أسبوع ساخن


تميز الأسبوع الأخير من شهر نيسان بارتفاع في درجة حرارة الجو مما اضطر الناس على تبديل مفاجئ في الملابس والأغطية ، واستعمال وسائل لإطفاء ما يشعرون به من حرارة ، وهرع الأطفال لاستعمال المثلجات والمبردات . كل هذا أمر عادي ومتوقع في مثل هذا الوقت من العام وان كان حدوثه لم يكن بالتدريج .
إلا أن بعض الأحداث ساهمت في زيادة الحرارة . فكما نعلم بان الحركة السريعة وغير المتوقعة تؤدي إلى زيادة الطاقة الحرارية فزاد الشعور بسخونة الجو بسبب سخونة الأحداث . لن أتحدث عن الارتفاع غير المسبوق في أسعار الخضار والفواكه وتأثير ذلك على الأسر متوسطة الدخل والتي تشمل معظم المواطنين ، ومدى إفادة المزارع من هذا الارتفاع أم أنه يذهب إلى جيوب الوسطاء والتجار ، وكأن الأمر بالنسبة للمزارع سيّان سواء ارتفاع الأسعار أم انخفاضها .
ومن الأحداث التي زادت سخونة الأجواء القرار الذي اتخذه مجلس الأمة بشقية بتخصيص راتب تقاعد مدى الحياة للأعضاء . هذا القرار المستفز لكافة شرائح الشعب ، في الوقت الذي تشكو الدولة من نقص الموارد وقلة الإمكانات ، ويشكو المواطن من تآكل دخله وعدم مقدرة الغالبية على توفير أساسيات الحياة . في المقابل يتقاعد الموظف براتب تقاعدي لا يكفيه لأكثر من ثلث الشهر أو نصفه على أحسن تقدير .
ومنها أيضا حبس الصحفي جمال المحتسب ناشر أحد المواقع الالكترونية على نشر خبر أو مقال كان سيمر مرور الكرام دون أن يلتفت أو يهتم به كثير من الناس . وكان بالإمكان معالجته بطريقة أخرى ، علما أنني حتى الآن لم أعرف الخبر ولم أقرأه مع أنني من المتابعين للمواقع المختلفة . فتحية للمحتسب جمال آملا أن يعود سريعا إلى بيته وعائلته وعمله وموقعه المتميز .
وكان الحدث الأبرز هو الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء الدكتور عون الخصاونة نهاية الأسبوع ، والذي كان متوقعا أن تقوم حكومته بإدارة ملف الانتخابات البلدية والنيابية وإجراءها كما طُلب منها وكما وعدت بنزاهة وشفافية وفي أقرب وقت . إضافة إلى ملفات أخرى هامة كانت تنتظر عملا شاقا وجهدا كبيرا .
كل هذه الأحداث أضفت على حرارة الجو مزيدا من الحرارة مما يضطرنا لشرب المزيد من اللبن لإطفاء ما نشعر به وللتغلب على سخونة الأحداث فضلا عن سخونة الأجواء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات