هزله جَّدْ .. معاليك ؟


صور لقصاصات أوراق يتم يتبادلها بين رأسي السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية ، في البداية ورقة تناولت نسب التصويت والطريقة المتفق عليها للحصول على معادلة ترضي الطرفين ، والورقة الثانية ملاحظات على هامش جلسات الاستماع والمعيب بهذه القصاصة بالذات أنها تمثل حالة من التوحد في التوجه بين السلطتين حول قرءاءتهم لمداخلات اعضاء المجلس النيابي ، وفي نفس الوقت إستهتار واضح وبين بين رأسي السلطتين في وجود رأي أخر يطرح طرحا واضحا وغير قابل للتأويل ( مع تحفظي على الشخص الذي طرحه ) ، ولكن من خلال تحليل ما كتب في قصاصة الورق بين الدغمي والطروانه أجد أننا في هذا الوطن لازلنا وسنبقى نسير بعقليات الحرس القديم ولم يتغير شيء .
لأن الأمور تظهر من بوادرها ، كيف يكون هناك منطق وعقل يحكم أن كلا السلطتين متفقتان في الطرح والتوجه ؟ ، وإذا وجد هذا الشيء فما هي الحاجة لوجود مثل تلك السلطتين في البلد ؟ ، والحل أن نضعهم في خلال مولينكس واحد ونخلطهم معا ونوقف مسرحية الضحك على الذقون بأنهم يختلفون ( هذا تفاحة وهذا برتقالة ) لأنهم في النهاية سيأخذون طعما واحد هو الكوكتيل ، وهو كوكتيل شرب منه الشعب لحد الإستفراغ وخروج أعمائه من مكانها رغم جميع محاولات النظام بأن يوقف هذه الحالة بجميع الادوات العلاجية المؤقتة أو طويلة الأجل واستمر الشعب يستفرغ .
وللتذكير لمن قال أن ما تم كتابته يدخل في باب المزاح السياسي أن ما يربط الشعب بالسلطتين هو عقد ، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال في الزواج الذي يتمثل به العقد أن ( جده جد وهزله جد ) وعليه كان الأجدر بمعالي سعادة ودولة ومعالي وسعادة .. وهكذا دواليك أن يقف لحظة صمت كي يتم قراءة الفاتحة على ما تم بالهزل داخل القبة ؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات