النفط يتخلى عن بعض مكاسبه في اسيا صباحا والانظار على المخزونات


جراسا -

تخلى النفط يوم الاربعاء عن بعض مكاسب الجلسة السابقة التي بلغت أربعة بالمئة ولكنه صمد فوق 39 دولارا للبرميل بعد أن وازن الرئيس باراك اوباما بين رسالة الامل التي وجهها للاقتصاد الامريكي وتحذير وقبيل صدور بيانات مخزونات النفط الامريكية.

وقال أوباما أمام الكونجرس ان الولايات المتحدة ستخرج أقوى من أعمق كساد اقتصادي تشهده منذ عقود ولكن اضاف ان امريكا تواجه "يوم الحساب" عن تجاوزاتها في الماضي.

وجاءت كلمة أوباما بعد أن أشار بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي ) يوم الثلاثاء الى أن البنوك الامريكية ستتمكن من تجاوز التباطؤ الاقتصادي بدون تأميم حكومي مما أدى الى انتعاش وول ستريت من أدنى مستويات في 12 عاما.

وهبط الخام الامريكي الخفيف 36 سنتا الى 39.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0605 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع الى أعلى مستوى في اسبوعين عند 40.13 دولار في الجلسة السابقة.

وتراجع سعر مزيج برنت 50 سنتا الى 42.00 دولارا للبرميل.

وارتفعت الاسهم الاسيوية خارج اليابان واحدا بالمئة وصعد مؤشر نيكي الياباني 2.5 بالمئة يوم الاربعاء متشجعا بتصريحات برنانكي التي بددت بعض المخاوف من تأميم أكبر البنوك الامريكية بسبب تضرر ميزانياتها العمومية بشدة من جراء أزمة الائتمان.

وتعلن ادارة معلومات الطاقة الامريكية بيانات المخزونات في الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء وينتظر أن تظهر البيانات نمو مخزونات الخام بواقع 1.4 مليون برميل في الاسبوع الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات