العرس باسبانيا والطخ بعمان


قبل أيام مضت وكنت ماراً بأحد شوارع مملكتنا الحبيبة، وإذا بأحد شبابنا يشهر مسدسه ويطلق العيارات النارية احتفاءاً بفوز فريق اسباني على فريق اسباني آخر. وسمعت صراخاً عالياً وفرحة غامرة تخرج من مقهى فرحاً بفوز ذلك الفريق، وآخرون متجهمون وغاضبون بسبب خسارة الفريق الذي يؤيدونه .

وعادت بي الذاكرة الى المباريات التي تجري على ملاعبنا الاردنية وبفرق اردنية ، نسمع العجب العجاب من ألفاظ وكلمات يطلقها بعض الشباب، ويقسموا العرب عربين ، والمؤسف له قيام بعض الشباب بتكسير واتلاف مرافق الملاعب وكأنها لأعداء لهم. لا يرقبون الاً ولا ذمة. والشيء الغريب أيضاً هو الأعداد الكبيرة من الأعلام التي بيعت للفريقين الاسبانيين في هذا الوطن الغالي ومشاهدة فتياتنا وهن متعصبات على جباههن بأعلام الفريق الاسباني الذي يشجعنه.

ولو يعرف العرب والمسلمين ما عمله الاسبان الذين نحتفل بفرقهم الرياضية فإنهم لن يحتفلوا ، حيث عمل الاسبان على إبادة العنصر العربي والاسلامي في الأندلس وطرد جميع ما تبقى منهم ولم يعرف التاريخ وفي جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة في تعذيب المسلمين .
والواجب علينا جميعاً أن لا تفرقنا مباراة وأن نكون أخوة متحابين كما جاء في الحديث عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: (( سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ وَجَبَتْ مَحَبَّتِي لِلْمُتَحَابِّينَ فِيَّ وَالْمُتَجَالِسِينَ فِيَّ وَالْمُتَزَاوِرِينَ فِيَّ وَالْمُتَبَاذِلِينَ فِيَّ )) ويجب علينا كما يقول المثل ان لا تجمعنا طبلة ولا تفرقنا عصا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات