إثر قضية الطالب الهويمل .. ذوي طلبة مدارس الاغوار الجنوبية يدعون وزير التربية والتعليم لتقديم استقالته


جراسا -

خاص- أكد أهالي وذوي طلاب مدرسة غور الحديثة الاساسية في منطقة الاغوار الجنوبية  والذي تعرض احد طلابها "محمد الهويمل" لضربة عصا اثناء ضرب المعلم طالبا آخر، بعصا خشبية انكسرت وأصابت عينه،  بأن وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة الاولى عن الحادثة في إشارة منهم الى محاولات التواطأ التي مارستها ادارة المدرسة ومديرية التربية هناك لاحتواء القضية والتدخل بطرق التفافية على تقرير  مستشفى غور الصافي  حيث نقل اليها الطالب عقب الحادثة.

فقد أكد الاهالي لمندوب "جراسا نيوز" هناك بأن الطبيب الذي كشف على الطالب الهويمل قلل من شأن الاصابة، لحين ما تم نقله الى مستشفى ابن الهيثم في عمان، وبعد ان وصلت القضية الى وزارة التربية ومنها الى رئيس الوزراء الذي تابع القضية عن كثب ليتضح لاحقا بأن الاصابة كبيرة والحادث جدا خطير إزاء الضرب الذي تعرض له الطالب محمد الهويمل 12 عاما، والذي تسبب في تقرح عينه اليمنى .

وبعد أن وصلت القضية الى مرحلة مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بالايعاز لطبيبه الخاص بمتابعة امر معالجة الطالب وتحمل تكلفة علاجه، يجيء وزير التربية والتعليم ليقوم بدور "مسرحي" لا أكثر ويتصدر المنابر الاعلامية لتثمين تدخل القيادة ورئاسة الوزراء.

وفي ذلك الصدد أنتقد ذوي طلبة هناك ردود فعل الوزير تيسير النعيمي، مؤكدين بالصدد ذاته بأن حادثة تعرض الطالب الهويمل للضرب ظهرت للعلن بعناية إلهية لمحاسبة المتسببين فيها، مشيرين بأن حوادث عدة تعرض خلالها أبنائهم للضرب من اساتذتهم وفي مدارس عدة ولم يتدخل وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، في الوقت الذي حظيت فيه قضية الطالب الهويمل باهتمام ملكي وتدخل رئيس الوزراء ليجيء تدخله "صوري" بحسبهم، ومطالبين بالسياق ذاته بمحاسبة الوزير النعيمي ومدراء تربية مناطق الاغوار في تفشي ظاهرة الضرب بالمدارس والتعامل مع الطلبة الصغار منهم تحديدا بصورة لا إخلاقية، ومؤكدين أيضا بأن واقع المدارس في مناطق الاغوار بائس شكلا ومضمونا فبعض المدارس نوافذها بلا زجاج وأبوابها قديمة صدئة،  وجدرانها الاستنادية آيلة للسقوط، والبعض الآخر لا كهرباء بها وتفتقر الى الساحات والملاعب، هذا بالاضافة الى التوزيع الجغرافي السيء الذي يضطر خلاله طلبة صغار من السير قرابة الـ2 كيلومتر لبلوغ مدارسهم.

من جانب آخر أكد معلمون لـ"جراسا نيوز" بأن مديريات التربية في الاغوار لا تقوم بدورها المطلوب تجاههم، حيث يعانون من  الاكتظاظ الهائل في الصفوف الدراسية في  المدارس،  ومجموعة كبيرة من المعلمين الذين يقيمون في "السكن" يعيشون حياة أقرب للبدائية نظرا لسوء تلك السكنات وغياب الشروط الصحية فيها.

الى ذلك دعا مواطنو الاغوار وزير التربية والتعليم تيسيسر النعيمي لضرورة تفقده شخصيا لحال المدارس لديهم، ومشيرين الى أن وزارة التربية والتعليم تتعامل مع مديريات التربية في مناطقهم عبر البريد ليس إلا، الامر الذي هيئ بيئة خصبة لمزيد من التجاوزات والتقصير تجاه قطاع الطلبة والمدارس.

وختم الاهالي تصريحاتهم بدعوة وزير التربية د.تيسير النعيمي للاستقالة حال بقاء الحال على ما هو عليه في مدارس مديريات الاغوار إزاء حالة التهميش التي يتم التعامل بها مع قطاع المدارس والطلبة هناك.



تعليقات القراء

وزير سوبر ديلوكس
النعيمي وزير سربر ديلوكس مكانة مديريات الاشغال
15-02-2009 11:50 AM
طوقاني
ما اهونك يا خالد طوقان حاسوب لكل طالب
النعيمي : عصا بعين كل طالب
15-02-2009 11:50 AM
وزيرستان
سلامات لهويمل
وسلامات لنعيمي المبعوث الى وزارةستان بعد التعديل الجاي
15-02-2009 11:51 AM
طالب نجيب
والله المدارس خربت اصلا من يوم ما بطلوا الضرب ...

15-02-2009 01:37 PM
abo saif australia
its realy shame to hear that we still have this kind of teachers in our schools and those old bad ways still using till now with our future builder .
15-02-2009 03:01 PM
واحد متعاطف
والله ماني عارف مين هذا الهويمل اللي قامت الدنيا وماقعدت عشان عصا معلم ضربت فيه بالخطا وهي حادثة غير متعمدة .هذا كيف لو كان الضرب متعمد كان شو صار؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حادثة تضخمت اكثر من اللزوم واعطيت اكثر من حقها. وبكفي هجمات على المعلمين . اي حرب غزة ما اعطيت اهتمام قد الاهتمام بهذه الحادثة . والله يا هويمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
15-02-2009 07:28 PM
مش حسني مبارك
شلللا يا ىهويمل اسأ ابوه كم مائة عصاة اكل بهالزمانات
16-02-2009 12:15 AM
معلم
من ابسط الحقوق هذا امطلب الغالى لاابناء الوطن
16-02-2009 09:32 AM
الى واحد متعاطف
الهويمل مواطن اردني
16-02-2009 06:29 PM
العدالة العمياء
إلى واحد متعاطف
الهويمل اردني بس شكلك من قرائب الوزير أو المعلم
والله أعلم
16-02-2009 06:55 PM
اردني حقاني
شكر لجلالة الملك اللي بفضل الله تعالى تابع احوالنا
إلى واحد متعاطف
الهويمل اردني
16-02-2009 07:02 PM
سامي التعيمي
لماذا يتهاون النعيمي في قضية حسمتها جلالة الملكة حفظها الله منذ فترة طويلة عندما قالت الضرب خط احمر ... اماذا لم يراعي الوزير هذا الامر عندما سمعه ؟؟؟ يبدو ان واسطته دسمه مشان هيك بعده وزير
16-02-2009 07:57 PM
الى معالي وزير التربية والتعليم الاكرم
..... معالي الوزير هذة الهجمة الشرسة الموجهه لشخصكم مدبرة ومخطط لها يقوم بها اساتذة كرام يبذلون جهدا مضاعفا بزيارات مكوكية لتأليب اهل الطفل من حهه والكتابة من خلال الصحف ووكالات الانباء وسبب هذة الهجمة عليكم وعلى معالي وزير لتعليم العالي سببها وبكل بساطة الغيرة والحسد وضيق العين , لماذا انتم وزراء وهم لا , ولكن اللة معكم وسيرد كيد الكائدين الى نحورهم انشاء اللة .
18-02-2009 02:36 AM
قايم قاعد
يعني الدنيا قامت و ما قعدت مشان حضرت السوبر طالب فلتة زمانه اما معلم بنضرب و بنهان ما حدا بحكي روحوا ربو ولادكو بعدين احكو يا اشباه متعلمين و الشكر الجزيل و الموصول الى معالي وزير التربية و التعليم الدكتور تيسير النعيمي و ان شاء الله دائما الى الامام
21-02-2009 05:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات