رغد: لم أهاجم الربيع العربي والجزيرة


جراسا -

نفت رغد، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ما نقلته صحيفة الباييس الإسبانية عن مهاجمتها للربيع العربي وقناة الجزيرة الفضائية، وقالت إن ما نقل على لسانها بهذا الخصوص ليس له أساس من الصحة.

وردا على ما تناولته الصحافة بتفجير رغد لقنبلة إعلامية بتصريحها لصحيفة الباييس، قال المحامي هيثم الهرش -على لسان موكلته رغد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء وصل الجزيرة نت نسخة منه- بـ"عدم صحة الأنباء التي تناولتها المواقع الإخبارية حول إجرائها تصريحا صحفيا لصحيفة الباييس الإسبانية".

وأضاف الهرش أن لا صحة لما نقلته الصحيفة عن تحليل رغد للثورات العربية في سوريا و ليبيا وأهدافها، والمقارنة بين ما حدث في العراق وبين ما يحدث ويدور في الشارع العربي في الوقت الحاضر.

وجاء في تصريح محامي ابنة الرئيس العراقي الراحل "إن موكلتي تنفي نفيا قاطعا ما نقل على لسانها من قيامها باتهام قناة الجزيرة القطرية بأنها صاحبة أجندة غربية وبأن لها دورا استخباراتيا وجاسوسيا داخل العراق وخارجه"، مؤكدا على أن ما ورد على لسانها بهذا الخصوص ليس له أي أساس من الصحة، باعتبار أن رغد تنأى بنفسها عن إجراء أي حوارات ولقاءات صحفية أو إعلامية.

كما نفى المحامي الهرش أن يكون لرغد أي صفحة شخصية خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أو غيره من مواقع التواصل الأخرى، وقال إن الصفحة التي تحمل اسمها لا تعود لها بأي حال من الأحوال، وأن ما ورد أو قد يرد فيها من معلومات وبيانات وتعليقات لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد، وأنها إن أرادت إنشاء صفحة خاصة لها أو موقع إلكتروني شخصي بها فإنها ستقوم بإعلان ذلك مباشرة و صراحة للجميع.

رفض التصريح
وكانت صفحة تحمل اسم ابنة الرئيس العراقي الراحل -التي تتخذ من العاصمة الأردنية مقرا لها- نقلت عنها قولها لصحيفة الباييس الإسبانية إن "ما يحدث في سوريا لا يعدو أن يكون مؤامرة لإسقاط النظام السوري بأسلوب مختلف عن الذي استعمل في العراق، فالقوى الاستعمارية تجدد دائما أساليب احتلالها وتلبسه في كل مرة رداء جديدا".

وزعمت الصفحة أن رغد قالت إنه "باسم البحث عن أسلحة الدمار الشامل تم احتلال العراق وتدمير كل بنيته التحتية وقتل الآلاف من العراقيين، وباسم حقوق الإنسان اغتصبوا ليبيا وهاهم يقسمونها إلى دويلات، واليوم يستهدفون سوريا بنفس الأسلوب ألا وهو حقوق الإنسان، يريدون تدمير سوريا وتقسيمها وضرب كل نفس قومي عروبي".

وحملت الصفحة التي تحمل اسم رغد اتهامات لقناة الجزيرة بأنها "همزة الوصل بين كل هذه المآسي والأحداث التي يشهدها وطننا، فهذه الفضائية ناطقة بالعربية لكن أجندتها وخلفيتها غربية".

واتهمت الصفحة التي نفت ابنة الرئيس العراقي أي صلة لها بها، إعلاميي الجزيرة بأنهم "يمارسون نشاطا استخباراتيا لصالح الولايات المتحدة".

يشار إلى أن رغد صدام حسين ترفض التصريح لوسائل الإعلام ولم يسجل لها أي حضور إعلامي منذ سنوات بعد أن استقرت في عمّان إثر الغزو الأميركي للعراق عام 2003، وسجل آخر ظهور علني لها في احتجاجات أقيمت في عمّان بعد إعدام صدام حسين نهاية عام 2006.(الجزيرة)



تعليقات القراء

احمد ابراهيم
رحم الله القائد الشهيد صدام حسين الذي قال ( تبقى الاسود اسودٌ ....) أما الصابرة رغد فهي بعيدة عن هذه الدعايات وأهلاً بها في الاردن .
13-05-2012 11:40 AM
شداد العطيوي
رحم الله على اسد الامه العربية صدام حسين
13-05-2012 11:52 PM
خلدون العزام
ماذا اقول لافراخ بذي مرخ زغب الحواصل لا ماء ولا شجر
27-05-2012 08:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات