مصلحة الاردن العليا تقتضي عدم استقبال اللاجئين الفلسطينيين تحت أي ظرف


خرج علينا قبل ايام احد نواب الأمة من المتباكين على الشعب الفلسطيني زورا وبهتانا , يطالب الحكومة الأردنية في استقبال موجات اللاجئين الفلسطينيين القادمين من مخيم اليرموك في سوريا, مع علم هذا النائب أن مطالبه تلك تصب في خانة مطالب الكيان الصهيوني بأن يكون الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين .

تعتصرنا موجات الألم لكل القادمين من سوريا ولكن علينا أن نتجرد من الإنسانية والأخوة العربية ومصطلحات الشقيقان ووحدة الدم والمصير إذا كانت النتائج ستخدم إسرائيل وتعمق جراح الأردنيين.

وعلى الجميع أن يعرف أن كل مطلب يتنافى مع الحقيقة الأردنية التي ترى في حماية حدودها من العبث الصهيوني حق مقدس يجب أن يقاوم بكل الأسلحة التي أتاها الله للإنسان الأردني.

فلا يعقل أن يبقى البعض يتشدق بمصطلحات وهمية من نتاج الثقافة الإسرائيلية كالضيافة الأردنية , والأردن بلد الأحرار , والأردن دولة مضيافة, والأردن نتاج الثورة العربية الكبرى, وهو يعلم أن قبول الأردن بتدفق اللاجئين الفلسطينيين من أي بقعة مجاورة يصب في صالح إسرائيل , ويعمق جراح الأردنيين ويحقق تطلعات اليهود الراغبين بالوطن البديل للفلسطينيين في الأردن.

فالمسألة فيما يتعلق بعدم قبول اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات وبالذات سوريا ولبنان لا علاقة للدوافع الإنسانية بها, لان الدوافع الإنسانية التي يطالب البعض بها تعود بالنفع على الكيان الصهيوني , وتقدم له خدمة مجانية ثمنها ضياع فلسطين وتفتيت النسيج الأردني وتلاشي قوته الديموغرافية .

فمن ينادي بتحقيق الأماني والتطلعات الصهيونية ,فهو ديوث وخائن لله ولفلسطين والأردن, لا بل عميل يسعى في وضح النهار لتحقيق المشاريع اليهودية بتجميع كل الفلسطينيين في العالم إلى الأرض الأردنية , في الوقت الذي تسعى الصهيونية العالمية جاهدة بمساعدات عربية إلى تجميع يهود العالم في ارض فلسطين التاريخية؟.

كفانا مهاترات وغمز ولمز وتشدق بوطنية زائفة لا همّ لها إلا تخريب الاردن وتمتين اسرائيل , فالأردنيون كانوا ولا زالوا أحرار العرب الذين ما ضاقت أرضهم يوما بملهوف , ولا سدُت أبوابهم بوجه محروم , ولكن القضية فيما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين المتوقع تدفقهم خلال الأيام القادمة, تفوق مسألة الإنسانية وإغاثة الملهوف واستقبال الشقيق بكثير , فإذا خِرب بيتي , فلتخَرب وتذهب إلى الجحيم كل بيوت الجيران.

وليعلم اهل الانسانية ان هناك فرق كبير جدا بين استقبال اللاجئين السورين وبين استقبال اللاجئين الفلسطينيين يجب أن يعرفه أولئك المتباكون على أهل فلسطين ويتمنون عودة الأقصى الحزين , وهو أن السوريين سيعودون يوما إلى بلادهم ,وحتى لو بقوا في الأردن فلن يشكل وجودهم ذلك عقبة ديموغرافية للشعب الأردني تخدم إسرائيل وتجرح أهل الأردن قاطبة .

وعليه فإنني أرى بعين الخائف على الأردن أن هناك فرق بين من يقف ضد تحقيق المصالح اليهودية بأن يكون الأردن وطن بديل للفلسطينيين, وبين من يسعى لتحقيق المصالح والأطماع والرغبات الإسرائيلية على الأرض الأردنية, فالأول يكُتب عند الله أردني حر وصادق , والآخر خائن لا يدفن في مقابر المسلمين. اللهم اجعلنا من الثابتين على قول كلمة الحق مهما غلا ثمنها, ولا تجعلنا ممن باعوا الأرض حتى استحقوا العرَضَ في أسواق النخاسة اليهودية.

وقفة للتأمل :" من الضروري في خضم الاحداث الدائرة حول الاردن أن نعيد للاذهان ما حواه الماضي من عبر ودروس وعظات , ونواكب الحاضر ونلقي الاضواء على بعض ما فيه من ايجابيات , وان لا نغفل عن المستقبل بل نرصد كثيرا مما يبشر فيه ويلمع في افاقه".



تعليقات القراء

أنت آخر من ...
أنت

آخر من يتباكى على فلسطين وأهلها

لأن دموعك دموع التماسيح

.......
23-05-2012 09:38 AM
اردنية الاصل
فإذا خِرب بيتي , فلتخَرب وتذهب إلى الجحيم كل بيوت الجيران. هذه هي وصايا رسولنا الكريم ؟؟
...........................
23-05-2012 10:17 AM
تعبان في هذا الزمن
والله انك بتذكرني ..... اذا كان مخطط للاردن وطن بديل فهو ............. الاردن يداغع عنه الله قبل الناس ويدافع عنه ابناؤه على اختلاف منابتهم واصولهم . وكل من يريد حماية الوطن هو نفسه يدافع عن الاقصى وفلسطين ، لان كل مايجري حولنا وبنا هو اساسه ومحوره ............
23-05-2012 10:45 AM
شيخ الرخم
..........
رد من المحرر:
نعتذر...........
23-05-2012 10:57 AM
سليم البهادله
.............
رد من المحرر:
نعتذر.........
23-05-2012 11:07 AM
نصيحة ............
ثرى يا احمد جيراني من الاربع اركان فلسطينية، والله ما شفت منهم غير الطيب، وما رتحت إلا بجيرة هالنشامى.
والفلسطينية من غير............ ما يرظون بالوطن البديل، ...............
23-05-2012 11:13 AM
واحد
لا دخيلك، كل إشي بهون ولا "تتعمق جروحك"، وياسيدي الفلسطينيين والعراقيين والسوريين المعرضين للذبح اليومي من أعداء الامة العربية والمش لاقيين عرب ومسلمين (رجال) ينصروهم الله وحدوا بينصرهم. والله ... جراح الأمة العربية صارت مادة للمزاودة واللعب..حسبي الله ونعم الوكيل..يا خسارة العرب، المعتصم بالله حرك الجيوش عشان مرة، أما إزلام العرب فبقولي:نفسي نفسي.. يا سيدي الفرس والصهاينة مارح يتركوا حدا من شرهم وإحنا بدال ما نطرد العرب من بلادنا لازم نجمعهم معانا ليوم الجد. الله يرحم لما كانت بلاد الشام بلد وحدة يلجأ إلها الأعجمي قبل العربي. الفلسطينيين أهل بلاااااااااااااااااد، أهل الشااااااااااااااااااااااااااام يااااااااااااااااااعرب.
23-05-2012 11:14 AM
أردني
قاطع القرعان
23-05-2012 11:16 AM
ملتقى ابناء بني حسن
اخواني انا حصتي من الماء قلت وكذلك الكهرباء وصار في كل شى ازمة خانقة وبعدين احنا مين يستفبلنا وهل من المعقول عندنا ثلاثة ملايين وافد كفى كفى يجب وضع حد لهكذا امور 0
23-05-2012 11:35 AM
العِقـــــــــــاب
انا ارى ان وطن بديل من الصعب تحقيقه لان الطرف الاردني والفلسطيني يرفضون هذا الامرولو على دمائهم

لا اعتقد بان عدد الاجئين الفلسطينيين له علاقة باي من هذه الموآمرات ولو كان الاجئين لن يعودوا الى سوريا وبقوا بالاردن اين المشكلة في ذلك
ارض الاردن كبيرة وتستوعب الاجئين جميعا
واهل الخير كثر ويساعدون المنكوبين بغض النظر عن جنسيتهم
ما هو الرابط بين استقبال الاجئين الفلسطينيين وبين الوطن البديل ؟؟؟
23-05-2012 11:36 AM
ابو الهيشة
من مصلحة الاردن وشعبه العربي الكريم ان يخلوا من هيك اشخاص بافكارهم المقيتة منو اللي قال ليك ان الشعب الفلسطيني برضى بغير وطنه وطن بديل اصحى من نومك واتقي الله بالشعوب العربية كلها تحت المطرقة وانت بتنظر علينا وطنية.............
23-05-2012 11:39 AM
ياعالم يا هوووووو
سواء في أزمة في سوريا أولا

الفلسطينيين هنالك غير مسموح لهم بدخول فلسطين نهائيا

فسواء بقوا في سوريا أو لجؤوا للأردن أو لأي بلد آخر

نفس الشيء لن يقدم أو يؤخر بموضوع فلسطين أي شيء



لأنهم غير ثم غير ثم غير مسموح لهم بدخول فلسطين



..................

23-05-2012 11:41 AM
أبو الهول
روح حل مشاكل الفساد والمديونية إللي ماكلة الأخضر واليابس، مفكرإنو شوية بشر بدهم يخربوا البلد..روح حل مشاكل العنف الجنوني في الجامعات وبين العائلات..روح حل مشاكل دور رعاية الأيتام..روح حل مشاكل زنى المحارم.. إذا شوية أيتام مساكين عذبتوهم وعاملتوهم زي سجن أبوغريب فأكيد راح تحكي إنتي هيك.
23-05-2012 11:58 AM
مجنون
أقترح على الاجئيين العرب اللجوء ............
23-05-2012 02:11 PM
ابو شامة
........ من وين جايب هاله..... ؟
23-05-2012 07:29 PM
انا لله وانا اليه راجعون
..
رد من المحرر:
نعتذر...
23-05-2012 07:56 PM
محمد المحتسب
بداية الله يحفظ الاردن ملكا وشعبا والاردن ارض الرباط ارض الهاشمين والشعب الاردنى هم الانصار والفلسطنين هم المهاجرين نحن لن ننسا فلسطين ولن نقبل الاردن دولة بديلة لفلسطين فالاردن لها سيادتها ولها شعبها ونحن لن نتنازل عن شبر فى فلسطين هنالك عده اسئلة اود ان اطرحها عليك .....سطنين الذين فى سوريا عمرهم دخلو فلسطين اصلا طبعا لا وهنا نستنتج انة ادعائك كاذب ثانيا انت تقول اذا حدا بده يخرب بيتى بخرب بيتة وهذا يتنافة وتعاليم ديننا فنحن اخوه فى الاسلام والعروبة وهذا ان دل يدل انك لا تعرف معنى الانسانية اوالاخلاق ثالثا نحن لم نبع فلسطين لى احد فلسطين لنا مهما ابتعدنا عنها بحكم القدر لنا القدس ولليهود العر المهين رابعا الاردنين شعب شريف وشعب رائع بكل مااوتيت الكلمة من معنى ولن يشكل وجود بعض الفلسطنين القادمين من سوريا عقبة كما تدعى انت والله الاردن والاردنين برئين من امثالك المنافقين وليس النائب هو الديوث والخائن والعميل بل انت ممن تستنكر حق الاردن والاردنين الاحرار بحق الدفاع عن قضايا فلسطين انت انسان الاردن الله بحمية ولن يحتاج لى....
23-05-2012 10:18 PM
مروة
خليك ساكت احسنلك...ر الغسيل الوسخ والتسحيج اللي مالوش داعي وصدق المثل...
23-05-2012 10:24 PM
محمد المحتسب
...
رد من المحرر:
كل ما وصل تم نشره ارجوا اعادة ارسال التعليق وشكرااا .....
23-05-2012 10:31 PM
محمد المحتسب
حسبى الله ونعم الوكيل لك اختى مروة وكما قال الشاعر لا تقولو بالامس كنا وغدا سوف نكون فالامس قد مضى وغدا قد لا نكون الله وحده من يحاسب المنافقين ممن يضمرون فى انفسهم غير ما يعلونون قال الله تعالى كبر مقتا عند الله ان تقولو ما لا تفعلو صدق الله العظيم
23-05-2012 10:46 PM
ابراهيم
...
رد من المحرر:
نعتذر...
23-05-2012 11:10 PM
ان تنصروا الله ينصركم
ترى يا قرعان انت لغم كبير فى جسم المجتمع الاردنى وتحاول بشتى الوسائل والحجج ان تؤجج صراعا وشقاقا بينى الاخوة لصالح اسرائيل سواء كنت تدرى او لاتدرى فبدلا من توجه الناس الى اعدائهم اليهود المغتصبين والجلاديين توجه ........... الى الضحية ابناء دينك وقوميتك حتى انك خالفت الدين والعادات العربية الاصيلة بعدم نصرة العربى المسلم واعتبرته خطرا على الاردن وشعبها واستهزأت بكل مفردات الشهامة والنخوة العربية ونسيت ان هذة البلاد هى وغيرها من البلاد المحيطة بفلسطين هى خزان الدم لتحرير الاقصى وفلسطين واذا كنت لاتدرى فان الاقصى هو مسرى رسول الله وواجبك الشرعى ان تعد العدة لاسترجاعة حربا او سلما فقلمك يجب ان يكون للدفاع عن فلسطين وشعبها لا بالتحريض عليهما بحجج انت ادرى بانها باطلة ولا تقنع طفلا مسلما واخيرا اقول بارك الله فى قيادتنا الهاشمية العربية الاصيلة وفى كل الاحرار العرب والمسلمين ولا بارك الله فى كل انسان يسعى الى الفتنة بين الاخوة المسلمين والعرب
24-05-2012 02:52 AM
كامل
فعلا كلامك منطقي اي ان الاردن ليست وطن بديل لفلسطين ...ومتي كانت فلسطين بديلا لشي فهي ارض الرسل والصديقين والصحابة....
24-05-2012 06:25 AM
الى رقم 2
الى رقم 2 استبعد ويستحيل أن يوصي الرسول الكريم بوصايا أنانية
24-05-2012 08:32 AM
بنت الاردن ...
استغفر الله
24-05-2012 08:46 AM
مقال مشؤوم
مقال...........كالعادة



وكفى
24-05-2012 08:54 AM
سعيد حسن علي
فعلا انك ..............
24-05-2012 09:03 AM
صحيح
كل ما ورد بالمقال صحيح
24-05-2012 09:31 AM
عماد البستنجي
إلى جميع الأخوة المعلقين وخصوصاً الأخ المحتسب، أرجوكم لا تهولو كثيراً من أمر القرعان فهو لا يمثل إلا نفسه،وهو أهون من أن نقول عنه أنه لغم أو غير ذلك،هو مجرد شخص وصولي يسعى باي وسيلة لمنصب يوصله لمال أو غير ذلك ،ولذلك أرى بوجوب تركه يصرخ ويبكي ويلطم كما يشاء-مثل الروافض والشيعة- لعله يدرك بعض ما يتمنى من مال زائل أو منصب فارغ، والدليل تملقه حتى للسفراء عندما قال لأحد سفراء الدول المريشة((كلماتنا رخيصة يا سعادة السفير)) فهذا هو مستوى فهمه وعقله ،لذلك دعو عنكم سخافاته التي يسميها مقالات يقول الشاعر



يخاطبني السفيه بكل قبح،،فأكره أن أكون له مجيبا.

يزيد سفاهة فأزيد حلماً،،كعود زاده الإحراق طيبا



أرجو النشر يا محرر جراسا وشكراً



يخاطبني السفيه بكل قبح
24-05-2012 11:06 AM
نحن هنا
..........
رد من المحرر:
نعتذر...........
24-05-2012 11:43 AM
الى مروة
يا اخت مروة افهمي معنى اسمك فهو المروئة والمروئة صفة رائعة بالانسان ولاكن للاسف لا يوجد في هاذا الزمن الى ......
24-05-2012 12:26 PM
الخطيب
عش رجبا ترى عجبا
عندما وقعت اتفاقية وادي عربة عام 1994 . خرج علينا المطبلون وامزمرون لها بانها ستحمي الأردن من اقامة الوطن البديل لان اسرائيل قد اعترفت بنا كيانا مستقلا. فكيف اصدق انا كمواطن عادي ما تفضل به الكاتب بان اضع العروبة والإنسانية جانبا حفاظا على الأردن. فاين الحقيقو يا ناس ؟
24-05-2012 01:34 PM
م خ ب
..........
رد من المحرر:
نعتذر...
25-05-2012 06:06 PM
بشرى ساره
ابشرك يا القرعان بانه تم انتاج ...........
25-05-2012 09:10 PM
شهادة زور
انا اشهد بانك كاتب ومحترف وفنان وخطير وموسيقى بالضرب على الوتر الحساس . بس هذه شهادة زور
25-05-2012 09:13 PM
نصيحه
نصيحه من ذهب شوفلك شغله ثانيه غير الكتابه لانو .......وغير مواكب مع تغيرات الاحداث العالميه...... بس على فكرة ممكن......
25-05-2012 09:32 PM
واحد2
يا اخوان لا تلومو ابن القرعان على اشي ما عمله سدقوني ايام وادي عربة كان بعده...........
25-05-2012 10:48 PM
ابراهيم
شو جاب استقبال الاجئين الفلسطينين للوطن البديل

ان اي شخص مهما كان فلسطيني اردني عربي لا يرظى ولن يرظى بالاردن بالوطن البديل وان كل من يقبل بان تكون الاردن بالوطن البديل يكون قد اعترف باسرائيل
27-05-2012 12:04 AM
ازالة الاحتلال الحل السليم
اخي قرعان لا تغلب حالك
ازالة الكيان الاسرائيلي هو الحل السليم
غير هيك الاردن ما زال وطن بديل
27-05-2012 08:10 AM
واحد رمثاوي
كلام صحيح احنا بالاردن غصينا لاجئين من كل المنابت حتى من ليبيا اجونا والمشكله انا عصينا ومش ملاقين حتى مي نشرب يا اخي يمروا من عندنا للسعودية او قطر هاي دول بتسمي حالها عربية وعندها مصاري وامكانات بتدمل الاردن دمل
02-06-2012 12:25 AM
باسم الطفلاوي
المشكلة ليست بالفلسطينيين فمعظمهم من ابناء المخيمات وهم ابناء عشائر لها امتدادات في الضفتين وهم كحال الاردنيين يعيشون المعاناة الشرق اردنيه ذاتها وهي احتكار السلطه
احتكار الاموال
احتكار المناصب
احتكار الاراضي
احتكار ..... على النخب الفاسده والملوثة التي عاثت فسادا وغفسادا وتامرا
فلا يوجد ممشكلة في وجود الفلسطينيين
بل العكس من ذلك تماما انهم احيوا البلد فلو كان هناك مخيمات في الجنوب والشرق لاصبحت هذه الممناطق جاذبة للسكان وليست طاردة
ليس هناك ادنى خلاف بيننا ولكن هذه فزاعة المستفيدين من الوضع وفزاعة اصحاب الامتيازات التي حصلوا عليها بالوراثة ليظهروا للمواطن الشرق اردني انه في خطر يتهدده دائما وانهم هم الذين يؤمنون له الحماية والعكس صحيح

02-06-2012 06:40 PM
متابع
الاستاذ القرعان هل هو مسلم اذاكان كذلك فاليرجع الى تعاليم دينه ثم يكتب كيف يساعدون المسلمون بعضهم البعض

ولايتركوهم وينصروهم
11-06-2012 12:41 PM
لا لابواق الفتنة
القرعان بوق لحرف التركيز عن مطالب الاصلاح و كشف الفاسدين والمفسدين. اما زمن الفزاعات و الفتنة فان مجتمعا واعيا كمجتمعنا في الاردن فكفيل بتعريته و نبذه.
الوحدة الوطنية كفيلة بمواجهة الشرور اما العنصرية داخل الوطن فالعراق و ليبيا شاهدان على نتائحها.
12-06-2012 01:00 PM
ياسين الطراونه
هل حق العوده حق مقدس ؟؟
نعم والف نعم فانا لا اشك ولو للحظه واحده بان حق العوده حق مقدس مهما طال الزمن ومهما تغيرت الجنسيات ولكن ولتفعيل هذا الحق المقدس فانه لا بد من اجراءات عمليه تكون دائما متواكبه ومتزامنه مع هذا الحق....... اسرائيل وامريكا لا تعترفان بحق العوده وحكوماتنا العربيه بما فيها حكومة حماس في غزه لا يوجد لهم اي اجراءات فعليه في الحفاظ على حق العوده .... هنالك ما يقارب 400 الف غزاوي بالاردن وهم لا يحملون الارقام الوطنيه وحياتهم في الاردن يرثى لها ..لا يوجد عمل ولا تامين صحي ..ولا ...ولا ....
لماذا لا يتم الاتفاق ما بين الحكومه الاردنيه وحماس وجمهورية مصر العربيه (والتي اصبح نظامها اسلاميا) على اعادة هؤلاء الاجئيين الى غزه ومنحهم جوازات سفر فلسطينيه ومن ثم يصبح لهم الحق في العمل في اي دوله عربيه ومنها الاردن كاي مواطن عربي اخر يعيش في اي بلد عربي ليس بلده الاصلي؟
لا نريد موافقة اسرائيل وامريكا على ذلك وكل المطلوب هو قرار عربي تتبناه جامعة الدول العربيه وتنفذه الدول العربيه المعنيه بذلك واولها الاردن والسلطه الفلسطينيه وحماس ....وبذلك نكون قد ثبتنا الهويه الفلسطينيه وحللنا مشكلة اخواننا ابناء غزه بالعيش الكريم في اي بلد عربي ومنها الاردن ....
ما ينطبق على اهل غزه في الاردن ينطبق على اهلنا الفلسطينيين اصحاب البطاقات الخضراء بالاردن .... فلماذا لا تقوم السلطه الوطنيه الفلسطينيه والحكومه الاردنيه بعرض موضوعهم على جامعة الدول العربيه واصدار جوازات سفر فلسطينيه لهم وتثبيت ارقام وطنيه فلسطينيه لهم ولكافة الفلسطينيين في الشتات وخاصة في سوريا ولبنان؟ .... وبذلك تكون لهم كافة الحقوق المدنيه في اي دوله عربيه باستثناء الحقوق السياسيه......
ان ما يجري بالاردن بالذات هو تمييع للهويه الفلسطينيه واذابتها بالهويه الاردنيه واصبح الفلسطينيون يوميا يطالبون بالحقوق المنقوصه وكأن فلسطين ((( رحمة الله عليها ))) ..... هل فعلا اصبح الاردن وطنا بديلا واصبحنا نتعامل مع واقع جديد وهو الاردن الوطن البديل ؟؟ لماذا هذا السكوت المطقع في الاردن عن هذا الموضوع ؟؟ لماذا لا نستطيع ان نعرف كم عدد الفلسطينيين الحاملين للبطاقات الخضراء؟ ..... او لماذا لا يتم قوننة فك الارتباط ؟؟؟.....
لقد اصبحت هذه الامور الغاز لدى عامة البشر في الاردن وفي كافة الدول العربيه ...ولكن لا تنسوا ايها الساسه الكرام ...بأن الشعوب العربيه موجوده والشعب الفلسطيني موجود وايضا الشعب الاردني موجود وليس غائب طوشه ......
امل من الله سبحانه وتعالى ان تقوم الدول العربيه باتجاذ اجراءات فعليه وعمليه بالحفاظ على تثبيت الهويه الفلسطينيه وليس فقط الهروله وراء الحل السلمي والذي لم نكسب من ورائه لغاية الان الا سواد الوجه وزيادة المديونيه .... والوطن البديل وتمييع الهويه الفلسطينيه والاردنيه...... وامل من الله سبحانه وتعالى ان تكون الزيارة المقبله للسيد خالد مشعل للاردن لبحث هذا الموضوع جديا وليس اطلاق التصريحات الكلاميه فقط بان الاردن لن ولن يكون الوطن البديل .... نريد من السيد خالد مشعل فعلا وليس كلاما ................. والله من وراء القصد
المهندس ياسين عبدالرحمن الطراونه
..........
01-07-2012 11:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات