اغلاق

نقابة المعلمين وازدواجية المكاييل


لا أعرف مدى صحة الاتفاقية المبرمة بين نقابة المعلمين والبنك الاسلامي الاردني من وجهة نظر المعلمين والتي تقضي بان يمنح البنك بموجبها تمويلات وخدمات مصرفية إسلامية لمنتسبي النقابة لغايات تملك المساكن أو شراء السيارات أو الأثاث وفقا للضوابط الشرعية رغم انها جاءت بقرار تحايلي لمجلس النقابة على مبدأ الديمقراطية فالديمقراطية تستوجب العدل بين جميع البنوك الاسلامية والعاملة في الاردن رغم اتفاقي مع مجلس النقابة في البحث عن بنك يقدم خدمات مالية وفق الضوابط الشرعية وليس ربوية وان اختلفت المسميات والتحايل على شرع الله تعالى في تعدد مسميات الربا فكان الاجدر بمجلس النقابة أن يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المعلم في اختيار بنك اسلامي وليس تقديم خدمة مجانية للبنك الاسلامي الأردني وعلى حساب المعلم الاردني رغم ان تقديم الخدمات المصرفية الاسلامية على اعتبار ان هذا صحيح جدلا لا تنحصر في البنك الاسلامي الأردني فهناك أيضا بنوك اخرى تعمل وفق ضوابط الشريعة منها البنك العربي الاسلامي وبنك دبي الاسلامي فلماذا تم استثناء هذين البنكين؟ حتما سيخرج علينا مجلس النقابة ويقولون انه ( التصويت على هذا القرار )وأقول ان التصويت منذ البداية كان خاطئا لانه يفتقر لادنى ضوابط استدراج العروض والمناقصات لانه كان لزاما على المجلس استدراج عروض من البنوك الاسلامية وبالتالي اختيار أفضل العروض التي تصب في مصلحة المعلم الأردني وليس في مصلحة تقديم خدمات مجانية لبنك دون غيره وبهذا نخرج من حجة الربا الا اذا كان مجلس نقابة المعلمين لا يعرف بوجود بنوك اسلامية في الاردن غير البنك الاسلامي الاردني .
لماذا يرغم مجلس نقابتنا الموقر جميع المعلمين الراغبين بالاستفادة من هذه الاتفاقية على تحويل رواتبهم الى البنك الاسلامي الأردني ؟ ولماذا يحرم المعلمين المحولين لرواتبهم للبنك العربي الاسلامي وغيره من البنوك ((الاسلامية ))الاستفادة من ميزات هذه الاتفاقية فالظاهر ان مجلس النقابة وضع نفسه في خدمة ايديولوجية معينة وتناسى مصالح المعلمين ولا نحتاج لخروج ناطق اعلامي لاتحافنا ببعض الترهات والتصريحات التي لا تسمن ولا تغني من جوع فالموضوع واضح كوضوح الشمس في كبد السماء .



تعليقات القراء

صابر العبادي
قالوان البنك الاسلامي قدم قرضا للنقابة قيمته مليون دينار..وقامت النقابة برد الجميل..
20-06-2012 02:43 PM
ابراهيم حماد
يا اخ صابر المليون هو مجموع القروض الحسنة التي تم الاتفاق على تقديمها للمعلمين سنويا يعني البنك لا يقدم شيئ من ماله بل من حساب النقابة المفتوح عندهم 0 يعني من دهنو وقليلو )
20-06-2012 03:16 PM
نقابي ضايع
مش بس من دهنو قليلو. القروض سيستفيد منها افراد الجماعة. لأن رواتبهم محولة على البنك الاسلامي وبعض من حالفهم الحظ وكان راتبهم على البنك الاسلامي.وبذلك سيستفيد افراد الجماعة. وعندما يحول المعلمين الراغبين الاستفادة من القروض رواتبهم على البنك الاسلامي, يستفيد البنك. يعني مثل المنشار. استاذ ابراهيم لقد اصبت قلب الحقيقة.
20-06-2012 05:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات