رفع الأسعار وجيبة المواطن جمل المحامل


[لإن الله لا يغير ما في قوم حتى يغيروا مافي أنفسهم]
شكلت قضية رفع الأسعار ضجة إعلامية كبيرة، لأنها أقسى شيء يمكن أن يتحمله الشعب المنهك اقتصادياً ولعبة الإصلاحات السياسية هي لعبة الكذب ولعبة الاحزاب التي أثارت هذه المؤامرات ،فالشعب الذي أنهك نفسه اقتصادياً بغفلة بورصة دولة نادر الذهبي وأعوانه المتأمرين على تلك المؤامرة (أموال البورصة المخزنه بإسمه واسم اعوانه بإحدى بنوك سويسرا )، أنا لم أتحمس للحكومة منذ قدومها لكني تفاءلت خيراً !! ، لا يستطيع الفرد منا إنكار العجز الموجود الذي وصل لسقف عالي من المديونية، والذي سيدفع الأردن دون سؤالها عن الموافقة والرفض إلى تقديم تنازلات في الشرق الأوسط في ظل عملها النشيط في الشرق العربي لتلك القوى العظمى ، فرفع الأسعار والعجز الذي وصل وكل ذلك سببه غفلة شعبية وفساد مجتمعي، أكملناه بعمل متقن في الفساد وبيع المقدرات الوطنيه (خصخصة الشركات لها الدور الأبرز ) من قبل الحكومات المتعاقبة ومجالس النواب الهزيلة ، أتيت يا دولة الرئيس وسبب القدوم إقتصادي ليس سياسي وإنما لعب الدور معك ، لكن أنت سياسي محنك وأود توجيه أسئلة صريحة لدولتك :-
أين التطبيق لمفهوم الأمن الوطني الشامل الحقيقي ؟ وأين التخطيط والتوقعات لم سيحدث في الأيام القليله القادمه جراء هذا القرار الخاسر على جميع الجهات (جهة تخفيض العجز ومن جانب آخر ردة فعل الشارع التي لا يحمد عقباها يوم لا تنفع تخفيض العجز ورفعه )؟
هل تعتقد بقرارة نفسك أن رفع الأسعار واللعب من أسفل الطاوله بلعبة الكهرباء جراء رفعها على أصحاب المصانع والشركات الكبرى حيلة قد تمر على الشعب الذي أصبح ينظر للأمور من منظور محلل وكما يقول جدي وجدك (هذه أذني وهذه أذني الأخرى) ؟
يا دولة الرئيس ، نحن لا نريد تجربة مصر وليبيا في الأردن أنت بما ستفعل ستدفع بإنقلاب حقيقي ليس على النظام الملكي بالعكس لأن العائلة الملكية لطالما حرصت على تطبيق وتفعيل العمل المؤسسي ضمن منظومة الامن الإجتماعي ، وإنما إنقلاب على نفسك ،أم أنك تبحث عن انقلاب لمصلحتك أو لمصلحة حلفائك وأصحاب أجندات ؟
لو دخلنا لداخل مبنى رئاسة الوزراء وتجولنا كشعب سنقف للحظة وسننظر نظرة استغراب وسنخرج ونسأل دولة الرئيس كم من مستشار لك لا يشار (المحسوبيه بالتأكيد) ؟؟ ، بدأت بالمساس بلقمة الفقير قبل المساس بلقمة مستشارك الذي لا يشار! بدأت بجملة رفع الأسعار الحل الأمثل لسد عجز الموازنه ولم تتذكر ملفات خصخصة الشركات وأهمها المطار رمز الأردن الذي نأسف على حاله ، اذهب واسأل عن أجرة الأكشاك كم أصبحت ؟ واذهب واسأل عن الخدمات التي ساءت وعن الأسعار التي ارتفعت هناك وعن الحقوق الحكوميه المسلوبه هناك أمام نظر مسؤولينا الذين لم يحركوا ساكناً لسبب أن من باع المطار وغيره باع الأردن ،في هذه القضيه وغيرها من 7 سنوات، بالله عليكم هل يعقل سيارة حكوميه مخصصة للعمل الحكومي الرسمي وليست مصروفة ل س وص أن تقف 4 أشهر عن العمل لحاجتها للفرامل وهي موديل 2010 والشركة الفرنسيه بالتأكيد لن تحرك ساكناً ونص الإتفاقيه يحملهم كافة التكاليف لإصلاحها ، أين أنت يا وزير النقل ؟ أود أن تسأل مسؤوليك عن صورة الوضع .
يا دولة الرئيس د.فايز الطراونه الرئيس الأسبق د.عون الخصاونه ، فشل وتأنب أدبياً لتجاهله مفهوم الأمن الإجتماعي في قضية المعلمين وهو لم يخطئ هناك ، انصحك لا تعيد درس الملك لعون الخصاونه في هذا القرار الأرعن الخاسر وأنت مذنب كل الذنب ، انزل إلى الشارع لتفهم بما ينبض .
يا شعب الأردن إن تم ذلك القرار لا تعطوا الحراك المنافق فرصة للنهوض واللعب مجدداً بعقولكم لأنها خدعة فايز الطراونه (قصة ارحم يا طراونه) مع الحراك ، وتدخلوا عبر نوابكم القادمين إن أردتم الحل مبتعدين عن مسيرات وشعارات لا تسمن ولا تغني من جوع ، لأن نواب المجلس الحالي سيعطي البعض الثقة والآخر الحجب بنسبة متقاربة ومن سيعطي الحجب هدفه كسب الثقة مجدداً ليعطي الثقة في المجلس القادم لحكومة د.فايز ليقول لكم بأعلى صوت أنا حجبت الثقة لمصلحتكم وهو منافق.
يا دولة الرئيس قد يتحدث البعض اني ابن اليوم وأنت أكبر مني سناً لكن أقول لك انظر حولك جيداً وسترى أن مفاتيح تغطية العجز وتخفيضه كثيرة، لكن إلم تضع المحسوبيه العشائريه والواسطه جانباً لتُخْرج الأردن من عنق الزجاجة المكسوره دون جروح والحلول يا د.فايز وأنت أعلم ومطلع:-
أموال البورصه ، مستشاريك الذين لا يشاروا ، منصب وزير دولة لشؤون المرأة (نكتة الحكومه)..... وتكاليفه على الخزينة إلخ من الامور .

qusayharb@yahoo.com



تعليقات القراء

دنيا وعايشين
يا جراسا بدي اصير اكتب أنا كمان مقالات كم بتوخدو على النشر
الرجاء الرد
رد من المحرر:
تحية طيبة نرجو ارسال مقالاتك على زاوية ارسل خبرا مرفق معها ضروري جدا رقم الهاتف وصورة وايميل خاص بك وسيتم النشر دون اي مقابل اهلا وسهلا
19-05-2012 02:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات