فكل الغرب وعلى رأسهم امريكا داعمه لهم ودوله واحده منهم تكفي العرب وزياده ...
27-06-2012 01:14 AM
حامد سلامه العبادي
للحقيقه هذا مقال برسم القهر والنقص فهذا الكاتب يعاني ...
27-06-2012 01:40 AM
عندما ينطق الرويبضه
ان سياسه المد و الجذر و عدم الوضوح و ترك الامور عائمه من قبل الحكومه ترك المجال لهؤلاء الرويبضه و التي اصبحت تتكلم فقط من اجل الكلام لكي تحصل على شهره بين الناس و للاسف نحن في زمن كثرت فيه ضعاف النفوس و عديمو الضمير.

..... تقومون بضرب الوحده الوطنبه تريدون تفكيك روابط هذان الشعبان
, خسئتم
سيبقى هذا الوطن صامدا امام المؤمرات ابدا

27-06-2012 02:05 AM
المسلم امره لله
اخواني القراء رجاء لا احد يعلق عليه
لانه اذا راى تعليقات يزداد كتابه
لا تعلقو عليه
نصيحه من اخوكم
ربيع احمد الخرابشة











27-06-2012 02:26 AM
ابو خاطر
الى الكاتب .....
27-06-2012 05:40 AM
ناصر الخزاعله
حرام
يحرم على الاردني الشريف العفيف ان يطبع مع العدو الصهيوني ويعتبره كالبلاد العربية، اما خوفك على الاردن فالاردن فيه رجال يحمونه .
اتق الله يا رجل فالقدس والاقصى والحرم الابراهيمي لا تعني لك شيْ على من تتلمذت اراك وكأنك تتلمذت على يد هنري كيسنجر او بن غوريزن
اتق الله في الاردنيين
والله ان لكلامك مرفوض والفلسطينيين اخواننا بالدم والعروبه والاسلام ولهم مالنا وعليهم ما علينا .
اما من جهت الوطن البديل لن يحلم به الصهاينه الملاعين لان الشعب الفلسطين
27-06-2012 06:17 AM
محمد حاتم عبد السلام
مقال تافهه ...
27-06-2012 07:06 AM
محمد المحتسب
لا اظن انك انسان مسلم ... فالفتنة اشد من القتل وشكرا لجراسا منبر الراى الحر
27-06-2012 08:40 AM
طافش
...الناس عرفتك
27-06-2012 09:08 AM
قرفان
قرفنا الشعارات الكذابه والعوده التي يحلمون بها اسرائيل بجانبنا حرروا فلسطين كما تدعون جالسين بفلل بعمان واخوانكم يذبحون منذ 1948 بكفي كذب على اللحى
27-06-2012 09:11 AM
محلل ما شفش حاجة
......
رد من المحرر:
نعتذر
27-06-2012 09:34 AM
م ر ا ق ب
ما زال القرعان يستخدم الانترنت اثناءالدوام الرسمي
ويقوم باهدار مقدرات الدولة لاثارة الفتن
لهذا على المعنين التحقيق بالامر
كونه يعتبر نوع من انواع الفساد

منقول
إذا كنا أمام ساعتين يومياً يقضيهما أحد الموظفين في المحادثات الإلكترونية الخاصة، سواء جملة واحدة أو بالتوزيع على ساعات الدوام الثمانية؛ معنى ذلك أن هذا الموظف أجرى محادثات خاصة تعادل ربع دوامه الشهري، وبالقياس وبالجمع بين قيمة الساعات المستنزفة في المحادثات الخاصة فسنكون أمام ربع راتب شهري يتقاضاه هذا الموظف، وتحوم حوله الكثير من الملابسات الشرعية، فهل جهة العمل تدفع ربع الراتب نظير ثرثرة شخصية يجريها الموظف عبر انترنت المؤسسة؟ وعليه؛ فما هو الحكم الشرعي للأموال التي سيحصل عليها الموظف دون أن يؤدي حقها المهني المتعاقد عليه؟

وقفة للتامل: أطفأ عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه السراج الممول من الأموال العامة وأوقد السراج الممول بأمواله الخاصة،
27-06-2012 09:53 AM
متابع
.. منذ 60 عاما كله كلام عالفاضي واسرائيل تعمل ما تريد
27-06-2012 10:02 AM
توفيق الدهلوي
الحفاظ على الاردن وفلسطين يتطلب رفع شعار حق العودة من جديد... من أين أتيت بهذا القول يا سيد قرعان ؟؟؟

الشعب الفلسطيني نفسه لا يريد العوده...

بدي أفهم كيف أصبح الذي من غزه لاجئاً في الاردن ؟؟؟ كيف وصل الينا ؟؟؟ لماذا لم يذهب الى مصر .

.......
رد من المحرر:
نعتذر
27-06-2012 10:10 AM
محلل ما شفش حاجة
حاضر يا محرر شكراً على إعطاءنا حرية الرد على هذا الكويتب
27-06-2012 11:21 AM
طفيلي حرر
حديث مقطوع) أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ ، قَالَ : قَرَأَ عَلَيَّ أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الشَّافِعِيُّ ، فِي جَامِعِ الْمَدِينَةِ ، وأنا أَسْمَعُ ، ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ ، ثنا الزُّبَيْرُ ، ثنا النَّضْرُ بْنُ شُمَيْلٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْخَلِيلَ بْنَ أَحْمَدَ ، يَقُولُ : " الرِّجَالُ أَرْبَعَةٌ : رَجُلٌ يَدْرِي وَلا يَدْرِي أَنَّهُ يَدْرِي فَذَاكَ غَافِلٌ فَنَبِّهُوَهُ ، وَرَجُلٌ لا يَدْرِي وَيَدْرِي أَنَّهُ لا يَدْرِي فَذَاكَ جَاهِلٌ فَعَلِّمُوهُ ، وَرَجُلٌ يَدْرِي وَيَدْرِي أَنَّهُ يَدْرِي فَذَاكَ عَاقِلٌ فَاتَّبِعُوهُ ، وَرَجُلٌ لا يَدْرِي وَلا يَدْرِي أَنَّهُ لا يَدْرِي فَذَاكَ مَائِقٌ فَاحْذَرُوهُ " .
27-06-2012 11:33 AM
ابو حويط\معان\ انشرو يا جراسا المحترمين
والله يا .. انك متناقض يعني انت بمصيبتك الوحيدة جماعة الارقام الوطنية اللي ساطحين معلاقك ودك تندمج مع اسيادك .. بتخاف انهم يحصلوا على الارقام الوطنية وبعدين ويش ودو يصسر معك علي الطلاق ما يقبل فيك ولا مستشفى.... ولا في جهنم الله يدمجك معهم في نار السعير لانك ستحشر مع من تحب انسيت طلاتك وتنظيراتك عن بطولات الاردنيين في القدس واين ضميرك اذا كان لديك .. ولا اظن من دماء الشهداء واحرار الوطن وفلسطين وامتنا العربية هل هكذا تكافئهم بعد غصب الارض والمقدياسات الاسلامية الله يدمجك واياهم في مكانكم الطبيعي انت بهم الفلطيني مو خالص ودك اتصير بهمين غنيلو يا هلالة من اي طينة ومن تاتينا بسمومك هل السبب الشهرة سحقا للشهرة التي تعريي صاحبها الاردنييون والفلسطينيون وكل حر واصيل في امتنا العربية والاسلامية براء منك سيدنا رافض يبعث السفير اليهم احتجاجا على اخلاقهم وافعالهم قتلة الانبياء قدوتك الان حصحص الحق وكشفت عورتك بنفسك اياك ان تعود لترهاتك التي صدعت بها رؤوسنا اللهم ادم علينا قيادتنا الهاشمية واعز ملك سيدنا ابا الحسين وجنب الاردن وفلسطين كل مكروه وشر كل متامر رخيص الثمن عاشق رابين والرحمة لشهداء الجيش العربي الذين روو بدمائهم ثرى فلسطين والله اكبر وليخسا الخاسئون
27-06-2012 11:37 AM
ابن القرعان
والله يا قرابة ما انت عارف شو بدك ..
احترنا يا قرعة من وين نبوسك
27-06-2012 11:43 AM
الى جراسا
رد من المحرر:
الرجاء اعاده ارسال التعليق
27-06-2012 12:16 PM
الى جراسا المحترمة راجيا النشر
لماذا تسمح جراسا العزيزة بنشر ترهات هذا القرعان وبالكامل وتمنع الرد عليه وتعتذر ,اتخاف على شعوره وهو الذى يستهزا بشعور الاخرين ؟؟؟؟اتخاف منه ولماذا؟اتخاف ان يخدش احد الوحدة الوطنية وهويدمرها ليل نهار ؟! دعو الناس ترد عليه بما يستحق لان مثل هذا المفصوم لا يستحق الا قلة الاحترام من كافة ابناء الشعب الاردنى ,من يحاول ان يثير الفتنة والفتنة اشد من القتل كما قال الله سبحانة وتعالى علية ان يتحمل عواقب اعماله الرديئه
27-06-2012 01:34 PM
الحركة الوطنية الاردنية / لواء 70
شكله اخواننا الفلسطنيين اجى الحبل على زورهم ما بدهم حدا يحكى عن حق العودة ....



مكيفيين بالاردن



- جنسية

- تعليم



- حرية العمل والتنقل



- حرية التملك على حساب الاردنيين





لكن عدو الاردن الاول هو من يجنس على حساب الوحدة الوطنية





الاردنيين ليسوا اقلية للعلم فقط







ليل الظلم مهما طال منجل الحصاد سيطول كل من يتطاول على الاردنيين الاحرار
27-06-2012 01:39 PM
WARE
في مثل فلاحي اردني يقول ركبناه على الحمار مد ايده على الخرج







يعنى ياحضرة الكويتب كل الشعب الاردني مش عاجب سكسكوتك











سابقا كنا ضد القرعان لكن كلنا اليوم القرعان ابن الاردن البار ونشمي من نشامى الوطن







بالفعل انك يا صلاح ... ونحن كاردنيين نمقتك ونكرهك جدا والعتب على . ..







لكن الخير بالجايات











.
27-06-2012 01:47 PM
الي حبيب رابين
اذا قطعت فلسطينيا الي عشرة اقسام فلا تظن انك قتلته
وانمل انت في الحقيقة قد ضاعفته عشرة فلسطينيين
سيبقي الفلسطينيون يقاتلون دفاعا عن فلسطين وعنك الي يوم الدين هذا وعد من الله للمؤمنين عاشت الاردن سندا وعاشت فلسطين وطنا للاحرار وليس لمن يستجدون الوظائف والاعطيات
27-06-2012 01:48 PM
طافش مره ثانيه
يعني انتوا بتشروا مقالات مليءه بالاساءات ، وبتبلشو تتعتذرو عن نشر التعليقات!!!!
مشان هيك ما رح اعلق (الكاتب بجنن، شخصيه، علم وفهم استراتيجي، سياسي رفيع، اديب عميق ، يختار كلماته بعنايه فاءقه)
مليح هيك؟
اتقوا الله فينا بكفينا عاهات...
27-06-2012 02:03 PM
ختيارة
انت مو انت وانت جوعان يا قرعان .......... قلبى الصغير لا يحتمل يا قرعان
27-06-2012 02:45 PM
الى 51
صح النوم والله يهنيك بقرايبك وحبابيب قرعانك اصحى يا عمي الحج الناس وصلت القمر وانت بعدك بتحلم بانك وطني هل هيك الوطنية..... وانكار الذات وسلامتك من الاه شوفلك طبيب ... يعالجك وانا اجزم بانك القريعان نفسه لانك نفس الاناء وكل اناء بما فيه ينضح
رد من المحرر:
نتعذر لا نسمح بالاساءه ولو بالتلميح
27-06-2012 03:12 PM
الى الحركه الوطنيه الاردنيه / لواء 70
كل ما ذكرت صحيح ولكنها خدمات ندفع ثمنها بأكثر مما تستحق لنبقى قريبين من فلسطين وغيرنا لا يدفع وان دفع يدفع اليسير ونخدم الوطن بالفعل والعمل ونحضر العمله الصعبه للبلد وولاءنا لقيادة هذا البلد الشريفه اما اشكالكم عالة على المجتمع وسنبقى على قلوبكم ما حيينا
27-06-2012 03:13 PM
ناصر
أجزم بأن الكاتب يعلم يقينا أن ما جاء في مقالته باطل وخطأ ويعلم كيف ضاعت فلسطين و يعلم من هم الذين تآمروا عليها، ويعلم ان من يذمهم هم أفضل منه وكما يشهد الواقع بذلك ،ويعلم أن ما جاء في مقالته يعاقب عليه بالحبس حسب قانون العقوبات الأردني ( إثارة النعرات + الذم والتحقير ) ، ولكنه لا يكترث ولا يخاف ومطمئن إلى عدم ملاحقته قانونيا ، هل تعلمون لماذا ؟!!!!!!

27-06-2012 04:07 PM
لا علقوا
لا أنا بنصح بالرد عليه.لانها بئس الشهرة التي تكون من هذا النوع.فضيحة لك و لسمعتك وسمعة ابنائك حتى الممات
27-06-2012 04:08 PM
الحركة الوطنية الاردنية لواء 40 لكل المعلقين هذا الخبر
بداية اسجل تقديريواعتزازي الى الكاتب الاردني الحروالصادق والذي لا زال رغم الحملة الشعواء عليه يسير وفق نفس النهج بالدفاع عن الاردن, راجيا ان اضع هذا الخبر امام المعلقين لكي نتعلم الوطنية كيف تكونمن هذا الصهيوني الذي اصر بالتنازل عن جنسيته لصالح فلسطين:
تقدم الإسرائيلي أندريه بشينيتشنيكوف، بطلب إلى السفارة الإسرائيلية في باريس للتنازل عن جنسيته بعد أن أنهى خدمته العسكرية في الأراضي الفلسطينية.
ووصل الأمر بأندريه، إلى المطالبة بدولة فلسطينية مكان كيان الإسرائيلي المحتل للأراضي الفلسطينية دون وجه حق –حسبما ورد في تقرير أذاعته قناة "روسيا اليوم" الفضائية.
ووصل أندريه إلى إسرائيل مع عائلته مهاجرًا من روسيا قبل 11 عامًا، بحثًا عن حياة أفضل، عندها كان في ال13 من عمره. والتحق بجيش الدفاع كمبرمج، ولكنه أصبح شاهدًا على هدم بيوت الفلسطينيين، ومن ثم قرر العيش بين الفلسطينيين وانتقل إلى الضفة الغربية، وهو يحاول الوصول إلى غزة للعيش هناك.
هل بقي لكم تعليق بعد هذا الخبر وهل الكاتب الحر احمد القرعان على صح .
وشكرا لجراسا نيوز الذي تضم بين كتابها هذا الكاتب الصادق والشريف
27-06-2012 06:59 PM
راعي غنم
يبدو ان الكاتب لم يقرء تاريخ بني اسرائيل ولا حتى التاريخ الاسلامي ويبدو انه درس تاريخ الهنود الحمر وفي جامعاتهم و تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدارسهم واخيرااستقر في الاردن نصيحه لك يجب اعادة تعليمك من جديد
27-06-2012 07:23 PM
ورد
يوجد تعليقات امر من تعليقات اليوتيوب
27-06-2012 07:36 PM
إلى 60 الحركة الوطنية من انسان أردني حر
..
رد من المحرر:
نعتذر..
27-06-2012 08:06 PM
علي الطراونه
لا ادري لماذا هذه الضجة على المقالة المنشورة والتي تدعوا الى المحافظة على فلسطين, فالكاتب حين اثار تلك القضية بتحليل جميل يدل على عمق تفكير سواء اتفقنا معه ام اختلفنا, فهو يطرح فكرة فلنجعل تعليقفنا يحوم حولها ففلسطين في خطر والاردن في خطر اكبر , واهم ما يفرح اسرائيل هو التخلي عن الجدنسية الفلسطينية التي تفقد الفلسطينيين جماس المطالبة بحق العودة.
تحجية للجميع ولنكن في تعليقنا كبار باخلاق الاردنيين الذين ما هانوا يوما ولا عاتشو بلا كرامة.
27-06-2012 08:34 PM
الى رقم 60 الحركة الوطنية
..
رد من المحرر:
نعتذر..
27-06-2012 09:06 PM
ابو سفيان
...
رد من المحرر:
نعتذر..
27-06-2012 09:41 PM
سويلم
...فالشعب الأردني الطيب بريء منك ومن أمثالك
27-06-2012 09:53 PM
مخربط طريق
سوال للكاتب احمد القرعان هل تريد منا ان نخرج فى مسيرات ضخمة ونرفع شعارات حق العوده ارجو الاجابة من الاخ احمد القرعان وهل تريد منا ان نتوجة الى الحدود الاردنية بالالاف ارجو الاجابة
27-06-2012 11:23 PM
الى اللواء 70
طبعا مكيفين فى الاردن هادى بلدنا وبنحبها وبنحب قائدها ابو حسين الله يحفظة شو بدنا احلى من ان نكون نحمل الجنسية الاردنية وبجانب الهاشمين الاحرار بنى هاشم احفاد الرسول الحبيب وعلى فكرة هاى بلدنا وين ما بدنا بروح وبنتعلم وبنشترى وبنتملك اراضى وبيوت الاردن بلدنا شو رائيك يا لواء 70
27-06-2012 11:34 PM
سعد
....
رد من المحرر:
نعتذر..
27-06-2012 11:52 PM
تحسين (ت.أ.س.ع.غ.)
... التخلي عن الضفة الغربية، وهي الجزء الأهم من المملكة الأردنية الهاشمية، بعد احتلالها عملا غير سياسي وغير أخلاقي. فالضفة الغربية جزءا من المملكة منذ عام 1948، وتم الإعلان عن ذلك عام 1950 في مؤتمر أريحا.

لا يجوز التخلي عن الضفة الغربية أو فك الارتباط معها إلا بعد جلاء الاحتلال عنها.

بعد جلاء الاحتلال يجري التصويت على الانفصال أو بقاء المملكة الأردنية الهاشمية بضفتيها:الغربية والشرقية.

..........

28-06-2012 02:33 AM
عبادي
والله يا اخوان حين تقوموا بالتعليق على خربشات هذا المتسلق فانكم تعطونه قيمه لا يستحقها . بالتالي ارجوا من قراء جراسا عدم النظر الى خربشاته واذا نظرتم فلا تعلقوا . لان هذه الاشكال المتفحمه التي تلهث وراء كل ما هو....للنيل من شعب اصيل . والى مزابل الوطن ايها الفاشل .
28-06-2012 10:37 AM
الي 72
والله انك عبادي حر ونشمي وكلامك صحيح وكمان نفس الكاتب بيدخل علي التعليق وببخ فيه علشان تكثر التعليقات ويعالج مرضة
28-06-2012 11:09 AM
عزام
الخيانه اصبحت وجهة نضر هذه الايام الله يعينن على القادم من الايام
28-06-2012 11:56 AM
واحد2
أنصح الجميع بعدم التعليق على ما يكتبه هذا (الكاتب)فما يكتبه لا يتعدى كونه أحلام شخص مكانه الصحيح في العصفورية،،،
وقفة للتأمل:قال أحدهم:لا بأس في القوم من طول ومن عظم...جسم البغال وأحلام العصافير...
وقال آخر:لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار
وفي الحيث الشريف يقول عليه الصلاة والسلام(إن الرجل ليتفوه بالكلمة لا يلقي لها بالا فتهوي به في جهنم سبعين خريفا)،وقال تعالى(يا أيا الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا)وعن رسول الله عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ سِنِينَ خَوَادِعَةً ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيَتَكَلَّمُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الْفُوَيْسِقُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ.
وسمعت بيتا عن كثير عزة أعجبني إذ قال:ضعاف الأسد أكثرها زئيرا..وأعظمها اللواتي لا تزير
28-06-2012 01:17 PM
فلسطيني يحب فلسطين والاردن
كل الاحترام والتقدير الى الكتاب احمد القرعان ولماذا كل هذا الهجوم على انسان يعبر عن رأيه وعن رأي كل اردني يحب ان يحافظ على بلده من ...
28-06-2012 02:55 PM
بني هاني-إربد
عشان الله ما حد يعلق على هذا الشخص.والله ما يستحق.وصار عندي اعتقاد أنو الأخوة الأردنيون من أصل فلسطيني هم من يعلق لانهم مو فاضيين لأمثاله في أعمالهم وعلمهم وغربتهم تلك العوامل كلها التي تساعد وطننا الحبيب.يعني هو ما يعرف انو الضفة كانت جزء من الأردن لما احتلت وأن شعبها الشجاع الطيب كاي شعب عربي طيب كان اعزل من السلاح وما احتلت منه.ما تعلقوا ما حد يعلق لأن هذا ما يريده هذا الشخص
28-06-2012 03:43 PM
مستغرب
....
رد من المحرر:
نعتذر..
28-06-2012 04:54 PM
الى ....
اطلع من بين الدوالى شايفك شايفك ..................... انت عارف الباقى
28-06-2012 10:47 PM
ابو جميعان
انا معجب جدا بوطنيتك وطرحك رائع فيما اضفت ....
رد من المحرر:
نعتذر لا نرضى بالاساءه ولو بالتلميح
29-06-2012 07:52 AM
غايب فيلة
والله أنا قارنت الخط في تعليق رقم 76 مع خط الكاتب في المقالة لقيته نفس الخط والله العظيم انه نفس الخط
29-06-2012 01:43 PM
اردني هاشمي
السلام عليكم

كلام الكتاب كلمة حق اريد بها باطل.

وللاسف ان كلامه اصبح تعويذة العنصريين الذين يتباكون على فلسطين ويتظاهرون بعدائهم لليهود لكن الحقيقة المرة ان كل ما يسعون اليه هو الفتنة وطرد الاردنيين من اصل فلسطيني من الاردن حقدا وكرها وحسدا.

اما ان ربيع ثورات العرب هو ربيع صهيوني فللاسف ان هذا صحيح ومن لم يصدق فليبحث في النت عن برنارد ليفي اليهودي وتمويله لجميع الثورات المزعومة المعاصرة.

اللهم احفظنا واحفظ اهلنا وبلدنا وامة الاسلام من كل مكروه
29-06-2012 02:37 PM
رقم 76 هو القرعان بعينه
والله شاطر بتعرف تتلون وتكتب تعليقات بتدعم نفسك ...
29-06-2012 05:06 PM
ميسون عبد الحق
لا ادري ما الذي يربده هذا الكاتب المحترم هل يريد ادماج الشعب الصهيوني ( المسكين ) مع الشعب الاردني وان نعامله معاملة الاخ لاخيه واعتباره شقيقا كالسوري والعراقي والمصري للتخلص من مأزق ( التمدد على حساب الارض الاردنية !! كما ان حديثه عن ( عودة الفلسطينين الى ديارهم ) بهذا الاسلوب السطحي بعد مسخرة فهل اعطاء الفلسطيني الحق في الحباة والعمل والعيش بكرامة عوامل تنسيهيم وتلهيهم عن حقهم ( في تقرير مصيرهم ) ؟ والسوال الاهم هل بتهم الكاتب الاردنيون من اصل فلسطيني بالكذب لانهم يحملون جنسية هذا البلد الكريم !! ( والله كثير عيب)
29-06-2012 10:43 PM
ام اياااد مدرسه عبد القادر المازني
والله انك شاااطر يا قرعاان طوول وقتك على النت في المديريه ... هههههه
30-06-2012 12:02 AM
الاخرس
المشكلة انك جنيت على حالك خصوصا انك حاط صورتك انا بقول خليك متخبي ببيتك او هاجر لاسرائيل احسن ما تخسر حالك
30-06-2012 11:52 AM
الى 76
قديمه يابو ...مش علينا
30-06-2012 11:55 AM
ابو جعفر
اسأل الله ان يحشرك مع من احببت من اليهود والصهاينة واعوانهم
30-06-2012 12:07 PM
طفيلي ساكنها
من الظلم للكتابة وللصحافة أن نعتبر كل من وضع سوادا على بياض كاتبا أو صحفيا
30-06-2012 03:27 PM
صالح الهزايمه
لقد تعمدت ان اعلق اخر واحد
لكي اوصل رسالتي للجميع
نرجو من الجميع مقاطعة مواضيع القرعان
وعدم التعليق عليها
ودعوه يكتب ويعلق لوحده
لان اهمال التعليق عمواضيعه سيُمل
وسيمتنع عن الكتابه
30-06-2012 03:59 PM
الى الكاتب
وشرفي انك ...
03-07-2012 12:20 AM
متابع جيد
الاخ المحرر تحيه عربيه و بعد
ارجو من المحرر الكريم ان يتقبل مني الانتقاد الاخوي
انتم على علم يان الحكواتي القرعان له باع كبير بالكراهيه و انه بالفعل عدو نفسه و ليس عدو للاخرين المقال الذي بين صفحاتكم مفال ركيك من حيث المضمون و اللغه و فاقد الشيء لايعطيه ان هذا الحكواتي الذي يقول و يدعي انه من بني حسن و انا اثبت لكم انه ليس من هذه العشيرة اصلا و لا فصلا و لا فخذا احمد خليل القرعان هو من قريه الطيبه بالشمال و ليس من المصطبه او المفرق كما يدعي و يتسلق و ان ثقافته انتم من يقيمها و يقرر من هو بالنسبه الى الكتابه اتركوه يذهب ليكتب في اسرائيل لانه مكان مناسب له و لافكاره و الباقي عندكم ومع فائق الاحترام و التقدير
05-07-2012 03:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات