هبوط النفط مقتربا من 34 دولارا والانظار تترقب بيانات المخزون


جراسا -

(رويترز) - انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي مقتربة من 34 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد هبوطها نحو سبعة في المئة اليوم السابق بفعل تجدد المخاوف بشأن الاقتصاد وتراجع الطلب على النفط مما أدى لارتفاع مخزونات النفط.

واهتزت الاسواق العالمية بفعل مخاوف من تداعيات الركود الاقتصادي في شرق أوروبا على البنوك الغربية في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون بيانات مخزون النفط الخام الاسبوعية الامريكية التي يتوقع أن تسجل ارتفاعا للاسبوع الثامن على التوالي.

وبحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش سجل سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم مارس اذار التي يحل أجل استحقاقها يوم الجمعة 34.49 دولار للبرميل منخفضا 44 سنتا أي بنسبة 1.3 في المئة وذلك بعد هبوطه 2.58 دولار عند التسوية يوم الثلاثاء الى 34.93 دولار.

وانخفض سعر مزيج برنت لشهر ابريل نيسان 53 سنتا الى 40.50 دولار للبرميل.

وجاء هبوط يوم الثلاثاء في جانب منه مع توقع زيادة كبيرة اخرى في مخزونات الولايات المتحدة من الخام حينما تصدر بيانات حكومية في وقت لاحق يوم الاربعاء.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن المحللين يتوقعون أن يظهر التقرير الجديد للادارة يوم الاربعاء زيادة مخزونات الخام 2.6 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 13 من فبراير شباط.

وتدفع أزمة الائتمان جانبا كبيرا من العالم في هوة الركود مما ينال من الطلب على الوقود ويعرض أسعار النفط الخام لتراجع حاد عن المرتفعات القياسية فوق 147 دولارا للبرميل التي سجلتها في يوليو تموز.

وقال وزير النفط الجزائري شكيب خليل انه من الارجح أن تعمد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الى خفض انتاج الخام مجددا في مارس اذا استمرت الاسعار دون 40 دولارا للبرميل.

وفي وقت سابق قال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني ان على أوبك أن تبحث اجراء المزيد من تخفيضات المعروض اذا أخفقت القيود الحالية في تحقيق التوازن في السوق.

كانت المنظمة اتفقت على سلسلة من تخفيضات الانتاج العميقة في النصف الثاني من 2008 بغية مواجهة التراجع في الطلب والاسعار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات