دراسة : نسبة كبيرة من الآسيويين غير راضين عن حياتهم الجنسية


جراسا -

د ب أ - ذكرت تقارير إعلامية الأربعاء 25-2-2009 أن 57% من الرجال و64% من النساء في منطقة آسيا والمحيط الهادي أعربوا عن عدم رضائهم عن حياتهم الجنسية. وحسب دراسة مسحية، سجل أشخاص في ثلاث فقط من بين 13 دولة أجرت فيها شركة فايزر للأدوية مسحها معدلات رضاء بنسبة أكثر من 50%.

واحتلت الهند المرتبة الأولى حيث قال 73% من المشاركين في مسح "الصحة الجنسية والسلامة العامة بمنطقة آسيا والمحيط الهادي" إنهم راضون.

وجاءت الفلبين في المرتبة الثانية بنسبة 52% تلتها تايوان بنسبة 51% ثم نيوزيلندا بنسبة 40%. فيما تزيلت اليابان قائمة الدول بنسبة 10%.

وأجري المسح، من جانب الشركة التي تنتج الفياغرا، أيضا في أستراليا والصين وهونغ كونغ وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

ونقلت صحيفة "ستار" عن روزي كينج طبيبة الصحة الجنسية بسيدني، والتي ترأست فريق المسح، تأكيدها أن المسح توصل إلى"أن الرضاء الجنسي الأكبر مرتبط بشكل قوي بالرضاء عن الحياة عموما".

وقالت: "إجمالا، الرجال والنساء الذين يشعرون بنسبة عالية من الارتياح إزاء حياتهم الجنسية يملكون نظرة أكثر إيجابية حيال علاقاتهم والحياة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات