" كوريدا "مجلس النواب وسيطرة "ماتادور" الثيران عليه !


للحذاء (الكندرة) عبر التاريخ قصة تحكى، لكل قصة بطل يمتلك من الدهاء والحيلة والسياسة ما لا يمتلكة غيره.
فمن حذاء سندريلا إلى حذاء الطنبوري وحذاء الرئيس الروسي خروتشوف وحذاء منتظر الزيدي، كل هذه الأحذية دخلت بوابة التاريخ تحت مصطلح رسائل صامته وصلت مدوية إلى متلقيها.
لكننا لم نسمع مطلقا عبر التريخ أن ثمة رجلا يمتلك شاربا قادم بإستخدام " كندرته " بهدف نشر رائحتها ونتنها كما حصل اليوم في مجلس النواب الأردني .
كما لم نسمع مطلقا من ذي قبل أن انسانا بملامح ثورا ينتعل حذاء ويستخدم رمحا إسبانيا ( فيرا ) بإعتبارة مصارع (ماتادور) يهدد به الأخرين في نقاشاته خصوصا مع من يخالفه في الرأي وكان مجلس النواب عبارة عن حلبة لمصارعة الثيران ( كوريدا) !
بناء على هذا يا ترى ماذا نسمى حادثة الاعتداء على جميل النمري اليوم، هل نسميها اعتداء من مصارع للثران عليه، ام اعتداء من الثور نفسه.
أن كان هذا الثور مرهوب الجانب فأن الأردن أهم منه، وعقابة واجب على شرفاء البلد بداية بالملك وليس نهاية بشعبنا الأردني الحر.
**
في عين السياق، هذه المره الثانية في غضون الأشهر الماضية يتعرض بها "الثور" للنواب دون سؤال او جواب، هذا اعطاه حافزا للإستمرار وتطوير أساليبة.
في المره الاولى تم الإعتداء على النائب بسام حدادين من قبله، وحلت المشكل بواسطة الفزعة وفنجان القهوة وركوب البعض على ظهر البعض الأخر.
في للمره الثانية يعتدى على النائب جميل النمري فقط لأنه أراد الإستقالة !
إضافة إلى ذلك هذه المره الثانية التي يتم بها الإعتداء على اخواننا المسيحين في مجلس النواب من قبل عين الشخص وتمر القصة وكأنها لم تكن .
أليس المسيحي أردني قبل " الثور" اليسوا أقلية ذات جذور وطنية ضاربة في أعماق الفعل الوطني والحضاري الاردني .
السؤال المحير هنا، يا ترى كيف يكون رد عشيرة العبدلات لو قام"الثور" بالاعتداء على النائب جعفر العبدالات امام الجميع!

يتسال الكثير سؤالا ذو بعد دولي، الملك خارج البلاد في زيارة رسمية لبريطانيا، ماذا لو سئل خلال زيارته عن الثور الحامل لقب نائب وعن أفعاله، ماذا سيرد الملك ؟
لأول مره الوم الملك شخصيا على عظيم إحتماله لهذه النوعيات التي أساءت للبلد واساءت له شخصيا دون أن يتخذ الإجراء المناسب بحق هؤلاء !!
ختاما: إلى جميل النمري، كلمة لابد منها .
لن تكون رجلا وطنيا أردنيا رضع من ثدي حرة ابنة حر إن تنازلت أو أسقطت حقك عن الثور.
لن تكون رجلا إن رضيت حل المشكل بعباءة شيخ أو سهرة وفنجان قهوة.



تعليقات القراء

اجبرتني
الى الكاتب المحترم حقيقة أجبرتني على القراءة ....

دمت رائعا ....
18-06-2012 10:35 AM
اردني مسيحي اجدادي في الاردن منذ عام 450 للميلاد


سيد خالد مقالتك لا تخلو من دس السم في الدسم !اتقي الله اخي بوطنك ودع الفتنة جانبا !



تصويرك لاعتداء المدعو السعود على النائبين المحترمين جميل وبسام لاسباب دينيه هو والله ليس الا لاثارة الفتنة الطائفية التي نكرهها كأردنيين ورفضناها منذ ان وطأ السيد المسيح على هذه الارض المقدسة ,,



ياسيد خالد اذا كان هدفك عندما قلت لو ان النائب من العبدللات لقامت الدنيا ولم تقعد ان تلعب على اوتار الطائفية والعنصرية فأبشرك بأن الاردنيين مسلمين ومسيحيين قاوموا ورفضوا هذه الفتنة عندما حاولت دول عضمى ايقاد نارها ,, لذلك فرهانك خاسر ورب الكعبة والمهد ,,,,,



حمى الله الاردن والاردنيين والقياده الهاشمية ,,,,



18-06-2012 11:15 AM
اردنى
نحن الاردنيين المسلمين مع نائب الوطن الاخ جميل النمري هذا التصرف الغير منطقى من قبل انسان متهور من سقف السيل والبسطات الى نائب امه مزور
18-06-2012 02:29 PM
سوفاني
حظه قوي انه ما وقع مع اهل سوف كان علموه المراجل -كنت مطلع على الامور
18-06-2012 03:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات