اغلاق

إعتصام الفنانين .. ثورة على الفاسدين


التطنيش الحكومي لمطالب الفنانين ليس له مبرر لغاية هذه اللحظه التي يرى فيها كل أردني شريف وواعي أن من واجب الدوله أن تدعم الفنان الأردني وتعطيه جميع حقوقه كأقرانه من الدول المجاوره..لأنه هو من يمثل هذه الدوله، نحن ننتظر مبادره حكوميه من اجل الأخذ بيد هذا الفنان الذي قضى عمره من اجل أن يعكس الصوره الحضاريه للأردن ويجعلها ترتدي أزهى الحلل من خلال مشاركاته الدوليه؟؟

كان لي حوار مع احد رموز ورواد الفن في الأردن بل وأكثرهم معاناه ..وكان الحوار على هذا النحو :

س : لما بهذا الوقت بالذات تطالبون بحقوقكم وانتم تعلمون جيدا بأن الدوله تمر الآن بظروف قاسيه وعجز في الميزانيه؟

ج: نحن طالبنا بحقوقنا منذ عشرات السنوات ولكن لاحياه لمن تنادي؟؟

س: قرأت في صفحتكم على الانترنت عنوان يحمل ( من سينتصر للفنان) وفي أعلى الصفحه توجد صوره لجلالة الملك وكان بجانبها مقوله لجلالته تنادي بتبني مطالبكم ودعمكم من لدنه ...

ج: نعم كان هذا الكلام هو ردة فعل من جلالته أثناء سماعه بأننا نعلن وفاة الفن عام 2011 ..ومن تلك اللحظه لاجديد

س: برأيك من هوا المسؤول عن موت الفن لغاية هذه اللحظه ومن هوا وراء تطنيش مطالبكم؟

ج: نحن نعاني من مشكلة تعاقب الحكومات وخلال الأربع سنوات الماضيه كان هناك تغيير لخمس حكومات وفي كل مره كان ملف الفنان يرقد في أروقة رئاسة الوزراء...ومازاد حنقنا أن الحكومه في بداية هذا العام لم تخصص من ميزانيتها أي دعم للفنان ؟ بل كان هناك تطنيش مقصود؟

س: هناك فرصه لتبني إبداعك ..وأنا اعلم جيدا بأنك قادر على إثبات وتحسين هويتك كفنان خارج الأردن..! أليس كذلك؟؟ لماذا إذن لم تحاول السفر وتحسين وضعك المادي ؟

ج: صديقي اعلم تماما بأنني لن أتنازل عن الوطن إذا هوا تنازل عني ...ولن اهرب من هنا لقاء لقمة العيش الصعبه التي نعاني منها جميعا...ونحن نطالب بحقوقنا ليس إلا؟

صمت برهه بعد تلك الاجابه التي جعلتني احترم تلك الرساله .وسألت نفسي هل الحكومه عاجزه عن إعطاء الفنان حقه في الأردن.؟فهم لايطالبون إلا بحقوقهم التي هضمت على مدار تلك السنوات .وان حقهم المشروع هو ماجعلهم ينتفضون من الألم والظلم..ولاضير بأن يأخذوا جميع حقوقهم وهذا لن يؤثر في ميزانية الدوله التي نهش منها الفاسدون ...؟؟

من خلال هذا المنبر أوجه ندائي إلى كل ضمير حي في هذا البلد من أصحاب أقلام وإعلاميون شرفاء في الوقوف إلى جانب الفنان الأردني ودعمه ..والى رئيس الوزراء د. فايز الطراونه بأن يرد الحقوق لأصحابها ويكون هناك حوار واستماع من الحكومه جاد لمطالب الفنانين ..وهمومهم وهذا كفيل بإخماد حدة التوتر لديهم وتهدئة الرأي العام . وإغلاق باب الفتنه المشرع من قبل الذين يصطادون في الماء العكر...


كريم عبدالرحمن شوابكه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات