اغلاق باب الترشيح لانتخابات مجالس الشعب الهندسية الست


جراسا -

 أغلقت نقابة المهندسين الخميس الماضي باب الترشيح لانتخابات مجالس شعبها الهندسية الست  حيث بلغ عدد المرشحين 113 مهندسا منهم 9 مهندسات، في حين بلغ عدد المرشحين لانتخابات الهيئة المركزية عن هذه الشعب 184 مهندسا ومهندسة.

وكان مجلس نقابة المهندسين قرر اجراء انتخابات الشعب الهندسية المعمارية والميكانيكية والكهربائية في الرابع من اذار المقبل، بينما تجري انتخابات الشعب الهندسية المدنية والكيماوية والمناحم والتعدين في  السادس من اذار المقبل.

  وذكر نائب نقيب المهندسين عبد الله عبيدات في تصريح صحافي ان  مقاعد مجالس الشعب الهندسية الست تبلع 42 مقعدا ، سبعة لكل شعبة، في حين تبلغ مقاعد الهيئة المركزية التي يتنافس عليها المرشحون 77 مقعدا من نحو 500 مقعد من الهيئة التي تعتبر برلمان النقابة. 
واوضح ان اعداد المرشحين لانتخابات مجلس الشعبة الكهربائية بلغ 22 مرشحاً ينتخبهم 9819 مهندساً يحق لهم الانتخاب، بينما ينتخب 2659 مهندساً 24 مرشحاً بينهم 4 مهندسات لعضوية مجلس الشعبة المعمارية  ، فيما ترشح  17 مهندساً  في الشعبة الميكانيكية ينتخبهم 6116 عدد اعضاء الهيئة العامة في الشعبة.

وبالنسبة لشعبة الهندسة المدنية ،فاشار عبيدات أن 23 مهندسا بينهم مهندسة واحدة ترشحوا ينتخبهم 8783 مهندساً مدنياً، بينما ترشح 8 مهندسين وثلاث مهندسات لكسب ثقة 2023 مهندساً للفوز في انتخابات مجلس الشعبة الكيماوية وبالنسبة لشعبة المناجم والتعدين ترشح 16 مهندسا لينتخبهم 444 مهندساً ممن يحق لهم الانتخاب في الشعبة.

وفيما يتعلق  بانتخابات الهيئة المركزية للنقابة ن اوضح عبيدات ان عدد المرشحين لها عن الشعبة الكهربائية 43 مهندساً للفوز بأحد المقاعد العشرين الخصصة لها، وفي شعبة الهندسة المدنية ترشح 45 مشرحاً للفوز باحد المقاعد العشرين المخصصة للشعبة، وفي شعبة الهندسة الميكانيكية التي يخصص لها 19 مقعداً ترشح 29 مهندساً ومهندسة.

واضاف عبيدات وفي شعبة الهندسة المعمارية ترشح 17 مهندساً ومهندسة للفوز باحد مقاعدها الثمانية وفي شعبة الهندسة الكيماوية يتنافس على مقاعدها الخمسة ثمانية مرشحين وفي شعبة المناجم والتعدين يتنافس 6 مرشحين للفوز باحد مقاعدها الخمسة.

 وتعقد الهيئات العامة لشعب الكهرباء والميكانيك والعمارة في الثالث من شهر آذار المقبل اجتماعها السنوي لمناقشة التقارير السنوية ولتشكيل اللجان التي تشرف على الانتخابات . ولهذه الغاية   تعقد الهيئات العامة  لشعب الهندسة المدنية والهندسة الكيماوية والمناجم والتعدين في الخامس من شهر آذار المقبل اجتماعاتها السنوية. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات