زيادة الرواتب للموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين تصرف منفصلة الشهر الحالي


جراسا -

- بات من المؤكد أن لا تدرج الزيادة على رواتب الموظفين والمتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري على راتب الشهر الحالي بل ستصرف منفصلة وبأثر رجعي عن شهري كانون الثاني وشباط.

ويأتي هذا كون الوزارت والدوائر الحكومية أعدت رواتب الشهر الحالي قبل تعديل الانظمة المتعلقة بالزيادة .

وقال مساعد امين عام وزارة المالية للشؤون المالية الناطق الرسمي باسم الوزارة عيسى صالح ان الوزارة اصدرت تعميما اليوم الاثنين الى الوزارات والمؤسسات الحكومية ارفقت فيه نظام العلاوة المضافة على مستوى تحسين المعيشة والعائلة وطلبت منها أن تبدأ باتخاذ الاجراءات الفنية اللازمة لصرف الزيادة على راتب شهر شباط .

لكنه اوضح ان هذه الزيادة "لايمكن صرفها ما لم يقرها مجلس الوزراء الذي يتوقع ان يتم غدا الثلاثاء بما تتضمنه من آلية الصرف وكيفية احتسابها لجميع المستفيدين من عاملين ومتقاعدين في الجهازين المدني والعسكري وورثة المتقاعدين وعمال المياومة" .

وفي حال اقرار مجلس الوزراء نظام العلاوة الموحدة فان تطبيقها يتم بعد صدور الارادة الملكية بالموافقة عليها ونشرها في الجريدة الرسمية .

وقال صالح ان الزيادة تتراوح بين 5 الى 45 دينارا شهريا.

وكانت الحكومة قررت زيادة رواتب الموظفين اعتبارا من كانون الثاني الماضي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك في خطاب العرش بربط الرواتب بمعدلات التضخم الذي وصل الى 39ر14 بالمئة عام 2008 مقارنة مع 4ر5 بالمئة عام 2007 .

وتبلغ الزيادة 7 بالمئة من الراتب الاساسي تضاف الى علاوة تحسين المعيشة التي اقرتها الحكومة العام الماضي فضلا عن زيادة العلاوة العائلية خمسة دنانير.

وتبلغ التكلفة الاجمالية لزيادة الرواتب 5ر84 مليون دينار منها 63 مليونا لربط الرواتب بالتضخم و5ر21 مليون دينار للعلاوة العائلية. 

"بترا"
 



تعليقات القراء

MOHD
متقاعدي الضمان شو اخبارهم في الليلة هاي خبرونا جراسا
17-02-2009 10:30 AM
نورس2
طيب وموظفي الجامعات متى الزيادة؟
17-02-2009 01:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات