غاز الريشة .. كازينو (2)


اي حكومة هذة تطرق جيب المواطن لدفع ضريبة فسادها وافسادها , اي حكومة تبيع شركاتها للمستعمر الجديد واخرها غاز الريشة بعد مباركة مجلس نوابها لا نواب الشعب , واي مجلس نواب يوقع على اتفاقية لا يعرف ما بها كحامل ورقة قتلة ,انة مجلس لا يقرأ وان قرأ لا يفهم وان فهم يرفع الاسعار على الشعب , اي مجلس وصب كل خبراته على اتفاقية الكازنو (2) أما آن لهذا المجلس ان يتصرف , اي حكومة تتفنن في اذلال مواطنيها بشتى الطرق والاساليب الغريبة لرفئ اخطائها بشعبها .
اي دولة واصبح المواطن عبء عليها , ما دور الدولة وما لها وما عليها يجب عليها ان تحدد ذلك ليعرف المواطن ايضا ما لة وما علية لأن اكثر القامعين في بيوتهم مكتوفي الايدي ينظرون بأعينهم يرقبون ويعطون الفرصة تلو الأحرى لمعرفة ذلك .
كيف لدولة تتكئ على كتف المواطن لرفئ خزينتها بالدينار والدينارين وهي على اكبر خط حدودي مع دولة العدو الصهيوني , كيف لها ان تواجه عدوها وميزانيتها سالبة .
اصبح دور الدولة هو الجباية لا الحماية , الإفقار لا الغنى , الإذلال لا العفاف الشحادة لا العزة والكرامة الضعف لا القوة .
اليوم ونحن نترقب بكل حماسة ملكناها وكل فكرة بنيناها المآل الصعب الذي صارت الية سوء الاحوال من فساد وتفكيك للدولة وافقار المواطن وتزوير لإرادة الشعب وخيانة عظمى لمسؤولين مخولين عنا رغما عن ارادتنا لا يريدون الا العبث بهذا الوطن وطن الحشد والرباط وطننا العزيز على قلوبنا وتسليمنا لعدونا بأسهل الطرق الهزيلة للوصول الى طرق ومألات لا يريدون من ورائها الا دمار الوطن .
بلغ السيل الزبى ليخرجوا علينا بصفقة جديدة قديمة اعتاد عليها شعبنا ( غاز الريشة ) وهذة اول صفقة بعد عيد الاستقلال هدية للإستعمار وصرقة ما تبقى من لقمة عيش المواطن .
من قبل ثلة فاسدة مفسدة واكبة التطورات والتحديثات من خلال لصلصة الوطن لا خصخصتة ومس حاجات الناس الفسيولوجية من طعام وشراب ولم يبقى الا التفس فهو من عند الله ولو وجد طريقة لصرقوا نفسنا.
ويمسون حاجات الأمان للمواطن فكثر العنف وكثرت الجرائم , وزادت معدلات الفقر والبطالة والتلاعب بالايرادات والمواردن , فأثر ذلك على الامن المعنوي والنفسي , والتأمين الصحي والتعليم كذلك , ولا ننسى الانفلات الأمني وعدم المحاسبة واللجوء لجيب المواطن .
بعد المس بالحاجات الفسيولوجية والأمان تم المس بالحاجات الاجتماعية ففككت العلاقة الأسرية نتيجة الفقر والحاجة ولم يبقى الا قليل من الكرامة التي من خلالها سنحقق ذاتنا .
ولدفع فاتورة فسادهم ترفع الاسعار بذريعة تلاشي الحراك الشعبي ولكن هؤلاء لن يرفعوا قبعاتهم لهؤلاء ولن يتواطئوا معهم بالرغم من منع بعضهم من السفر وتضيق عيشهم , لأن الوطن اكبر واغلى مما يتوقعون وخرج الأحرار من الشمال ليقولوا كلمتهم لأنهم ملوا دور القابع ببيته لينتظروا اصلاح مزعوم وانظموا لثلة امنوا بإصلاح للوطن لا لأمريكا واوروبا وبنك النقد الدولي لإرضاء الغرب ,يريدون اصلاح تسترد بة السلطة للشعب لأن الشعب مصدر لها , اصلاح يحاسب به الفاسد والمفسد لا اطلاق صراحة والتضييق على ابناء الشعب , اصلاح حقيقي لا ضحك على الذقون , حكومات منتخبة لا مفخخة بقرارتها تنظر للمواطن كشماعة تعلق عليها اخطائها نريد اصلاح من صاحب القرار لأنه هو المسؤول عن ذلك وهو الآمر والناهي لهذة اللحظة .
لكي لا نبكي على وطن انباع كالنساء لا يضيعة الرجال ان وجدوا عليك يا صاحب القرار ان تدافع عن الدولة لتبقى الدولة و مؤسساتها ومقدراتها والسير في الاتجاة الصحيح , ووضع خطط تكتيكية بسرعة تشكيل حكوماتنا , للقضاء على الفاسدين ومفسدين الحياة السياسية , ومصاصين دماء الشعوب لدعم هدفنا الاستراتيجي ولكي لا تستحيل خياراتكم وتلجأوا للقمة عيش اطفالنا .
الى متى إإإإإ



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات