الرحلة


يحرص البريطاني على اختيار ملابس خاصة تحدد على هوا طبيعة الرحلة التي سيقوم فيها ، فالرحلة الجبلية مثلا لها ملابس خاصة ، تختلف عن ملابس الرحلة البحرية . قس على ذلك الفرنسي والايطالي . فهم متشابهون من هذه الناحية .

الا أن مزاجهم مختلف من ناحية الأمكنة ..

البريطاني تغريه الطبيعة الجبلية ويهويه تسلق المرتفعات ، بينما الفرنسي ، تغريه مناظر المروج الخضراء والطبيعة الحرجية والعشبية ، لذا غالبا ما يقوم باصطحاب كتابه (الفرسان الثلاثة) – لالكسندر دوما – معه ، فهذه الطبيعة تصفي الذهن وتغذي الروح وتمكنه من الاندماج بين الطبيعة من ناحية وبين القصة من ناحية ثانية .

يعودوا مجددا للتشابه من ناحية الأكل والطعام ....

فجميعهم يطمح من هذه الرحلة لغاية معينة هي مربط الفرس من الرحلة ، أما الطعام والأكل ، فهي مسألة ثانوية ، بعض السندويشات الخفيفة تكفي ...

الوضع لدينا مختلف ...

فلا عجب أن تذهب لرحلة الى البحر الميت ، وترى شخص يرتدي بدلة رسمية مثلا ، أو بيجامة ، ولا عجب أن ننتعل " كندرة رسمية " عند الذهاب لمنتزه غمدان ، البعض منا أينما ذهب يحرص على ارتداء الشباحات ، كما أنه لا عجب أن يتم صنع مقلوبة أو منسف في هذه الرحلة ، ومسألة أخذ كرش ورؤوس لزوم الغداء أمر أقل من عادي .

أما بالنسبة للمكان المراد الذهاب اليه ، فهذه ليست معضلة ، المهم أن نخرج من البيوت ، الغور ، البحر الميت ، شارع الأردن ، الصحراء ، طريق المطار ، ليس مهما ، المهم أن يكون المكان "مدارى" عن الناس ، ويسمح لصنع معرشات وشوادر لستر العورات في بعض الأحيان .

صدقوني .. كنت أريد أن اتحدث عن رحلة الحكومة الجديدة ... ولا أدري لماذا شردت في ذهني للحديث عن رحلاتنا ونزهاتنا ، ربما لأني أمس ذهبت في رحلة ، وعلقت كل تلك الأمور في ذهني ، وما زالت الى الآن مناظر الشباحات والفانيلات هي المسيطرة ، وأطلال الشوادر والمعرشات ...


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات