رويترز: مصر تتوصل لاتفاق لانهاء اضراب الاسرى الفلسطينيين


جراسا -

قال مصدر فلسطيني يوم الاثنين ان مصر توصلت الى اتفاق من شأنه ان ينهي الاضراب عن الطعام الذي يشارك فيه نحو 1600 سجين فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

وقال المصدر وهو قريب من مفاوضات الوساطة التي جرت في القاهرة "توصلت مصر الى اتفاق لانهاء أزمة السجناء يتضمن قبول اسرائيل بمطالب السجناء مقابل انهاء الاضراب عن الطعام."

وبدأ نحو 1600 سجين فلسطيني من اصل 4800 سجين في السجون الاسرائيلية اضرابا عن الطعام في 17 ابريل نيسان للمطالبة بتحسين ظروفهم في السجون كانهاء الحبس الانفرادي والسماح بمزيد من الزيارات.

كما يرفض السجناء سياسة اسرائيل بالاعتقال لاجل غير مسمى دون توجيه تهم او محاكمة.

واجتمع وسطاء مصريون مع مسؤولين فلسطينيين يتفاوضون باسم السجناء المضربين عن الطعام وقال المصدر ان الاعلان الرسمي عن الاتفاق سيتم بعد ان يتفق السجناء والسلطات الاسرائيلية على تفاصيل تنفيذ الاتفاق.

وأبدت اسرائيل استعدادها لتقديم تنازلات بشأن تحسين ظروف السجناء لكنها لم تبد اي استعداد لإنهاء ما يسمى بالاعتقال الاداري الذي يحتجز فيه السجناء دون توجيه اي تهمة لهم.

ورفض مسؤول حكومي اسرائيلي التعليق.

وقالت اسرائيل من قبل دفاعا عن سياسة "الاعتقال الاداري" ان بعض القضايا لا يمكن تقديمها فورا إلى المحكمة بسبب المخاوف من كشف مصادر المعلومات الفلسطينية التي تعاونت مع الاجهزة الامنية الاسرائيلية.رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات