السر في كذب الحكومة !


تقول تعريفات علم السياسة أنه وبكل بساطة هو فن الممكن أو المستطاع ، وبالتالي فإن أية ممارسة تتم من قبل الحكومة تأتي من هذا الباب ولكن سياسينا عندما يصرحون فهم يأخذون من صيغة المتيقن طريقا لهم كي يقنعوا أصحاب القرار وبالتالي المواطن أنهم يسعون للأفضل ، وهنا يقع هذا المسؤول في فخ علم السياسة الذي يقول بعد كلمة فن الممكن أو المستطاع جملة تقول بالاضافة لذلك يتم استخدام كلمة ممكن في كل جملة تقال .
وبالتالي لو أن دولة الطروانه قال في بداية توليه الحكومة أنه ممكن أن نضطر للقيام برفع الاسعار لربما أخذ المواطن كلامه من البداية بتقبل ورحابة فكر ، ولكن دولته إستخدم صيغة المتيقن من كلامه والواثق من قدرته على تنفيذ قرارته وجاءت النتيجة في حجم الغضب الشعبي الذي رافق رفع الاسعار ليس من باب الضرر المادي الذي سيقع على المواطن بل من باب الكذب الذي تم ممارسته عليه من قبل دولة الرئيس وطاقمه الوزاري .
وهذا يعيدنا إلى عقلية رجل السياسة الأردني التي لاتستطيع أن تخرج من قوقعة صيغة الأمر في علاقته مع المواطن وبالتالي مع الأخرين ، وهو رجل سياسة يمارس اسلوب يفتقد لكل مهارات الدبلوماسية السياسية المحلية حتى وإن وقع في الخطأ فأنه من هذه القناعة لديه لن يضره كذبه بشيء لأنه لايوجد أية جهة تحاسبه على هذا الكذب وخصوصا السلطة الرقابية التي تعيش في متاهة ما بين حقوق الخاص لديها وحقوق العام .
والدليل على ذلك المنطق في التعامل من قبل رجل السياسة في الأردني ( من يوجد في منصبه ) أنه مجرد خروجه من هذا الموقع يبدأ بالحديث بصيغة الممكن أو أنه كان بالامكان عمل كذا وكذا بدلا من كذا .. ، وهل يتعلم هؤلاء الرجال من أخطاء من سبقهم سواء أنفسهم أو غيرهم ( كونهم يستخدمون كما تستخدم فوط القماش للأطفال وليس البامبرز كما في الغرب) طبعا لا !.



تعليقات القراء

رياض جوابره
حكومه .....
17-06-2012 05:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات