تراجع النفط صوب 38 دولارا للبرميل


جراسا -

هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي أكثر من دولار يوم الجمعة مقتربة من مستوى 38 دولارا للبرميل مع اقتراب انتهاء أجل تداول عقد الشهر الاول في العقود الآجلة لتقلص مكاسبها الكبيرة في اليوم السابق.

وكانت أسعار الخام الامريكي قفزت نحو خمسة دولارات أي حوالي 14 في المئة في اليوم السابق مدفوعة بهبوط غير متوقع في مخزونات الخام الامريكية.

وفي الساعة 0754 بتوقيت جرينتش انخفض سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لتسليم مارس اذار التي يحل أجل استحقاقها بنهاية التعامل يوم الجمعة 1.05 دولار الى 38.43 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 4.86 دولار عند التسوية يوم الخميس الى 39.48 دولار مسجلا أكبر مكاسب منذ 31 ديسمبر كانون الاول الماضي.

جاء الصعود الحاد للنفط يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات للحكومة الامريكية انخفاضا غير متوقع في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة بسبب تراجع الواردات وارتفاع الطلب.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الخميس ان مخزونات الولايات المتحدة من الخام هبطت الاسبوع الماضي 200 ألف برميل مقارنة بتنبؤات المحللين بزيادة قدرها ثلاثة ملايين برميل.

وأظهر تقرير الادارة أيضا أن مخزونات المقطرات هبطت 800 ألف برميل بينما زادت مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل.

وفي تقريره الشهري الذي صدر يوم الجمعة أكد بنك اليابان المركزي أن الاوضاع الاقتصادية تتدهور بسرعة فيما يمثل أسوأ تشخيص لحال الاقتصاد من جانب البنك وتوقع استمرار التدهور في الوقت الراهن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات