انهيار سور استنادي يهدد بناية سكنية ومتصرف لواء الجامعة يوعز بإخلاء السكان


جراسا -

خاص- انهار قبل قليل سور استنادي لاحدى البنايات السكنية بفعل خلل في البنية التحتية التي لم تحتمل المياه التي تجمعت بكثافة على مدار امس واليوم إثر الامطار.

ووفق مندوب "جراسا نيوز" فإن التجمع الهائل لمياه الامطار المحاذية للسور أسهمت بانهياره باتجاه البناية السكنية والتي تتكون من 5 طوابق.

وقد هرعت الاجهزة الامنية المختصة الى مكان الحادث، فيما سارعت فرق الدفاع المدني الى تفقد المكان والمسارعة بتوفير مدخل آمن لباب البناية.

وقد حضر الى مكان الحادث أيضا متصرف لواء الجامعة الذي أوعز باخلاء السكان لحين الانتهاء من تفقد الوضع والقيام باجراءات السلامة العامة في ظل الانقاض الذي خلفته عملية انهيار السور وذلك حفاظا على أرواح المواطنين من سكان البناية.

الى ذلك ، يذكر بأن عملية الانقاذ والتفقد تمت من خلال غرفة عمليات الدفاع المدني وعبر مدير عام الدفاع المدني شخصيا.

وفي وقت لاحق، صرح الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد فريد الشرع انه بتمام الساعة الحادية عشر والربع من ظهر اليوم تم إبلاغ عمليات دفاع مدني العاصمة عن وجود إنهيار جدار استنادي ( سور ) بطول ( 25م ) وارتفاع (10) أمتار خاص بإحدى البنايات المأهولة بالسكان والمؤلفة من خمسة طوابق .

وعند وصول كوادر الإنقاذ إلى الموقع تبين إنهيار السور على بناية مجاورة قيد الإنشاء والتشطيب مما أدى إلى حدوث تصدعات بتلك البناية ، علماً أن البناية محاطة بثلاثة بنايات أخرى مأهولة بالسكان حيث تم إجراء الكشف عليها من قبل الدفاع المدني ومدير منطقة الجبيهة ومتصرف لواء الجامعة والأمن العام والدكتور منير قاقيش من الجمعية العلمية الملكية .

وقد أشرف على الإجراءات في الموقع اللواء عبدالله سليمان الحمادنة المدير العام للدفاع المدني ، وتحسباً من وقوع انهيار آخر في المبنى فقد تم إخلاء ثلاثة مباني مأهولة بالسكان حفاظاً على سلامتهم .

هذا وقد شكلت لجنة للوقوف على الأسباب الفنية لهذا الانهيار ولمتابعة إجراءات التعامل مع موقع الحادث الذي لم يُصب جرائه وبحمد الله أحد بأذى في حين تم الإيعاز لصاحب البناية المؤلفة من خمسة طوابق وعشرة شقق سكنية لتوفير سكن مؤقت ومناسب للعائلات التي تقطن هذه الشقق لحين تصويب الوضع وانتهاء الخطورة في مكان الإنهيار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات