منتخب الكرة يناقش مشكلة "الظهير الأيمن"


جراسا -

الجهاز الفني يطلب مباريات ودية "مثمرة"


ناقش الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم في الاجتماع الذي عقد اول من امس، خطة العمل المقبلة التي سيخوضها الفريق استعدادا لاستئناف تصفيات امم آسيا اعتبارا من 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بلقاء منتخب ايران الذي يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب سنغافورة 3 نقاط، ثم تايلاند 2، والاردن نقطة واحدة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره المدير الفني للمنتخب عدنان حمد ومساعداه ياسين عمال واحمد عبدالقادر ومدرب حراس المرمى احمد جاسم وإداري المنتخب مهند محادين، العديد من القضايا المتعلقة بالمرحلة المقبلة فنيا وإداريا.

مشكلة الظهير الأيمن

وعلمت "الغد" ان ابرز الامور الفنية التي تمت مناقشتها تعلقت باستعراض تشكيلة المنتخب الاخيرة، والوقوف على نقاط الضعف في تلك التشكيلة، حيث اتفق الجميع على حاجة المنتخب للاعب في مركز الظهير الايمن، بعدما ظهر ضعف ذلك المركز في المباريات الاخيرة في عهد المدير الفني السابق نيلو فينجادا.

ورغم ان الجهاز الفني لم يناقش اسماء محددة في هذا المركز، الا ان الجميع اتفق على ضرورة مراقبة جميع لاعبي الاندية الذين يشغرون هذا المركز، لاختيار لاعب أو لاعبين يتم استدعاؤهم حال الاعلان عن بدء فترة الاستعداد.

ومن الاسماء التي ستلقى متابعة حثيثة من قبل الجهاز الفني في مركز الظهير الايمن، عبدالإله الحناحنة ومحمد منير وعبدالله ذيب وعامر ذيب وعمار ابو عليقة وفادي شاهين وعدنان سليمان وعبدالله صلاح وماجد محمود وياسر الرواشدة.

وبحسب المعلومات المتسربة من الاجتماع، الذي تم التركيز فيه فقط على البحث عن لاعب في هذا المركز، فقد طلب المدير الفني عدنان حمد لاعب ظهير ايمن بمواصفات جسمانية خاصة، بحيث يكون يمتلك بنية جسدية قوية ومناسبة، وهذا ما ينطبق ايضا على اللاعب في مركز الظهير الايسر.

وخلال فترة متابعة المباريات الاخيرة، برز عدد من اللاعبين بهذا المركز، بحسب تقارير الجهاز الفني، امثال طارق صلاح وعدنان سليمان، ولكن المشكلة تكمن في عدم امتلاك صلاح للبنية الجسدية المناسبة، فيما تكمن مشكلة عدنان سليمان بعدم ثباته في نفس المركز خلال المباريات الاخيرة، الامر الذي قد يدفع المنتخب للطلب من البقعة تثبيته في هذا المركز للوقوف على مستواه بشكل نهائي، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن استدعائه للتشكيلة الاولية، أما ياسر الرواشدة فكان النقاش عدم امتلاكه للخبرة الكافية رغم موهبته الجيدة، فيما ما يزال ماجد محمود ضمن الخيارات المتأخرة.

يشار الى ان الجهاز الفني للمنتخب لم يطرح اية اسماء في الاجتماع الاخير، باستثناء ابداء الاعجاب بلاعب فريق الجزيرة سالم محمود العجالين، والعمل على متابعة مستواه خلال المباريات المقبلة.

مباريات ودية

وفيما يتعلق بالبدء في خوض المباريات الودية للمنتخب، خرج الاجتماع بتوصية تفيد بصعوبة اجراء اي لقاء ودي خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (ابريل) المقبلين، رغم محاولات عدنان حمد اقامة اول لقاء في نهاية نيسان.

وتأتي صعوبة عقد لقاء ودي في تلك الفترة، بسبب انشغال الفيصلي والوحدات بالمشاركات الخارجية، الامر الذي قد يضطر الجهاز الفني لعقد تجمع مبدئي للمنتخب اعتبارا من منتصف نيسان، من دون لاعبي الفيصلي والوحدات، قبل اكتمال عقد الفريق لاحقا.

وشدد الجهاز الفني على ضرورة لعب مباراة ودية أو مباراتين منتصف أو نهاية ايار (مايو) المقبل، قبل الدخول في المعسكرات التدريبية التي تسبق لقاء ايران، حيث يتوقع ان تتضح صورة ومواعيد المباريات الودية الاسبوع المقبل بعد ان يكون الجهاز الفني قد ناقش مع شركة "ماتش وورد" خطة الاعداد، علما ان عدنان حمد طلب من الشركة عقد مباريات ودية على مستوى عال، لتحقيق الاهداف المرجوة، وقطف ثمارها في المنافسات الرسمية.

يشار الى ان الجهاز الفني الحالي يسعى لتجنب الاخطاء التي وقع بها سابقوه والمتمثلة بإجراء لقاءات ودية مع فرق تقل عنا مستوى، وبالتالي تغييب الفائدة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات