الكوبون الحل لا الدعم المباشر


لست ممن اعتنق الاقتصاد السياسي او عمل به ولكني مجرد مواطن يحصي اعداد الجنسيات التي حلت بوطني كضيوف حتى استقرت وتمتعت بفوائد الدعم اكثر من ابناء الوطن .


فما معنى ان ادفع الضرائب والرسوم واثمان طوابع وبدل دعم محروقات وفلس الريف واجور صرف صحي وعوائد تنظيم وتعبيد ورسم اطاريف ...وووو...حتى احظى ببعض الخدمات وفتات دعم لرغيف خبزي ، وغيري يحظى بكل الدعم ويقضم رغيفي بلا عوائد تنظيم .


ارفع مهانة الدعم عنا فلم نعد نحتمل اكثر ، حرر الاسعار وارفع كل اشكال الدعم الحكومي لما نأكل ، حتى نتساوى مع ضيوف الاردن بما نأكل ، وبعدها اصرف الدعم وخصصه لمن يحتاج منا ، عندها ستنتهي مشكلة عجز الموازنه .

الشعب الاردني وتطبيقاً لنهج المواطنه الصالحه التي تنطوي تحت بند ( ظل الحيط ولقمة العيش) تقبل السياسات الممارسه عليه من شد احزمه وعصر الجيوب واقصاء وتهميش ، فلم يكن بيوم جزء من المشكله بل كان هو بحر الحلول السحرية لكل تجارب الدولة الجائره والمجحفه والمراهقة السياسية والاقتصادية التي تمارس من مسؤوليها على مر سني عمر مواطنته .

ارفع عنا مهانة الدعم المباشر وعودوا لمواطنة الكوبون حتى ابقى كمواطن مطحون اتنفس بما تبقى لي من فتات امل بوطن ، وارفع الحوافز والاكراميات والرواتب التقاعديه وبدل التنقل عن مسؤولي الدولة من وزراء ونواب ....وغيرهم على ان لا تعود لهم تلك الحوافز بكوبون مسؤول .

المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

ابو اسلام
كل الاحترام للاخ معن وعلى هذه الكلمات هذا ما كنت اتمناه من قبل عام ولكن هل من مجيب .
18-05-2012 11:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات