القائمة السوداء .. الحلقة الثانية بالأسماء .. !!


تحدثت في الحلقة السابقة عن أمور كثيرة وكانت تخص من لا يبحثون عن الإصلاح في الأردن وتحدثت أيضا عن بطئ حكومة الدكتور عون الخصاونة التي سعت بشتى الطرق لعدم تنفيذ عملية الإصلاح هذه الحكومة التي قدمت استقالتها رئيسها د .عون الخصاونة من خارج الأردن بسبب عدم قدرته وطاقمه الوزاري على أجراء الإصلاح الذي وعدنا به رئيس الحكومة لحظة تكليفه من قبل جلالة الملك .

رئيس الحكومة الذي كان يبحث عن عدسات الكاميرات في كل مكان للحديث عن الإصلاح الذي لم نرى شيء منه سوى الوعود والعهود ولكن للأسف خرج دون تنفيذ ذلك الوعد الذي أطلقة رجل القانون و القاضي بالعدل بين الناس .

وهنا أقول أن رئيس الحكومة السابقة لم يستطع تنفيذ وعودة بسبب كثرة القرارات الفردية التي حاول فرضها على طاقمه الوزاري وهذا كان واضح بتصلته بالقرارات بعد أن انفرد بتقديم استقالة الحكومة دون الرجوع إلى الطاقم الوزاري الذي تفاجئ بخبر الاستقالة من وسائل الإعلام الرسمية والمواقع الالكترونية ... وهنا أقول هذا هو السبب الرئيسي الذي منع حكومة الخصاونة من تنفيذ أجندة الإصلاح التي سمعناها منه وهذا بالضبط ما تحدثت عنه في الحلقة السابقة بأن هذه الحكومة أعادة الأردن إلى الوراء دون تفكير وكل همهم كان مصالحهم الشخصية والفردية وسن قوانين وأنظمة ستخدمهم بعد خروجهم من مبنى الوزارة الموجود في الدوار الرابع .

واعتقد أن الجميع يؤيد هذا الكلام الذي لا يختلف علية اثنان فالكل يعلم كيف قامت الحكومة بمساندة من كانوا متهمين بقضايا الفساد ونهب أموال الشعب وكيف تم تبرئتهم في عهد حكومة الخصاونة بتعاون مع مجلس نواب ( 111 ) ...!!!

اعتقد أن الجميع قد خاب أملة بالدكتور عون الخصاونة الذي فرح الجميع عند تكليفه بتشكيل الحكومة هذا القاضي الذي استبشر الجميع بقدومه ووضعت الأحلام والآمال في تحقيق العدل والمساواة لحظة سماع خبر تكليفه بتشكيل الحكومة ولكن ما أن أعلن عن أسماء الوزراء الذين كان معظمهم من الأقارب والأصدقاء والانسباء وعندها بدأ الخوف يتملك الجميع ولكن الوعود والبرنامج الذي سمعناه تحت قبة البرلمان وأمام الكاميرات لنيل الثقة من النواب المخضرمون أعاد بصيص أمل للمواطن الذي انتظر ستة أشهر دون فائدة وهنا أقول لو استمر عمر هذه الحكومة عشرة سنوات لما فعلت شيء ولولا تدخل صاحب العقل والفكر الحكيم في الوقت المناسب لكانت الحكومة فعلت مالا يحمد عقباه ولكن تدخل جلالة الملك أوقف استهتار هذه الحكومة في عقول أبناء الشعب الأردني .



وهنا أكرر وأقول أن الجميع يؤيد ما قلته مسبقا أن رئيس الحكومة عون الخصاونة جاء في فترة وزمن كنا بأمس الحاجة لرجل يعمل في القضاء للقضاء على هؤلاء الهوامير الذين تركوا ركوب الحمير ليركبوا الهمرات والطائرات ويسكنوا الفلل والقصور على حساب المواطن الأردني الغلبان الطفران الذي سلب من كامل حقوقه بسبب طمع وجشع هؤلاء المسئولين ... ولكن للأسف لم نرى شيء منك يا قاضي العدل يا من اقسم بأن يحكم بين الناس بالعدل ولا شيء سواه ... ولكننا لم نر العدل في حكمك طوال الستة أشهر و لم تفعلها وأنت في مكان وزمان كنت قادر على الحكم بالعدل بين الناس وفعل ما كنا نحلم فيه .



دعونا نعود إلى القائمة السوداء التي كتبت عليها أسماء هؤلاء الهوامير الذين يسرحون ويمرحون دون حساب دون خوف من العقاب بعد المسرحية التي أنتجوها و شاهدناها من مجلس النواب (111) الذي أتقن تمثيلها معظم أعضاء هذا المجس على الشعب الأردني والعالم كله يشاهدهم هذا المجلس صاحب الفضل في منح الحصانة لهؤلاء الفاسدين الذين لا يحسبون حساب حتى لعقاب الآخرة الذي ينتظرهم هذه القائمة التي لا يرغب احد بإخراجها من مكانها ليحاسب كل فاسد سرق ونهب وجعل مديونية الشعب الأردني بالمليارات والتي ستصبح بليارات مادامت هذه القائمة مغلقة .



ومن هنا نعود لما ذكرناه مسبقا عن نشر أسماء هؤلاء الهوامير لعل وعسى أن نجد من يستطيع تحقيق رغبة المواطن في محاكمة ومحاسبة كل فاسد ولن نكون أول من طالب بمحاكمة هؤلاء الهوامير ولكننا سنضم صوتنا إلى صوت كل حر أردني يطالب بالعدل والمساواة بين الأردنيين وتطبيق القانون على الجميع وفتح ملفات الفساد التي طويت ودفنت في مكان مجهول لا يعلمه إلا هؤلاء الفاسدين ومن يساندهم ومن يحارب معهم ... وعدت في الحلقة السابقة بنشر أسماء من كان لهم الفضل في إيصال مديونية الأردن إلى المليارات وهذا يعود بالفضل لهؤلاء الأشخاص الذين لا يبحثون إلا عن مصالحهم الشخصية وزيادة أرصدتهم وهنا سأقوم بنشر هذه الأسماء التي سنقوم بنشر أفعالهم وأعمالهم في الحلقة القادمة التي ستكون الفاصلة لعل وعسى أن نجد من يقوم بفتح ملفاتهم خارج مجلس النواب .



وقبل أن نبدأ بسرد هذه الأسماء نود أن نضع علامة استفهام وتعجب أمام إدارة هيئة مكافحة الفساد لفتح ملف دولة ومعالي وسعادة السيد زيد الرفاعي للتحقيق في موضوع استغلال المنصب دولة زيد الرفاعي الذي استغل طائرات الملكية الأردنية لتصدير منتجات مزارعه ونقلها على حساب ( سجل على الدفتر... وربنا بحاسب الجميع ) عقود طويلة حتى المركبات التي تقوم بنقل هذه المنتوجات الزراعية كانت أيضا على نفس النهج وهنا نود أن نطرح سؤال أخر هل تم دفع ثمن هذه الأراضي التي يملكها دولة زيد الرفاعي منذ سنوات طويلة هذا السؤال الذي بحثت عنه طويلا دون الحصول على جواب له منذ سنوات ؟؟.



الأسماء المكتوبة بالقائمة السوداء :



دولة وسعادة زيد الرفاعي ... باسم عوض الله ... السيد : وليد الكردي ... دولة سمير الرفاعي ... النائب السابق : نصار القيسي ... النائب عبد الرحيم البقاعي ... الكابتن محمد الخشمان ... دولة معروف البخيت ... دولة علي أبو الراغب ... عمر لمعاني .... نضال الحديد ... حسين الدباس الملكية ... أسامة درويش الخليلي ... الجنرال السجين محمد الذهبي ... معالي محمد أبو حمور ... دولة نادر الذهبي ... النائب ريم بدران .



في النهاية أقول هذه ليست كل الأسماء ولكن هناك أسماء سأقوم بإضافتها في الحلقة القادمة والأخيرة مع ذكر تجاوزات كل أسم قمت بذكره في هذه الحلقة والحلقة القادمة وسنفتح أيضا القضايا والملفات التي أغلقها السادة أعضاء مجلس النواب .

وأود أن أوضح نقطة بأن المواقع الإخبارية وعددها ثلاث مواقع اشتراها الكابتن الخشمان لتقوم بتلميعه لن تقف إمام منع نشر فضائح الخشمان وكل من يسانده وسنقوم بنشر أسماء هذه المواقع مع أسماء القائمين عليها وأسماء المواقع التي دفع الخشمان لها لتقوم بدفاع عنه وتلميعه غير التي يمتلكها شخصيا . وللحديث بقة في الحلقة القادمة والأخيرة ...!!!

ملاحظة : احترم كل نائب كان ومازال حريص على محاسبة هؤلاء الفاسدون وسنقف مع كل من يحارب الفساد والفاسدون الذين أعادونا إلى الوراء وسنبقى دوما مدافعون ونطالب بالإصلاح والتغير كما يريد فارس التغير جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يدعو دوما لمحاربة الفساد والسير بالمركب إلى بر الأمان .



Ahmad-salah2011@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات