مؤشر بورصة عمان ينخفض لادنى مستوى له منذ 2004


جراسا -

أغلق مؤشر سوق عمان المالي لجلسة تداول يوم الاربعاء عند مستوى 1912 مسجلا بذلك مستوى تاريخي جديد من الهبوط بنسبة 8ر1 بالمئة مقارنة مع اغلاق جلسة امس عند النقطة 1948بفعل عمليات بيع استمرت منذ أواخر شهر نيسان الماضي بلغت ذروتها اليوم.

وقال مدير التمويل على الهامش في شركة ايفا للخدمات المالية خالد الربابعة ان السوق شهد عمليات بيع مكثفة على اسهم شركات استراتيجية ادت الى انزلاق المؤشر تحت نقطة الدعم القوية والقريبة منها وهي 9ر1916 والتي وصلها بتاريخ 10/10/2011 ونقطة دعم قوية اخرى عند مستوى 8ر1925 والتي لمسها بتاريخ 23/1/2012 .

واضاف انه من الناحية الفنية فقد وصل السوق الى مستوى للارتداد منه بقوه للأعلى حيث وصل البيع اليوم ذروته وقد حدث على معظم قطاعات السوق دون استثناء.

وبين الربابعة ان هناك مؤشرات فنية عديدة تبشر بدخول قوة شرائية للسوق حيث ان الجزء الاكبر من البيع قد حدث على مستويات سعرية اكبر من هذه المستويات وبالتالي سوف نلاحظ دخول سيولة للسوق لكسب فرق السعر، كما ان الهبوط الذي حدث بالسوق لم يرافقه حجم تداول مرتفع وهذا يشكل امرا ايجابيا من وجهة نظر فنية.

واكد على ان المستويات الحالية للأسعار سوف تكون مغرية جدا لمستثمرين جدد للشراء.

كما ان سير المؤشر باتجاه عرضي على المدى الطويل ووصوله اليوم الى اكبر نقطة دعم 9ر1916 رغم اغلاقه تحتها عند مستوى 1912 يبشر بارتداد صعودي من هذه المستويات.

وبحسب بيانات البورصة فقد بلغ حجم التداول 8ر6مليون دينار في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة 3ر10مليون سهم تم تنفيذها من خلال4085عقدا.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها والبالغ عددها146 شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين ان 22 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، بينما انخفضت اسعار اسهم 94شركة وأستقرت اسعار اسهم 30شركة اخرى.

وكانت الجنوب لصناعة الفلاتر ومساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية والانماء العربية للتجارة والاستثمارات العالمية ودار الغذاء والعربية لصناعة المبيدات والأدوية البيطرية، ابرز الشركات الرابحة فيما كانت الأردن الأولى للاستثمار والعربية للاستثمارات المالية وإجادة للاستثمارات المالية والفاتحون العرب للصناعة والتجارة ومجمع الضليل الصناعي العقاري ابرز الشركات الخاسرة.



تعليقات القراء

متمرس
الاسعار مبالغ فيها
16-05-2012 05:37 PM
يوسف
لا يوجد تعليقات لانه لن ينفع التعليق على حرمة الميت
16-05-2012 07:10 PM
Base
من نتائج ثوراتكم وأعتصاماتكم وتظاهراتكم.

لا أستثمارات خارجيه ولا داخليه وهروب السياحه وعزوف المستثمر الاجنبي والعربي من القدوم الى الاردن بأنتظار نتيجة أفعالكم وما تريدون.

الاسعار في السوق المالي بسعر الفجل ولو كل واحد منا أشترا لنفسه سهم في أي شركه بدل من باكيت الدخان أو البزر أو فنجان الشاي أو القهوه لانتعش السوق.

ولكن طالما أنتم مستمرين في أعتصاماتكم ومسيراتكم وأضراباتكم وتهديد الاردن وترهيب المستثمرين فتوقعوا الاسوء...!!! ولكن لا تحلموا أنه لو تحقق الذي في بالكم أن الامور سوف تكون أفضل بل على العكس تماما" ....لان رأس المال سوف يغادر البلد ويترككم لتأكلوا التراب.
16-05-2012 09:21 PM
انا براهنك يا ربابعة
من الناحية الفنية سترى المؤشر بحدود 1800 نقطة قريبا .....و هذا رهان بيننا .

و من الناحية المالية فلا سيولة و لا ارباح اعلى من العام السابق على الشركات الاستراتيجية بسبب انخفاض العائد على المساهمين بسبب رفع الضريبة على البنوك و رفع رسوم التعدين و اضراب البوتاس السهم يؤثر على المؤشر بقوة لاسفل
16-05-2012 10:18 PM
زرقاوي قاعد على الكوربة
يعني مين الشخص الذكي اللي بدو يشتري في البورصة الاردنية اللي كل الشركات فيها نصب واحتيال وتهريب اموال ... يعني بلمو المصاري وبعدين الشركة بتفلس وكل عام وأنتم بخير ...

..............

وهلا عمي
17-05-2012 10:22 AM
esmaeil
اكرام الميت دنه

اقسم بالله انه اكبر ظلم واستهتار بمقدرات الاردنييييييين وحسبي الله ونعم الوكيل

عند الاتصال ببورصة عمان تحولك على الهيئة والهيئة بترمي على وزارة الصناعة والتجارة
دوامة


القانون واضح وصريح شركة قيمة السهم 1 دينار اردني

نزل سعر السهم عن .25 قرش

يجب على دائرة مراقبة الشركات ايقاف الشركة عن التداول
وتصفيتها تصفية اجبارية

ولكن هناك تامر بين اصحاب هذه الشركات ودائرة مراقبة الشركات لنهم اخر فلس في الشركة

وهذا اكبر دليل

uaic , mece ,
شركات راس مالها 154 مليون

سعر سهمها صعد الى 17 دينار اليوم .6 قروش


وبعد الاتصال هاتيا يوم الخميس بالهيئة مع المدير

هناك اناس تهدد بالسلاح في حالة ايقاف الشركة عن التداول من هم
غير معروف

هذا هو العدل


20-05-2012 11:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات