الوحدات ينشد مواصلة الانتصارات بـ"العربي" والفيصلي يشحذ الهمة بـ"اتحاد الرمثا"


جراسا -

انطلاق منافسات الأسبوع الثالث عشر لدوري كرة المحترفين اليوم

 

يسعى فريق الوحدات لمواصلة انتصاراته في دوري الكرة الممتاز للمحترفين والمضي قدما بالصدارة بفارق نقطي مريح عن مطارديه تمهيدا لنيل اللقب فيما بعد، عندما يلتقي نظيره العربي في الساعة الخامسة من مساء اليوم في ستاد عمان، في انطلاق منافسات الاسبوع الثالث عشر من البطولة.

الوحدات يتصدر فرق الدوري برصيد 32 نقطة، فيما يحتل العربي المركز السابع برصيد 11 نقطة، علما بأن نتيجة لقاء الذهاب انتهت الى التعادل 2/2.

ويحل فريق الفيصلي ثالث الدوري برصيد 25 نقطة ضيفا على اتحاد الرمثا ثامن الدوري برصيد 11 نقطة، في لقاء يجمع بينهما في الساعة الخامسة على ملعب الحسن، ويسعى الفيصلي الى تحقيق الفوز والابقاء على "شعرة معاوية" مع معادلة المنافسة على اللقب، علما ان الفيصلي فاز ذهابا 5/2.

بطاقة المباراة

الفريقان: الوحدات * العربي

المكان: ستاد عمان

الزمان: 5 مساء

نتيجة الذهاب: التعادل 2/2

الرصيد النقطي: الوحدات 32 نقطة والعربي 11 نقطة.

 

اندفاع هجومي

السيناريو المتوقع للمباراة يوحي بإمكانية مشاهدة اندفاع هجومي وحداتي بحثا عن هدف مبكر، وهذا ما سيتولى تنفيذه خط الوسط الذي سيميل للجانب الهجومي بقيادة حسن عبدالفتاح ومحمد جمال، والاخير عادة ما يحاول ربط خط الدفاع بالوسط، وتكمن القوة الهجومية الوحداتية في اطرافه التي يتواجد فيها عامر ذيب (الميمنة) ورأفت علي (الميسرة)، وهذا الثنائي يلعب دورا هجوميا بارزا من خلال اقتحامات حصون الفريق الخصم، خاصة من جانب رأفت الذي يبرز باختراقاته الفردية التي قد تقلق دفاعات العربي في حال لم ينجح انس ارشيدات ورفاقه في الحد منها في الوقت المناسب.

ورغم غياب الهالة الاعلامية عن عامر ذيب، الا ان الاخير يعتبر دائما الورقة الرابحة في صفوف "الاخضر" من خلال مجهوده الوافر في الجانبين الدفاعي والهجومي، الامر الذي يساهم كثيرا في توفير فرص لخط الهجوم الذي يشهد اليوم عودة محمود شلباية بعد انتهاء فترة ايقافه، الامر الذي يعزز القدرات الهجومية للوحدات، خاصة في ظل وجود المهاجم الشاب عامر ابو حويطي الذي يعرف جيدا الطريق إلى المرمى، مما يعني تعرض دفاعات العربي لضغط هجومي.

ويمتلك الوحدات ايضا ميزة هجومية تتمثل بتقدم الظهيرين باسم فتحي أو محمد الدميري وفادي شاهين، فيما يلعب في قلب الدفاع فيصل ابراهيم والسوري معن الراشد المكلفون بفرض رقابة على مهاجمي العربي وخاصة محمد البكار لمنعه من الوصول الى مرمى مالك شلبية.

فريق العربي سيلعب اليوم بطريقة دفاعية تتمثل في تثبيت 5 مدافعين امام مرمى الحارس خالد عبيدي، حيث سيتولى انس ارشيدات مهمة اللعب في مركز القشاش، ويتفرغ سعيد مرجان وفادي عبيدات لمراقبة مهاجمي الوحدات شلباية وابو حويطي، فيما ستكون مهمة ياسر الرواشدة (عماد ذيابات) وسليمان العزام حماية الطرفين، من خلال ايقاف طلعات رأفت علي وذيب، ومن ثم التفكير في الجانب الهجومي.

ويقع العبء الاكبر في صفوف فريق العربي على خط الوسط المكون من يوسف ذودان ورضوان شطناوي ومحمود البصول الذين سيواجهون وسط الوحدات من خلال فرض رقابة على تحركاتهم، ومن ثم شن الغارات الهجومية، ومحاولة تشكيل تهديد مباشر لمرمى شلبية، أو ايصال الكرات للمهاجمين يوسف الرواشدة ومحمد البكار.

ويتوقع ان يسعى مدرب العربي العراقي جبار حميد الى الاستفادة من اندفاع لاعبي الوحدات للمواقع الهجومية، وبالتالي الاستفادة من المساحات التي قد يخلفها الظهيران في بناء هجمات معاكسة، قد تسفر عن طرق مرمى الوحدات.

التشكيلتان المتوقعتان

الوحدات: مالك شلبية وفيصل ابراهيم ومعن الراشد وفادي شاهين وباسم فتحي وحسن عبدالفتاح ومحمد جمال ورأفت علي وعامر ذيب وعامر ابو حويطي ومحمود شلباية.

العربي: خالد عبيدي وسعيد مرجان وانس ارشيدات وفادي عبيدات وسليمان العزام وياسر الرواشدة (عماد ذيابات) ويوسف ذودان ورضوان شطناوي ومحمود البصول ويوسف رواشدة ومحمد بكار.

بطاقة المباراة

الفريقان: الفيصلي * اتحاد الرمثا

المكان: ستاد الحسن

الزمان: الساعة 5 مساء

الرصيد النقطي: الفيصلي 25 نقطة واتحاد الرمثا 11 نقطة

نتيجة مباراة الذهاب: فوز الفيصلي 5/2.

 

شحذ همة


إذا كانت المباراة في غاية الاهمية بالنسبة للفيصلي الساعي للابقاء على حظوظه بالمنافسة على اللقب قائمة، وإن كانت تفصله عن المتصدر 7 نقاط، فإنها تأخذ نفس الاهتمام عند اتحاد الرمثا، فهو ما يزال مهددا بالهبوط كبقية الفرق التي تليه في الترتيب، ولهذا فإن المباراة ستكون مكشوفة منذ الدقائق الاولى.

ويدرك الفيصلي ان منافسه يمر بأفضل حالاته ويظهر بصورة طيبة امام الفرق الكبيرة، ولهذا فإن الفريق سيتعامل مع مجريات اللقاء بجدية مطلقة وسيعمد منذ البداية الى البحث عن الطرق المؤدية الى مرمى الحارس حمزة الحفناوي، خاصة وأن فريق اتحاد الرمثا يمتاز بإجادة تشييد سواتر دفاعية بقيادة محمود العواقلة ومحمد البطاينة وزهير حمد، ومن هنا فإن مهمة قصي ابو عالية وشريف عدنان وعصام مبيضين ستكون توفير المساحات اللازمة وتهيئة الاجواء امام رزاق فرحان وعبدالهادي المحارمة، وهنا تبرز اهمية دور مؤيد ابو كشك وعلاء مطالقة من خلال الانطلاقات السريعة وعكس الكرات العرضية التي يجيد فرحان والمحارمة التعامل معها، الى جانب التركيز على التسديد المباغت عبر قصي وابو كشك وشريف عدنان ومبيضين.

كما ان ابراهيم الزواهرة ومحمد منير وعلاء مطالقة وعبدالاله الحناحنة يدركون اهمية التعامل مع محاولات بدران الشقران وعمر غازي وسيلاكيتا بحذر، وعدم اتاحة المجال امامهم لتهديد مرمى الحارس لؤي العمايرة. ويبرز دور سراج التل كإحدى الاوراق الهجومية الرابحة التي سيدفع بها المدرب نزار محروس عند الحاجة بغية تفعيل القدرة الهجومية، وثمة نقطة مهمة سيضعها الجهاز الفني للفريق بالحسبان، ألا وهي اهمية التسجيل المبكر لأن دفاع اتحاد الرمثا يستخدم قوته مع مرور الوقت وهذه النقطة ستكون في مقدمة حسابات رزاق فرحان وعبدالهادي المحارمة ومؤيد ابو كشك ورفاقهم.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: لؤي العمايرة، ابراهيم الزواهرة، علاء مطالقة، محمد منير، عبدالاله الحناحنة، شريف عدنان، قصي ابو عالية، مؤيد ابو كشك، عصام مبيضين، انس حجة، رزاق فرحان، عبدالهادي المحارمة.

اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي، محمود عواقلة، محمد البطاينة، زهير حمد، سلمان السلمان، عروة الدردور، احمد الداوود، عمر غازي، جمال الرشدان، بدران الشقران، سيلاكيتا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات