انخفاض مؤشر بورصة عمان بسبب مخاوف تراجع التوزيعات النقدية


جراسا -

سيطر اتجاه الهبوط على مؤشر بورصة عمان خلال اسبوع التداول الماضي قادته اسهم البنوك بسبب مخاوف من تراجع التوزيعات النقدية لحساب بناء احتياطات مالية.

وانخفض المؤشر العام عن حاجز المقاومة النفسي 2700 نقطة تحت ضغط جني الارباح التي استهدفت اسهم البنوك وشركات التعدين.

وفقدت الاسهم 373 مليون دينار من مكاسبها وبلغت القيمة السوقية للاسهم 23967 مليون دينار للاسبوع الماضي مقابل 24340 مليون دينار للاسبوع الذي سبقه.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الأسبوع الماضي حوالي 5ر45 مليون دينار مقارنة مع 5ر53 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض بلغت 15 بالمئة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 228مليون دينار مقارنة مع 268 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 8ر135 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 68015 عقدا.

وانخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2676 نقطة مقارنة مع 2704 نقطة للأسبوع السابق.

كما انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية إلى 5861 نقطة مقارنة مع 5964 نقطة للأسبوع السابق.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 196 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 71 شركة قد أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 106 شركات استقرت أسعار أسهم 19 شركة اخرى.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات