فيس بوك .. ربيع عربي ؟!


تويتر ...... مخترعها امريكي ...فيس بوك ...مخترعه أمريكي ذو أصول يهودية ،الاداة التي أنطلقت من خلالها الثورات العربية أو ما يسمى بالربيع العربي...!!؟

هاتان الاداتان أستخدمتا من قبل الولايات المتحدة الامريكية ودولة أسرائيل وأسسوا من خلالها الاهداف والمبادىء التي تقوم عليها الدولتان عبر سياسة الخطوة خطوة بالتدريج للدخول والتعمق بالمجتمع العربي ليقوموا بتوجيه من يريدون حسب سياستهم وخططهم التي يتبعونها لأثارة النعرات والنزاعات السياسية
والطائفية والقبلية وتغيير وأسقاط النظم السياسية.
وقد نشرت بعض الصحف الصادرة في فرنسا حول هذا الموضوع أي الفيس بوك بأسم \"العدو الخفي\" الذي يشير ويوضح أن الفيس بوك أستخدم كأداة تجسس على المجتمع العربي لمعرفة تفاصيله بالكامل والتعرف على نفسيات العرب من خلال حديثهم عبر غرف الدردشة وتواصلهم الاجتماعي وأعطاء تفاصيل حياتهم وغيرها من الامور لأشخاص مجهولين الهوية بأسماء مزورة يديرها مختصون نفسانيون أسرائيليون وتم الكشف عن ذلك عام 2001م التي أشارت حولها الصحف الفرنسية، بأنها خطط صهيونية أمريكية تقوم على تكوين صورة أستخباراتية حول الشاب العربي ومتطلباته ،ليقوموا فيما بعد ذلك بتحريك الشارع العربي كما يشاؤون حسب الخطط الموضوعة لأحياء فوضى خلاقة ونزاعات وعنصريات وقبليات داخل المجتمع العربي.

ما الذي خلفته الثورات العربية؟ التي أدت لأزهاق أرواح الآلاف وهدم وتدمير البنى التحتية للبلاد .... ...هل قل اعداد العاطلين عن العمل - إن قل فقد قل على حساب أرواح الغير- هل صلحت البلاد بذلك ..!؟ لقد أزدادت سوءً أكثر بأكثر وتحتاج البلاد التي يقوم بها ما يسمى بـ \"الربيع العربي\" إلى أعمار وأعادة بناء لسنوات عديدة لتعود كما كانت عليه سابقاً ولن ترجع بحال أفضل لأنها تسير حسب الخطط الصهيونيه ،وستطبق بعد ذلك مقولة\"صام صام وأفطر على بصلة\" على شعوب الربيع العربي ، و كيف ستعود البلاد كما كانت عليه..؟ يستحسن الأخذ بـ مقولة \"أللي ربطها بأيده يفكها بسنانه...\" .

الولايات المتحدة تقف الآن إلى جانب النبض العربي....!! وتخلت عن دعمها للأنظمة السياسية السابقة ،وأصبحت تشجع وتطالب بالديمقراطية والحرية التي يقوم الشارع العربي من أجلها بمصارعة نفسه بنفسه وتقسيم البلاد إلى طوائف وأديان وقوميات وتدمير مؤسسات الدولة لتحقيق ذلك.

نستنتج من ذلك أن السياسة السابقة للولايات المتحدة الامريكية وهي سياسة \"العصى لمن عصى\" طرأ عليها تغييرات في الديكور او المنظر الخارجي لها لتضع بديلاً عنها سياسة \"حية من تحت تبن\"، وانها تسعى لذلك حتى يعود بريقها وجمالها أمام الدول الأخرى كي لا تكون مشوهة وطاغية ظالمة لحقوق الأنسان حيث كانت تعتدي عليها رسميا وأمام أعين جميع الدول،ولأن السياسة السابقة لم تعد مجدية ولم تلقى القبول عند جميع الدول وبالاخص الدول العربية ،ألتفتت للسياسة الحديثة التي في مضمونها الخارجي تقوم على الحوار والأنفتاح مع التركيز بأن تضفي لنفسها عنصر الجمال والرحمة والشفقة على الانسان العربي وحقه المهدور ،رغم ان السياسة الحديثة للولايات المتحدة تؤول إلى مثيل السياسة القديمة بل انها أشد منها بكثير حيث أصبح رئيس الدولة يقتل ويسفك دماء شعبه بتمسكه بمنصبه ،دون ان تتدخل الولايات المتحدة واسرائيل وتنفق أموالها الطائلة في تصنيع الاسلحة وأعداد الجيوش للأنتقام من العرب وقتلهم ، فبهذه الطريقة تصبح هي الرؤوفة بالانسان وحقوقة....!!

وهذه هي نتيجة الربيع العربي ،وقد لاقت الولايات المتحدة القبول والاستحسان بسياستها الحديثة من قِبَل الدول العربية وستمضى على خطتها وتعمل على تغيير أستراتيجياتها لدى جميع القضايا العربية، فلا داع لأن تدخل جيويشها كالسابق لتنفذ فكرها وأهدافها ضد العرب .....
فهذا الربيع العربي ..!!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات