اغلاق

بعيد الشر عني


اشعر بالحزن .. فغالبية من هم من جيلي ( فطرزوا) يعني ( بح ) ماتوا .. بصراحة علامات الفطرزة واضحة عليّ .. دقات القلب ... زوغان العيون .. الدوخة .. الهذيان .. الكوابيس .. يارب دخيلك .. خايف باب السما يكون مفتوح ..
طيّب خلونا بالجد .. افرض اني فجأة فطرزت و(هذي حال الدنيا) .. ففي أي مقبرة سيتم دفني .. انا أقترح في طف يوشع .. فهناك متسع لمئات السيارات .. و مظلة كبيرة للمعزين ....قد يواجه الاهل مشكلة .. فالمقبرة لم تعد تستوعب ضيوفا جددا .. اظن ان امام المسجد وهو بالمناسبة صديقي وكذلك حارس المقبرة الذي تربطني به علاقة نسب لن يقصرا .. سوف يشيران على الاهل بدفني في منطقة منزوية ....

خطرت لي بعض الافكار .. هل سيصر المدعي العام على تشريح جثتي ؟ .. هل سيكون الطبيب الشرعي رقيقا معي ؟..انا على ثقة من انه لن يكون كذلك .. فالسكين التي يستخدمها في التشريح (ماضية جدا ) ....
اعود لافكاري ثانية .. هل ستقدم الصحيفة التي اعمل فيها مساعدة عاجلة للاهل .. وهل سيقف محمد التل وطارق المومني معهم لاستقبال المعزين على المقبرة ؟؟
اتوقع ان يقوم قسم المحافظات بنشر اعلان تعزية متواضع .. سيغلق المكتب الصحفي في السلط ابوابه لمدة ساعة او ساعتين .. وسيدور نقاش حاد بين الزملاء .. من الذي سيحل محلي في تغطية النشاطات التي هي من اختصاصي .. بالمحصلة سيتنفس احدهم الصعداء فقد فسح موتي المجال امامه ليمارس انانيته ..

أعود لموضوع فطرزتي حيث سيكون العزاء فرصة لسماع اخر النكت المضحكة .. و ستكسر قهقهات بعض المعزين حاجز الصمت عند افراد اسرتي الذين سيكونون في غاية الاعياء والحزن

ستدور نقاشات حادة حول ضعف التشكيلة الحكومية الحالية وانتهازية بعض النواب ومخاطرمشروع المسلخ النووي الطوقاني..

سيغتنم احدهم الفرصة ويقوم بتوزيع بطاقات الدعوة على كبار المعزين لحضور حفل زفاف ابنه البكر ..
وستكون الفرصة ايضا مواتية لانجاز صفقات تجارية مهمة بين سماسرة وتجار عقارات .

اجزم ان المعزين سيتحدثون عن كل الاشياء التي تهمهم وتخدم مصالحهم وسأكون انا الوحيد صاحب (الحنانة) اخر من يتذكرونه او يتحدثون عنه سواء عن قصد او عن غير قصد .. ودقارة بيهم بقول بعيد الشر عني .


m.katishat@yahoo.com



تعليقات القراء

بعيد الشر عنك/ عبادي -المناصير
مقالتك اليوم بتخوف خليك يا زلمة شوكة بحلق البهلوان وباسم الخسيان والذهبلي البريطعان
20-06-2012 12:48 PM
سلوووم
مقال رائع ابدعت
20-06-2012 01:33 PM
الباشق
بعيد الشر عنك وعن كل شريف وغيور وانشالله الى ببالي يفطرز فطرزه لا قبلها فطرزه ولا بعدها يعني فطرزه تفش الغل
20-06-2012 04:26 PM
المعايطة
بعيد الشر عنك وانشااللة تكون من طويلين الاعمار
21-06-2012 10:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات