عيد الاستقلال


عيد بأية حال عدت يا عيد ؟؟
يأتي هذا العام عيد استقلالنا والشارع الأردني في بحر هائج من القيل والقال واللت والعجن ومسلسل حكومات واتهامات ومسرحيات النواب والمسيرات والاعتصامات ، هل نسمي كل ما يجري لمصلحة المواطن والوطن ؟؟ أم هي ملهاة يتسلى بها المحتج مع المحتج عليه ؟؟ لقد أصبحنا وحسب المثل العامي (طاسيه وضياعه) وخض بلا زبده ، الإصلاح بشرنا به وما زلنا على أمل رغم نسف أربع حكومات خلال سنه واحده مجلس نواب تلون على جميع الوجوه وحاول أن يرضي كل الأذواق وفي المحصلة حافظ على مبادئه بالالتزام بالطاعة وعدم الخروج عن الخط ، الحراك لا زال نفس الشخوص مع تعددا بالرؤوس تصول وتجول وتحاول ومن خلال تغير الرسائل الأسبوعية ورفع وتيرة المطالبات مكتفين بالمتابعات الصحفية والترويج الإعلامي لكل النشاطات لنسجل المزيد من الانجازات والتي لم تخرج أحدا من أصحاب الحاجة لينظموا ويطالبوا باحتياجاتهم .
تلك هي الملهاة في بلادنا ففي كل زاوية مسرح وعلى كل دوار عرض وفي كل المناسبات لا زال سياسيونا يتسلحون بألسنتهم ليذيقوا الأخر بحد اللفظ دون المساس بسارق أو مارق فهاهي البوتاس بأيادي غريبة والفوسفات طويت صفحاتها مع السكن الكريم على أيادي مجلس 111 وهاهم فلان وعلان يسرحون ويمرحون بعد أن هربوا ملاينهم المنهوبة من قوة الشعب لتكون أرصدة بالدولار في بنوك سويسرا ويديروا ظهورهم لبلد جعل منهم أصحاب ملايين بعد أن كانوا شحاذين.
في ذكرى الاستقلال ال66 نقول عبر هذه العقود الستة أنجز في بلدنا ما عجزت عنه دول الكاز والغاز وتحقق للمواطن الأردني ما تحقق لأرقى شعوب العالم من خدمات ورعاية صحية وتعليم إلى إن غزتنا سوسة الخراب ونهابي المال العام واستباحة كل المحرمات وبدل أن كنا في مملكة واحدة أصبحنا في ممالك وإقطاعيات ودكاكين نهبت مقدرات الوطن واستباحت الأخضر واليابس ففي عشر سنين تقفز مديونيتنا من ستة مليارات دولار إلى عشرين مليار دينار أين ذهبت هذه المليارات ؟؟ البنية التحتية والخدمات وفي كافة المحافظات لم تتغير ولم يدخلها أي إضافة وطالها الخراب والتهميش ، فأين طارت المليارات ؟؟ .
دولة فايز الطراونه طلع بفكرة رهيبة تبرعه ب 15% من راتبه لدعم الخزينة نسال دولته من أي من رواتبك وإكرامياتك ستقتطع الدعم ؟؟ بس يا دولة أبو زيد غالبية الشعب الأردني دخولهم لا تتجاوز 300 دينار وأتمنى أن تعلنوا حجم اقتطاعاتكم لنرى هل يمكن لملاليم أن تسكر عجز مليارات حتى تدعموا خزينتكم المنهوبة .
في عيد الاستقلال فرح الاردنين مغمور بالحزن والأسى نفرح لانجازاتنا ونحزن من خيباتنا هل لنا أن نطالب بان كل من نهب وسلب بان يعيد 15% مما نهب .وكل عام والوطن بخير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات