درس الحكومة الاسود


قد اعجبني مقال لاحد الصحف الالكترونية وقد كان بعنوان او تحت اسم :- ان الحكومة تدرس !!!!! تدرس ماذا هذه الحكومة وغيرها من حكومات بائدة متعاقبة ؟؟؟؟ انها تدرس رفع الاسعار وخنق المواطن واستعباده .
لذا وجب الرد على حكومة تسير الاعمال هذه والكيل لها بالصاعين سلفا فقد لا نلحق بركب الكائلين بعدها ( لاننا قد نكون تحت التراب او في احد افخاخ هذه الحكومة واشراكها المختلفة ) .
ما زالت حكومات الاردن المتعاقبة تقوم بعملية الدراسة التي تتلوها دراسة لرفع الاسعار على المواطن وتدبير المكائد والافخاخ له لاصطياده كأي فريسة في هذه الدنيا !!! فماذا تريد منا هذه الحكومة بعد ؟؟؟؟؟
لقد افقرنا وجوعنا وحوربنا في لقمة العيش ولم يعد لدينا ادنى مقومات الحياة البسيطة فالواحد منا يعمل اربع وعشرون ساعة متواصلة لكي يسد رمق جياعه وعلى نفس الغرار تأتي حكومات تسير الاعمال هذه لسلبنا هذا الرمق , فماذا تريدون منا ؟؟؟؟؟؟
لا مال نملك ولا عقار نبيع ولا تركة متوارثة منها نعيش ولا اهل لنا في مناصب الوزراء والحاشية الاكرمون ولا راتب ثابت يعيل الجياع ولا سبيلا يسقى صغارنا وشيوخنا الا كدح ايماننا , وايماننا قد اصابتها الرجفة والهوان , فماذا تريدون منا ؟؟؟؟؟
من الفقر والجوع والحرمان قد عانى اطفالنا فلا حياة كريمة نعيش, قد سلبتمونا كامل الارادة والحقوق واستبدلتموها بحفنة من مكارم ومن هبات توزع علينا كقطعان الماشية المسومة في حضيرة عفنة لا تليق بعيش البشر , فماذا تريدون منا ؟؟؟؟؟؟؟
اسعار تفوق الخيال واسهم للفقر والبطالة قد رسمت افاقا جديدة وسمو , وحرية مكبوتتة وافواه مكممة الى تربها ترنوا , وحياة سوداء نعيش ظلامها كلما اشرقت صباحات العالم القاتمة , فماذا تريدون منا ؟؟؟؟؟؟
حيتان لدينا وغيلان مسعورة تنهش لحم فقرائنا وضعافهم , سماسرة وبائعي للضمائر كثر لا يطاقوا , فساد يفوق الوصف وصفا , اموال للفقراء قد نهبت , وبلد كالكعة قد قسم تناهشته كل يد اثمة لا تعرف ربها , فلم تبقى الا عدالة السماء حكما , فماذا تريدن منا ؟؟؟؟؟؟
ماذا نفعل لارضائكم واشباعكم وملئ جيوبكم وخزائن مالكم حكومات العدل والاحسان , التي تعمل جاهدة وما زالت على خنقنا وازهاق روحنا برفع للاسعار لا يطاق وغلاء قد دق ناقوس الخطر , فان معدلات البطالة والفقر لهي في ازدياد كبير في البلد , رغم ان الاقتصاد يدنو الى صقر , وميزانية مدانة بمليارات الدنانير , نصفها مسروق والنصف الاخر قد اندثر , فماذا تريدون منا ؟؟؟؟؟
ان مهمة كل حكومة تأتي محددة ومرسومة الخطى فان االكثير منها تجيئ لرفع الاسعار وتحسين اوضاعها واوضاع منتفعيها ومن ثم تهم بمغادرة المنصب تاركة ورائها مواطنا يأن من الفقر والاحباط رافعة عليه سقف المعيشة وغلائها واضعة عليه محملة كاهله ضرائب ما انزل الله بها من سلطان , فماذا تريدون منا ؟؟؟؟
حكومة تتلوها حكومة ووزير يجر اذيال الخيبة كخيل صابئة لا فارس يدنو من لجامها الاحدب فقد اصابها حب الخنوع والتذلل لاسيادها رغم اننا تعلم بان الخيل المسومة لا تذل ولا تأكل السكر مطلقا بل تعيش حياة العز والكبرياء , ورغم كل ذلك , ماذا تريدون منا ؟؟؟؟؟؟
حكومة الاحسان والعفة , اهل تطلبين منا وبكل صراحة ووضوح اشياء لا ترضينا بان نفعلها كرامة لسد رمق فقرائنا من الاطفال والنساء ام انك تدفعينا عنوة للقيام بما هو اسوء من ذلك لكي نصغر امام انفسنا ونرضخ لامرك الواقع المتمثل بالهيمنة علينا وشكنا كاسياخ الكباب على نار مناقلكم , ام انك لا تعلمين ان لديكي شعب من فقره قد بات يحسب الف حساب قبل ان يتوقف قبالة مخبز لشراء قوت يومه , او انك قد نسيتي بان من سبقي من حكومات قد اهلكت حرثنا والنسل لتأتي انت مكملة لهذا الدور الممنهج من الهيمنة واستعباد المواطن الفقير وحلبه , ام انك قد نسيت او تناسيتي ان فسادا متشرذم ملاصق لكبارك العظماء الذين قد اهانو كامل المجتمع وعملو على نهب ثرواته وافقار شعبه , فماذ تريدون منا ؟؟؟؟؟
ماذا تريدون منا ؟؟؟ فهل اكثر من هذا الفقر فقرا ؟؟؟ انكم تتحدثون عن ذائقة مالية تعصف باركانكم فما دخلنا نحن معشر الفقراء والموعزين ؟؟؟؟ اهل نحن من نهب مال الشعب وافلس وزاراته المختلفة ؟؟؟ ام نحن من هرب مئات المليارات الى بنوك العالم قاطبة ولم نعترف بها ؟؟؟؟ او نحن من يأتي بالمساعدات المالية من بلدان العالم لنضعها في حساباتنا وخزائن مالنا تاركين الفقراء لزمن غابر اسود , ام نحن من تاجر بارواح البشر وقوتهم .
للحكومة اقول :- ان المواطن ليس غريما لكي كي تذبحيه , او سلعة كلما ازداد في السوق سعرا تشتريه او تبيعيه , ان المواطن كرامة وخلق فان ذهب كرامته فلا عتب يطاله بعدها ( فاحذري ان تمسييه ) , فان النار لا تحرق صاحبا ولكن الصاحب الحر يحرق من يعاديه .............



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات