من المتضرر من إضراب البيطريين !


سؤال تبادر لذهني عندما قراءت خبر عن إضراب للإطباء البيطريين مطالبين بحقوقهم من مثل زيادة علاوة مهنة 160% وعلاوة بدل عدوى 50% وعلاوة بدل تفرغ 35% ، وهي زيادات لاأفهم منها سوى واحدة وهي بدل العدوى لأنهم يطالبون الحكومة ببدل عدوى من الامراض التي تأتي مع الحيوانات التي يتم استيرادها للبلد ( هيك صح .. أعتقد ) .
وسؤالي هنا من هو المتضرر من هذا الإضراب ؟ ، هل هو المواطن الذي سيفقد انواع اللحوم والاسماك نتيجة عدم وجود جهات ذات صلاحية تسمح لها بالدخول للسوق المحلي ، أم التجار الذين يستوردون تلك المواد الغذائية ، أم هي الحيوانات التي يتم إستيرادها وستضطر للبقاء في الحجر الصحي أو يتم إعادتها لبلد المنشأ ؟ .
وهذه اسئلة اوجهها لنقابة الاطباء البيطرين كي أقنع نفسي بالوقوف معهم في إضرابهم فعليهم أن يحددوا لنا أكثر الجهات تضررا من إضرابهم ، لأنني اعتقد أنه إذا كان الضرر سوف يصيب التجار فأنهم سيحصلون على مرادهم من الإضرارب لأن هؤلاء التجار يمثلون قوى شد رئيسية في أي قرار حكومي في هذه الايام ، أما إذا كان المتضرر هو المواطن فإن إضرابهم لن يكون بقوة إضراب الأطباء البشريين ولم تسمع لهم الحكومة وإذا سمعت لهم فقد أعطتهم من الجمل ذانه من مطالبهم ، أما إذا كان المتضرر هي الحيوانات وبقائها في الحجز الصحي فعليهم أن يعيدوا النظر بإضرابهم لأننا نمتلك حكومات لم تسمع للبشر فيكف نريدها أن تسمع صوت الحيوانات وهي في الحجز الصحي ؟



تعليقات القراء

هؤلاء
الكلاب القطط الحمير وبقرة على وجه ولادة
28-05-2012 08:56 AM
ALABED AWAD
سيدي العزيز:اي قرار يتخذ يكون هناك مستفيد ومتضرر ونحن لسنا هواة اضراب ولنا سنوات نطالب بانصافنا سيدي :علاوتنا الفنية من100-110 ومدة دراستنا 5 سنوات وطبيعة العمل وصعوبتها حيث يعمل الطبيب البيطري في الميدان وبظروف جوية صعبة سواء بالصيف او بالشتاء يتنقل خلف قطعان المواشي سيدي :عدا عن التعامل مع حيوانات خطرة وامراض خطرة مثل داء الكلب والحمى الفحمية والحمى المالطية
29-05-2012 10:39 AM
جواب على سؤالك
أجاوبك على سؤالك الوجيه الذي تقول فيه: (من المتضرر من إضراب البيطريين)؟
جوابي سهل ممتنع وهو: الحيوانات، لأنها إن اشتكت لن تجد بيطريين، ولذلك سينقولها إلى الأطباء البشريين. وستلاقي من الألم ما يلاقيه البشر، ومن رفع سعر الزيارة حتى أصبح مثل سعر الكهرباء أو الماء. لهذا كل الحق إلى جانب الحيوانات أن تطالب بإنصاف أطبائها كل لا يصيبها ما يصيب البشر من جنون البقر، والسالمونيللا، وصبر الحمير، وحكمة القرود.
أنا قررت بناء على نصيحة صديق عضو في (جمعية الرفق بالحيوان) أن أزور طبيب بيطري في موسم انتشار الإنفلونزا، لأنه قال لي أن الانفلونزا التي تصيب البشر هي نفسها التي تصيب الخنازير ويسمونها (إنفلونزا الخنازير)، مع أن اسمها الحقيقي (إنفلونزا البشر). ولكن لأن الخنازير والحيوانات ما زالت بدون صحافة وإعلام فقد عجزت عن دفع التهمة، وبالتالي ألصقت التسمية بها.
29-05-2012 01:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات