كرامة الشعب يا حكومة .. ؟؟؟


يعتمد أكثر من 60 % من الشعب الأردني على قطاع الزراعة . القطاع الذي انخفضت نسبة مساهمته في الدخل القومي حتى وصلت إلى ما يقارب 7% بعد أن كانت تزيد نسبته عن 20% في الدخل القومي في السنوات السابقة هذا يعني ملايين الدنانير . وهذا دليل أخر على تحويل الشعب إلى شعب مستهلك لمنتجات الغرب . وهذا من أسباب ضعفنا مستقبلا .

لا يخفى على احد هذه الأيام بان سياسة خفض نسبة مساهمة قطاع الزراعة في الدخل القومي هي سياسة أهم أهدافها هو تفقير الشعب وتجهيله ولصالح من تنتهج الحكومة هذه السياسة التي تؤدي إلى تجويع المواطنين وتحويل المواطنين للاصطفاف في الطوابير الموجودة على أبواب صندوق المعونة الوطنية ...؟؟؟
والعجيب والغريب بان جميع رؤساء الحكومات السابقين لديهم الكفاءة والعلم والخبرة ولم نقرا في بيان من بياناتهم أي كلمة أو آلية لإنقاذ هذا القطاع ولتحسين الدخل القومي . أن نتائج هذه السياسة هدفها امتهان كرامة المواطن الأردني الذي تربى على النخوة والشهامة والكرم. الذين أصبح حال لسانهم يقول (( مستورة والحمد لله )) .

من خلال اطلاعي على القطاع الزراعي في الدول المتقدمة مثل فرنسا وآلية دعم المزارعين ومساعدتهم في حل جميع مشاكلهم وتوفير القروض اللازمة لهم وتامين الأسواق لبيع منتجاتهم هذا الدور عزز الانتماء للوطن لديهم ! ! ؟. الدول المتقدمة تقدم الخدمات الماء والكهرباء واطرق والموصلات لكل مواطن يقيم مشروع زراعي ولكن في الأردن الكل يعرف ما يعانيه المزارع من قلة الخدمات وفساد في أسواق المنتجات الزراعية وبلطجة حيث يحتار المزارع أين يبيع انتاجة.

هنالك العديد من الأمثلة التي يقتنع المزارع بها. أن سياسة الحكومة قاصدة إذلاله وامتهان كرامته مدعية دائما بمديونية الموازنة لرفع الدعم عن الأعلاف والمواد الزراعية لان الدعم يرهق الميزانية (( ما نسمعه بان الفاسدين سرقوا ما يزيد عن 8 مليارات أين كنتم .... ؟؟؟؟!!! ) فكيف 20 مليون حاجة المزارعين ترهق الميزانية ؟؟ بينما خسارة سد الكرامة 80 مليون لم ترهق الميزانية .....و ...و...الخ

أذا كانت الأعلاف يا دولة الرئيس ترهق ألميزانيه فلماذا تعين 18 وزيرا جديدا في الحكومة من أصل 30 وزيرا ...؟؟؟ وهؤلاء الوزراء الجدد كم سيبلغ راتبهم التقاعدي ؟؟؟ أليس هذا إرهاق للموازنة ألا يكفي تعيين 15 وزيرا ...؟؟؟ علما بان بعض هؤلاء لا يوجد لهم مكتب. وتحميل الخزينة رواتب 18 وزير جديد وتدعي 15% خصم من الرواتب توفير للخزينة وأنت أرهقتها براتب الوزراء الجدد .... كفانا مهزلة .......!!!؟

أن دعم قطاع الزراعة وخاصة مربي الماشية وتخفيض أسعار الأعلاف الذي لا يحتاج إلا لملايين معدودة سيشغل الآلاف من المواطنين ويتيح الفرصة للمواطن أن يعيش بكرامة وهيبة ويخفف الضغط عن صندوق المعونة الوطني والتخلص من حيتان تجار المواشي الذين يغرقون السوق باللحوم الفاسدة . وسيؤدي إلى خفض أسعار اللحوم وجميع مشتقات الألبان ويحبك الشعب .... !!!!!.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات