تبرئة أردني متهم بهتك عرض صبي بريطاني الجنسية في منطقة البحر الميت


جراسا -

خاص - قررت محكمة الجنايات الكبرى بعدم مسؤولية متهم أردني عن جناية هتك عرض صبي بريطاني الجنسية فيما الحكم قابل للتمييز.


جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها هيئة المحكمة اليوم برئاسة القاضي الدكتور عوض ابو جراد ، وعضوية كل من القاضي احمد عطون والقاضي فوزي النهار ، في حين مثل النيابة العامة محمد ابو رمان مدعي عام الجنايات الكبرى.

وجاء في تفاصيل هذه القضية بأن المتهم هو أردني في العشرينات من العمر ويعمل في مجال الوشم على الجسد بمنطقة البحر الميت ، وصادف ان حضر إليه صبي يحمل الجنسية البريطانية وطلب منه ان يرسم على كتفه " وشم" وأثناء ان قام المتهم بعملية الرسم بهت لون الوشم بعد ان وضع الصبي يده المبتلة بالماء على كتفه ، وعندها طلب من المتهم إعادة رسم الوشم ، وبعدها قام المتهم بحمل الصبي الى المغسلة لإزالة الوشم بالماء إلا ان هذا الفعل لم يرق للصبي البريطاني وذهب الى أهله وابلغهم بما حصل وتم تقديم شكوى بحقه ، والقي القبض عليه وتمت محاكمته بعد ان اسند إليه جناية هتك العرض .

إلا ان المحكمة في حيثيات قرار الحكم وجدت ان الفعل الذي أتى به المتهم لا يشكل جناية هتك العرض وأن فعله عاديا لا يستوجب الإدانة ، ولذا قررت عدم مسؤوليته عن هذا الجرم والإفراج عنه.



تعليقات القراء

Franzis Salameh
قبل ايام تواجدت مع احدى الزميلات التي تعمل معي في احد المصاعد وقد كانت الزميلة مرتدية تنورة من التنانير الي تجعل الميت يقف ، وبما ان الوضع محرج جدا لي افكر ان ارفع عليها دعوة الا انني ما زلت افكر ما هي التهمه الي بدي اتهمها اياها هل هي ( التحرش الجنسي ، الاغتصاب الفكري ، الاغراء الفاحش ) .

انا اتصور انه في شيء غلط في هذه التهمه للمواطن الاردني والبريطاني او ان الخبر مش كامل هل من المعقول ان اهل الطفل بالغباء وان لا يعرفو الفرق بين هتك العرض ( الاغتصاب ) و غسيل الوشم وهل نحن في دولة لا قانون يحكمها فقط لانه يحمل جنسية بريطانية ؟؟؟
نحن معروف و مشهود لدينا بان القضاء الاردني جيد ولا اتصور ان مثل هذه التهمه يجب ان تمر بسلام فاذا كان المتهم مذنب بذنب هتك العرض يجب ان يعاقب اما ان تنسب له تهمه قيدية وهو بريئ لا احد يقبل ذلك ويجب ان يرد اعتباره لهذا الشخص وان يطالب بتعويض من اهل الطفل حتى لا يفكرو انهم فوق القانون .

مع الاحترام
23-02-2009 09:01 PM
mohammad canada
they have a lot of child abuse cases in the west, and it's a society were you cant trust any one, thats why you cant touch a child that you dont know and without his parents approval. the Jordanian guy had good intentions but the kids family should have understood our culture in jordan and how we deal with kids .
24-02-2009 01:04 AM
ابو القعقاع
كان لي صديق يعمل على تاكسي في العقبة ، وكان يذهب بالسياح الى بترا وفي مرة من المرات طلبت الزبونة وابنتها التي تبلغ من العمر 13 سنة ، ان ينزل معهم الى البترا ، فنزل واثناء صعودهم احدى المرتفعات كادت الطفلة ان تسقط فحماها صديقي بكلتا يدية ففسرت تتللك السائحة المجنونة تصرفه بانه محاولة اعتداء ..والله لا يورجيكوا اكثر من 3 شهور بالسجن وكادت ان تتشرد اسرته لولا ان يسر له شخص ساعده في المحكمة لضاع الرجل لشهامته ...ايها الاخوة ...تعلمت في هذه الحياة ان احسب كل حركة من حركاته وان اضمر السوء في كل شخص ... صديقي هذا متزوج ومن الملتزمين بدينهم ولدية اطفال بمثل عمر ابنة الصبية
26-02-2009 08:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات