النظام الأردني والحكومات والتخدير؟؟


في اقل من عامين أصبح لدينا أكثر من خمس حكومات متعاقبة ,وكل حكومة تأتي تجد من يهلل لها ويصفها بأنها المخلص وإنها أتت بالوقت المناسب لتنقذ البلاد والعباد ثم ما نلبث حتى نسمع بإرادة ملكية بإقالتها وتكليف أخرى جديدة
ثم يبدأ المداحون بالترحيب والتهليل ومن ثم يتضح إن الحكومة التي سبقت كانت فاسدة وإنها لم تقدم شيئا في طريق الإصلاح بل على العكس زادت الفساد والمفسدين أكثر مما كان قبلها ؟؟؟؟؟؟.
السؤال هنا كيف ياترى تشكل الحكومات وماهي الإلية التي تتخذ بها القرارات بالإقالة أو التكليف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
وهل تتحمل البلاد كل هذه الحكومات التي أصبحت كل ثلاث أو أربع شهور؟؟؟؟ وهل الأردن ياترى غني لدرجة إعطاء الرواتب والميزات لكل هذا الكم الهائل من رؤساء الحكومات والوزراء الكرام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل فعلا البلاد بحاجة للتغيير كل فترة وأخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
وهل المشكلة فعلا بالأسماء فبدل زيد معروف وبدل معروف عون وهكذا دواليك؟؟؟؟؟؟.
أم إن المشكلة تكمن بالنظام ككل وفي التدخلات التي يمارسها جهاز المخابرات والديوان الملكي والمتنفذين بالدولة ليتضح لرئيس الحكومة بأنة مربط تماما وأنة عبارة عن واجهة إعلامية ليس إلا,وأنة إذا ما أراد إن يتخذ قرارا من صلاحياته علية الرجوع إلى أصحاب القرار بالظل !!!!!!
وهنا نجد منهم من يلتزم الصمت ويستمر بالمسرحية والتمثيل على الشعب محاولا إقناعهم بان حكومة هي من يسير أمر البلاد!!!!!!!!!!!!
ومنهم من لايستطيع أخلاقيا الاستمرار بهذه المهزلة فيلجا للاستقالة وهؤلاء للأسف عددهم قليل وقليل جدا.
والمهم هنا إن اغلب من يقرا الأمور قراءة صحيحة يقول إن الأمر لايتعدى التخدير فكلما زادت الاحتجاج بالشارع على الحكومة يتم تبديلها بأخرى ليقال للمعارضة ها قد أتينا لكم بحكومة جديدة ستلبي لكم كل ماتريدونة من محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين فاصبروا قليلا وأعطوها فرصة لكي تستطيع إن تعمل بهدوء.....................
فتمضي الأيام والشهور والحال نفس الحال لااصلاح ولا محاسبة بل مجرد أفلام تكتبها الصحافة مثل إن النائب العام يرفض تكفيل فلان للمرة العاشرة-هنا نسال ماذا استفاد الوطن من عدم تكفيل فلان ا وعلان مادام لم نرى محاكمة حقيقية واسترداد للأموال التي سرقت؟؟؟؟- فيتضح للجميع إن الحكومة لن تستطيع تقديم شئ !!!!
فتقال لتأتي أخرى جديدة وليقال نفس الشئ اصبروا وأعطوها وقتا للعمل !!!!!!!!!!!!!!!!
ورغم إن معظم الوزراء ثابتين لايتغيروا أبدا حتى أصبحت الوزارات تسمى بأسمائهم فما الذي ننتظره وما الذي ستقدمه الحكومة الجديدة بنصف طاقم سابقتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنا دائما أقول بان الحكومات تولد في بلدي فاشلة!!!!!!!!!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات