المكارم الملكيه والديمقراطيه خطان متعاكسان


اعجبني خبر في تنقلات معالي وزير الصحه وهو تعيين المهندس فلان مسؤولا عن المكارم الملكيه ... هل نحن بحاجه الى هذه المكارم ؟ وهل هذه المكارم هي حقوق للمواطنين ام هي منحه من موظفي الديوان الملكي لابناء الشعب الاردني ؟ اسئله كثيره تجول في خاطري واقول هل نحن لا زلنا في زمن المكارم ونسير في طريق الاصلاح والديمقراطيه والتي يتغنى بها الكثيرون ؟؟؟ هل الديمقراطيه مكرمه ؟ ام ان المكارم هي جزء رئيسي من مكونات الديمقراطيه في اي بلد من العالم ؟...............
مكارم لابناء الجيش ... مكارم لابناء المخيمات ...مكارم لابناء المعلمين .... مكارم ومكارم ومكارم ........... الى متى سنبقى نعيش على هذه المكارم ؟ ...
اعتقد جازما بانه لا حاجه الان لوجود وزاره للصحه ولا حاجه لوزارة التعليم التعليم ولا حاجه لوزارة التنميه الاجتماعيه وكثير من الدوائر لا حاجه لنا بها لان الاردن اصبح مقسم الى ابن مكرمه وابن حراث عليه ان يتعب وبعرق جبينه يجب ان يدرس (بضم الياء) اولاده في الجامعات او يعالج ابنائه وعائلته اذا لم يكن لديه تامين صحي ........
اذا كان رئيس الوزراء هو صاحب الولايه ( وانا اعتقد ان الدستور لا يعطيه حق الولايه لان الماده (26) من الدستور تنص على " تناط السلطه التنفيذيه بالملك ويتولاها بواسطة وزرائه وفق احكام هذا الدستور ") فاين هي واجبات الوزراء ؟ اليس من واجب وزير الصحه ووزير التنميه الاجتماعيه حل جميع مشاكل المرضى الاردنيين الفقراء ودون الرجوع للديوان الملكي ؟ اليس من واجب وزير التربيه ووزير التعليم العالي ان يضعوا اسسا للقبول بالجامعات الاردنيه مع الاخذ بعين الاعتبار المدارس الاقل حظا ؟
ما هو الحق الذي يعطي ابن الجيش او ابن العشائر او ابن المخيم الحق في الحصول على بعثه دراسيه في الجامعات ولا يعطي هذا الحق لابن الموظف الحراث في وزارة النقل او الاشغال او ...او .... ؟ هل هذه هي الديمقراطيه والتي يتساوى بها الجميع ؟؟؟
بالامس القريب ولغاية اليوم وانا ارى رسائل كثيره من احد المواطنين واسمه (((عبدالله محمد عبدالله بطاح))) الى جلالة الملك يناشده بهذه الرسائل التدخل لانهاء الظلم الذي وقع عليه ....اين رئيس الوزراء والمستشارون الكثر حوله وكافة طاقم الرئاسه ؟؟ اين انتم يا وزراء الحكومه الاردنيه اين انتم ايها الناطقون الاعلاميون في الرئاسه الجليله وفي كافة الوزرات ؟ الم تسمعوا عن قصة هذا المواطن ؟ الايوجد احد منكم قد قراء الخبر مع ان معظم الشعب الاردني قد سمع عن ماساة هذا الانسان ؟ هل رئيس الوزراء وكافة الوزراء جالسون ينتظروا ان تصدر مكرمه ملكيه للسيد بطاح ؟؟
وانتم ايضا يا رئيس الديوان الملكي ويا كافة المسؤولين في الديوان والذي يقال ان عددكم قد زاد عن اربعة الالاف موظف ؟ الم يسمع احد منكم بماساة هذا الانسان ؟ انا متاكد ومتاكد جدا بان معظمكم يعرف ذلك ولكن الكل يقول هذه ليست مشكلتي .... نعم ليست مشكلة ايا منكم وانما مشكلة مواطن اردني !!.... بسبب هذا المواطن انتم على الكراسي جالسون وتتقاضون الرواتب والمياومات والسيارات ذات النمر الحمرا ... انتم من ((يتبغدد)) بخيرات هذا الوطن وباقي الشعب وعلى راي طوقان حمير وزبالين وبمسحوا شوارع ...اما على راي احد موظفي الديوان الملكي والذي يدعى ((معين خوري)) فان من يطالب بحقه في الاردن وكما قيل بالصحف (( حثالة - الحثاله))
والى اللقاء .......................

المهندس ياسين عبدالرحمن الطراونه
Y_tarawneh@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات