ما الذي مغص بطن الأخوان ؟


جرعة الدواء الهاشمية للطفيلة الجريحة الذي تسبب به البعض يبدو انها نزلت على بطن حزب الاخوان كالسم الزعاف فتسببت لهم بمغص فكري واسهال سياسي وجدنا نتن رائحته في تصريحات عرابي التفاهمات الاخوانية الغربية ليصروا على انها تحميلة وضعتها الاجهزة الامنية في مكان ضيق لعلاج باسور الربيع علما انها لا تعدو كونها جرعة عسل قال عنها رب العزة ( فيه شفاء للناس ) .

الفزعة الملكية والاستجابة الفورية لمطالب الطفيلة الجريحة كانت متوقعة وهي سنة حميدة اعتادها الاردنيون تقوم على مبدأ مقابلة التجاوز مهما كان و الاساءة مهما بلغت درجتها بالصفح والعفو لان الملك يدرك تمام الادراك انه سليل أرث عظيم يخلو من الدموية لا يستطيع الانسلاخ عنه سيرا على سنة جده محمد صلى الله عليه وسلم ( اذهبوا فأنتم الطلقاء ) .


لذلك لن يقلق الاردنيون على أي موقوف أساء للملك فمصيره ( اذهبوا فأنتم الطلقاء .. ) مهما كان فعله ومهما كانت عقوبته وهذا تاريخنا الذي يميز علاقة الاردنيين بال البيت وهم يعلمون جيدا اننا لن نستبدل الادنى بالذي هو خير حتى لو لبس ثوب ( اذهبوا فانتم الطلقاء ) .



مشكلة قيادات الاخوان تكمن في اعتقادهم ان الملك ( منافس قوي ) لهم على ( كعكة الطفيلة ) ولم يستطعوا حتى الان استيعاب فكرة ان هذا نهج نبوي مصطفوي وارث يميز ال البيت منذ ما يزيد على الف واربعمئة سنة ولا علاقة له بحراك او عراك بربيع او خريف سواء كنا في العام 2012 او العام 2500 م .


لكن لله في خلقه شؤون والسياسة فن الممكن فما يعجز عنه الاخوان او ما لا يستوعبه الاخوان من ممارسات اخلاقية نبيلة رفيعة لا يستطيع هذا الحزب وقياداته تفسيره في منهجهم الذي يخلو من قيم العفو والصفح النابع من الضمير الانساني الحي الا في اطار السياسة وكنوع من تحقيق المصالح والقدرة على تحصيل المكاسب .


لذا حاول الاخوان ركوب موجة الطفيلة الحرة فأبى عليهم الاحرار الاشراف الا ابعادهم عن المشهد .. وعندما جرى توقيف احرار الطفيلة بادر الاخوان الى استغلال الحالة السياسية وفقا لقاعدة المكاسب بعيدا عن حسابات الشهامة والخلق فطالبوا باخراج الموقوفين للحصد الجماهيري .


وعندما تدخل الملك شخصيا وقدم الترياق للطفيلة التي باتت كل المحافظات تحسدها على التقارب الملكي والانتصار لحراك الطفيلة لم يعجب ذلك الاخوان لأن الحسابات لديهم ربح وخسارة لا خلق او ضمير ونهج خلقي تاريخي فبادروا كعادتهم الى اطلاق الاتهامات بأن العملية مفبركة لتحسين صورة الملك وهذا طبيعي فمن يفتقد للضمير لا يستطيع حتى ان يفكر بوجود الضمير لدى الغير وان تصرفات الغير يمليها الضمير فقط لا حسابات السياسة والربح والخسارة .


لا تقلقوا يا قيادات اخوان فالطفيلة هي الطفيلة ستواصل حراكها معكم او بدونكم والملك هو الملك سيواصل نهج ال البيت في الصفح والمحبة والتقارب مع الناس كواجب لا مكارم .


اذا اردتم يا حزب الاخوان ان تقلقوا فذلك يكون من امر واحد فقط ( ان يتحالف الحراك الشعبي مع الملك في عملية الاصلاح فهذه كارثة حقيقية على الاخوان وكذلك الفاسدين مادة الاخوان الاساسية في التجييش والتأليب واشاعة الفوضى للوصول لكرسي الحكم ) .


اما صورة الملك التي يزعم حزب الاخوان انه يجري تلميعها فهي اصلا بيضاء نظيفة ولكن من كان قلبه اسود لا يريد الصورة الا سوداء من الذين اثبت تحشيدهم الفاشل هذه الجمعة في الطفيلة صدق ما اقول .


اذا اراد حراك واحرار الطفيلة الذي نحبهم وكانوا حتى فترة قريبة رمز شعبي واذا ارادوا دعم كل الاردنيين والنجاح واستعادة مكانتهم في القلوب فعليهم ان يستقلوا بحراكهم عن الاخوان بشكل عملي وواضح نشعر به كمواطنين فلا يكونوا ألعوبة بيد اكبر حزب انتهازي في العالم .


Yaserk.k90@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات