هكذا سيحكم الاخوان المسلمين العالم العربي !!


لا تصدقوا ان الاخوان المسلمين اذا حكموا بلدا عربيا سيقيمون دين الله في الارض وينفذون احكام الشريعة بحرفية القرآن , ويعملوا على احقاق الحق وزرع اركانها بالعدل, فلقد تعودوا منذ تأسيسهم على تجميع المنافع للاقرباء والاصدقاء لتبقى حكرا بيد فئة قليلة تتحكم في الشارع, وابعاد كل القوى السياسية عن السلطة ومراكزها لانهم لا يحبون رؤية شركاء لهم في المسئولية .
فلو عدنا مثلا الى بلد كمصر اشبعنا الاخوان المسلمين فيها عدلا وشرفاً , لوجدنا كيف يتم الاسئثار بالمراكز التي تجني الاموال على مستحقيها , وسنأخذ مثلا لتقريب وجهة نظرنا وتوضيح مقصدنا الاخواني المتقدم وأحد مرشحي الرئاسة قبل العزل القضائي النائب الاول للمرشد العام للاخوان المسلمين في مصر " خيرت الشاطر " لوجدنا أن شقيقته متزوجة من " محمود غزلان " عضو مكتب الاخوان المسلمين في مصر وعضو مجلس شورى الاخوان , وابنته متزوجة من ايمن عبد الغني رئيس قسم الطلاب بالجماعة ومدير اعماله, شقيق محمد عبد الغني عضو مجلس الشورى العام وشقيق عمر عبد الغني مسؤول مكتب اداري الاخوان جنوب الشرقية.
كما ان رئيس مجلس الشعب المصري سعد الكتاتني والد زوج بنت المرشح الرئاسي محمد مرسي الذي تخرج من كلية القاهرة تخصص هندسة فلزات عام 1975 , ليسافر بعدها الى امريكا لاكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة جنوب كاليفورنيا في هندسة الفضاء , ليعود بعدها مباشرة في عام 1979 لينظم الى الاخوان المسلمين مضحيا براتبه الكبير في امريكا والذي وصل الى مبلغ 2500 دولار شهريا انذاك والذي كان يعتبر ثروة في ذلك الوقت مقابل 185 جنيها مصريا أي ما يعادل20 دولارا او اقل من ذلك بكثير , ويترشح عام 2012 لمنصب الرئاسة في مصر في حملة باهظة انفق خلالها عشرات الملايين من الدولارات في سبيل الكرسي الذين لعنوا مبارك عليه, متسائلا : من اين حصل على تكلفة الحملة وتاريخه يشير الى انه فقير وبسيط جدا جدا جدا ؟؟؟.
هذه زيارة مستعجلة الى اهم قواعد الاخوان المسلمين في العالم وفي منبعها الاصلي في مصر يظهر كيفية التنظيم وآلية العمل فيه والمعتمدة اصلا على تقريب المحاسيب والمعارف لاماكن النفع العام والخاص .
نعم انها مأساة كبيرة تدعونا الى القلق فيما لو تم حكم البلاد العربية بهذه الصورة التي حاولنا من شرحها توضيح طبيعة الاخوان المسلمين للشعب الغلبان , لكي يرفضوهم ويمنعوا وصولهم للمراكز القيادية التي تتيح لهم الاستئثاربالسلطة في الاردن بطريقة مقززة كما يحدث في مصر اليوم, والكيس الفطن ايها الاردني الحر والشريف من اتعظ بتجارب غيره .
فإياكم ان تفكروا يوما ان امريكا تستبدل عميلا لها بهذه السهولة بأخر سيؤثر على مصالحها في المنطقة , واعلموا ان امريكا منذ تأسيسها قد دأبت على تغيير الحكام في العالم العربي كلما قرّب موعد انتهاء صلاحيتهم, فهكذا العدل يصير في بلاد تنبح القافلة بها من شدة الإملاق والكلب يسير.
بعد هذه المقدمة الموجزة تعالوا ايها الشرفاء في الاردن أن نتمعن بالسؤال التالي ونقف عنده مطولا قبل فوات الاوان : ماذا لو حكم الاسلاميون الاردن بهذه الطريقة ؟.
وقفة للتأمل : " ذئاب في ثياب قد تبّدت ** لرائيها بأشكال الرجال
ومن يكُ يدعي منهم صلاحا ** فزنديق تغلغل في الظلال
ترى الجُهال تتبعه وترضى ** مشاركة بأهل او بمال
فينهب مالهم ويصيب منهم ** نساءهم بمقبوح الفِعال
ويأخذ حاله زورا فيرمي ** عمامته ويهرب في الرمال
ويجرون التيوس وراء رجس ** تقرمط في العقيدة والمقال".



تعليقات القراء

محلل ما شافش حاجة
معقولووووووووول ....... ولا أي ذكر للوطن البديل أو اللاجئين أو أصحاب الحقوق المنقوصة - شكل القرعان كان جوعان أو ضارب ... على رأي اخوتنا المصريين عند كتابة هذا المقال.
05-06-2012 10:32 AM
من يقرأ يجد
من يقرأ مقالات كاتب المقال

فيخلص إلى عدة أمور عن مقالاته

وكذلك يجد هذه الأمور وهذه العبارات في التعليقات وفيه شخصيا

وما أعنيه هو كلمات تصف القرعان أو مقالاته، وإليكم الكلمات باختصار:

خزعبلات

هرقطات / هرقطاتك

مريض نفسيا

هستيريا

مرض مستعصي

العقد النفسية

الهبل والتهبل

هلوسات

بشغله ما بيفهم شي

خرابيش

خزاوة

قرف / مقرف

التافه والرويبضة

الجهل و الجاهلية

التخبيص

اثارة الفتن

تفاهات

سخافات

....الخ
05-06-2012 11:02 AM
طبيب نفسي
أصبح وبما لا يدع أي مجال للشك

بأن كاتب المقال مريض نفسيا

ولا يمكن علاج مرضه نهائيا

لأن حالته صعبة جدا

ومن الأمراض المستعصية جدا

حيث تصل لدرجة الهستيريا والعقد النفسية

وأيضا لدرجة الهبل والتهبل

ومن نتائج هذا المرض أو بالأخص الحالة التي عند كاتب المقال

أن الشخص الذي يعاني هذه الحالة يضع كل أسباب المصائب والمشاكل التي تحصل له أو لمن يخصه أو حتى تجري حوله على الأشخاص الذين لا يحبهم

05-06-2012 11:43 AM
عش الدبابير لا يرحم يا اخي احمد خليك على الفلسطينين الذين لا حولى لهم ولا قوه الا بالله
وقعت في شر اعمالك وانا على يقين بان الله يمهل ولا يهمل حتى وقعت في عش الدبابير بمحض ارادتك فغرورك بلغتك الركيكه واخطائك الاملائية واللغويه حتى تخيلت انك كاتب حقيقي قادر على تطويع المفردات لخدمة ادبيات ليس لها وجود سوى في مخيلتك جعلك تتمادى لتدخل بكل بكل ثقه الى ساحة اصحاب الايادي النظيفه المتوضئة كما يصفون انفسهم علما انني انا شخصيا مندهش من قبول امريكا والغرب و.. وصولهم الى سدة الحكم في تونس ومصر وليبيا ومن الممكن سوريا ايضا !!!!!. اذا عليك ان تكون على قدر الشجاعه وتكمل معهم مشوارك في مهاجمتهم . جراسا الحبيبه هل من الممكن ان تنشروا هذا التعليق وشكرا
05-06-2012 11:59 AM
إلى 5 عش الدبابير
مع احترامي الشديد لك أخي الكريم

لكن لا وألف لا

خلي أحمد القرعان بحاله وما بدنا يتدخل بفلسطين نهااااائيا

لأنه فلسطين إلها أهلها وناسها المخلصين

إلها ناسها الشرفاء سواء من فلسطين أو الأردن أو غيرهم
05-06-2012 12:08 PM
قرفان هالقرعان
يا قرعان انا شايفك بتاع كلو سياسة واقتصاد واجتماع وتحليل وتنظير وتنبؤ
يعنى انا مش فاهم هم المسؤولين كيف مش شايفين هاللقطه؟
يا اخوان هذا القرعان يريد الشهرة بأي طريقة ولا ضير في الهجوم على الفلسطينيين او الاخوان المسلمين ليكسب الطرف الاخر و يكون المدافع الشرس عن الاردن وعن الهوية الاردنية وهو أبعد من انا يكون كويتب صغير
05-06-2012 12:15 PM
عش الدبابير لا يرحم يا اخي احمد خليك على الفلسطينين الذين لا حولى لهم ولا قوه الا بالله
الى اخي رقم 6 يبدو انك لم تفهم قصدي وهو تهكمي بالدرجه الاولى لان صاحبنا ليس له شغل غير اخواننا الفلسطينين ويتلقى كم كبير من البهدلات على كتاباته المنبوذه من الغالبية العظمةى من قراء جراسا المحترمه ولا حياه لمن تنادي وكأن احبائنا الفلسطينين تركو له عقده ما دفعته الى ذلك . فارجو المعذره اخي لاني لم اقصد دعوته الى العوده لكتاباته المشبوهه عن اخواننا الفلسطينين والوطن البديل وما الى ذلك من الهرطقات ولكن كانت دعوه مبطنه ليكف عن الكتابه بالمطلق . شكرا
05-06-2012 01:04 PM
إهداء إلى القرعان
قرفان هالقرعان:

هالقرعان الزعلان

هالقرعان التعبان

هالقرعان النعسان

قرفان هالقرعان قرفان هالقرعان



هالقرعان اللي عايش بتوهان

هالقرعان اللي حاقد طول الزمان

هالقرعان اللي ينتظر الراتب بالثوان



قرفان هالقرعان قرفان هالقرعان

05-06-2012 01:05 PM
صديق القرعان
صارت قصة عجيبة معي إمبارح.... شفت ديك مزابل وبغني زي البلبل... والله هالدنيا فيها عجايب
05-06-2012 01:19 PM
سعيد عبد الغني
هذا تشويه للاخوان المسلمين لانك انسان ليس لك مبدأ وهم أشرف من امثالك فهذا عيب
05-06-2012 01:50 PM
خليل الشواهين
شكلك فعلا زي .. مش لاقي شغله الا .. على رأسك واظنها المره قاضيه
05-06-2012 01:51 PM
لقد
لقد تعرض كل الصالحين والمضحين ومنذ فترات طويلة لأشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وكان معذبيهم من أتفه الناس وأرذلهم

لكنهم صبروا وصبروا وضحوا وصار ذكرهم عبر السنين بالخير ويشار لهم بالبنان

أما معذبيهم ومنتقديهم فيشار لهم بالعار

05-06-2012 02:32 PM
أردني شامي
أخي أحمد.على الرغم من أنني أزعل لما تجيب سيسرة الأردنيين من اصل فلسطيني،إلا أنني كأنسان بشعر بتعاطف معك.اشعرك أنسان فعلا ما أنت عارف الحقيقة.عليك أن تعيش في بيوت بعض الأردنيون من اصل فلسطيني حتى تبدأ بالندم على كل حرف حكيته عليهم.أما نقدك للأخون فهو مدح؟!إليس بمدح عندما تتكلم عن رجل رفض ثروات أميركا في سبيل بلده ويعود إلى مصر؟؟بعدين هم بسبب قربهم عن بعض يتزوجوا من بعض.في الغالب ابنت الطبيب تتزوج طبيب والناس تختار من بين المجتمع الذي تختلط به للزواج.أخوان الأردن من شتى الاصول والمنابت.يجمعهم الفكر.إليس هذا المطلب-الاصطفاف وراء المبدأ وليس وراء الجين ورابطة الدم.
05-06-2012 02:52 PM
الى تعليق 8
ان لم تستحي فاصنع ما شئت
05-06-2012 03:50 PM
إلى 14
وأقول لك أنت أيضا

إن لم تستحي فاصنع ما شئت

لأنه الظاهر إني ألمتك ووجعتك في الكلام

تحملنا خيوه

جينا فيك شوي وقسينا عليك بهالأبيات المتواضعة جدا جدا جدا

وهي إهداء بسيط ومتواضع جدا لك

إذا بتحب بهديك أكثر كمان
06-06-2012 08:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات