ما كان للمسلمين ان يعبدوا الاخوان من دون الله


بسم الله الرحمن الرحيم " قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4) "

يا ايها الناس اسمعوا وعوا ما كان ربكم أو رسوله من تنظيم الاخوان ولكنه رب قديم وسع كل شيء ربكم ورب ابائكم الاولين ونبيكم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم رحمة الله المهداة للناس كافة ..

يا ايها الناس مثلما رفضنا سجود جاهل لصورة الملك ليقبلها لأننا موحدون فوالله الذي لا اله الا هو ما كنا لنعبد الاخوان من دون الله فانما نحن قوم أنعم الله علينا بوحدانيته وتوحيده وجعل لنا عقولا لنهتدي اليه ونتبع رسوله لا لنتبع الاخوان فحفظ فينا قرآنه وسنة نبيه فلا تستبدلوا ذلك بتنظيم يستجدي الناس باسم الله كرسيا في الدنيا على سمع وبصر ملك الملوك الذي وسع كرسيه السماوات والارض ..

هذه رسالة تحذير بالله أخيرة واضحة ومباشرة لا لبس فيها لاعضاء تنظيم الاخوان ومن والآهم لاقامة الحجة عليهم امام الله تعالى بأنهم قد فتنوا الناس عن دينهم حتى اصبحوا اصناما يتقرب بها كثير من الناس الى الله زلفى او بدأنا نرى من بات يرفض ويكفر بدين الله بسبب افعالكم ..

يا تنظيم الاخوان أما وقد ربطتم الدين باشخاص الدين في جاهلية ووثنية القرن الجديد فقد اصبح منهجكم وتصرفاتكم تضاف وتنسب لله والدين والاسلام حتى لو كانت من قبيل الباطل والخطأ البشري الحتمي .. اما وقد ربطتم الدين باشخاصكم البشرية فقد حجرتم وضيقتم واسعا وحشرتم فكرة الاسلام الدالة على الله سبحانه وتعالى في تنظيم ما كان ليغني عن الناس من الله شيئا ..

يا ايها الناس كل ما خلا الله باطل وهذه الكلمات دعوة الى عبادة الله وحده لا شريك له وسلخ وترك عبادة العباد لعبادة رب العباد ومن ضيق الاخوان الى فسحة الله تعالى فكلما اقترب الناس من الله ابتعدوا عن هذا التنظيم ..

يا تنظيم الاخوان لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق ولا تقولوا على الله ورسوله ما لا تعلمون فوالله الذي لا اله الا هو انه لمتبر ما انتم فيه وباطل ما كنتم تعملون وقد جعلتم من انفسكم وسيطا بين الله وعباده فاحملوا اوزاركم واوزارهم امام الله الى يوم القيامة ان كنتم صادقين ..

يا ايها الناس لقد كان الاسلام قبل الاخوان بالآف السنين وسيبقى ليوم الدين بوجود الاخوان او بزوالهم الذي بات أقرب لنحورهم من حبل الوريد وكلما اقتربوا من كرسي الحكم اقترب حسابهم ويومهم الذي يوعدون ..

يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي لا اله الا هو في السماوات والارض ولا تشركوا به من دونه بشرا او تنظيما ولا تنحنوا بجباهكم الا لله الواحد الاحد الصمد ولا تجيروا عقولكم ودينكم ومعتقداتكم لحساب احد او توسطوا احدا بعلاقتكم مع الله تعالى ..

يا أيها الناس احذروا ان يفتنكم الاخوان فهم أن استلموا القيادة ما رعوها حق رعايتها فحكموا بفهمهم الخاص وطريقتهم التي أمركوا بها الدين وبدأنا نشهدها بأم اعيننا في مصر وتونس بما فيها من لغط ولبس وقصور بشري وفتاوى تخالف الثوابت وما هو معلوم من الدين بالضرورة وقد تنازع فيها وعليها من كان قبلكم فضربوا رقاب بعض وكفر بعضهم بعضا فلا نكونن من امثالهم يضرب بعضنا رقاب بعض ..

يا تنظيم الاخوان أياكم ثم أياكم واحذركم بالله ان تفتنوا الذين امنوا فأن بعض الناس انزلوكم منزلة الآلهة فمن اختلف معكم في أمر دنياه اختلفتم معه في أمر آخرته واعتبرتموه ضد الله والاسلام والدين لانكم ربطتم بشكل وثني بينكم وبين الدين وأقنعتم الناس وانفسكم باطلا أنكم الحق وما بعد الحق الا الضلال ولم تستحوا بأن الله هو الحق وما بعد الحق الا الضلال فأعملتم في امرنا وديننا ماشئتم من الهوى ..

أما من فتن بكم وناصركم وارتضيتم بفتنته بكم ونصرته لكم فيتوقع منكم الكثير متى وصلتم للقيادة وانتم تعلمون وكل ذي بصيرة يعلم انكم لن تستطيعوا ولن تتمكنوا من تقديم أي شيء جوهري لهذه الامة وسينقلب عليكم الخلق في اول مناسبة وأول انتخابات فنكون امام ردة عامة عظيمة فكريا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا وسيقول من قدمكم ( فشل الاسلام .. الاسلام غير صالح للحكم .. ) فيقدم عليكم من لا يرع في المؤمنين الا ولا ذمة فتنهار منظومة القيم والايمان داخل النفوس والقلوب كما حصل في ردة اوروبا على الكنيسة ..

يا تنظيم الاخوان ان الغرب الذي تقومون بترتيب تفاهماتكم معه دون سند شرعي يقدم الديمقراطية للامة الاسلامية بانه مشروعه الحضاري من خلالكم وها انتم تعطون الشرعية لهذا الثقافة التي ستساهم في القضاء على ما تبقى من هوية الامة ويمزقها ويشغلها بنفسها بعد سقوط القومية العربية نتيجة لحرب العراق فلن يبق لدينا عروبة ولا اسلام الا ان يشاء الله تعالى ..

يا تنظيم الاخوان انتم لم تتعاونوا مع غيركم من ابناء جلدتكم على البر والتقوى بهذه الامة لتقديم أي مشروع عربي اسلامي يعبر عن هويتنا وثقافتنا ولم تجرؤوا على رفع شعار وحدة الامة لدفن سايكس بيكو في كل بلد وصلتم لسدة حكمه ولكنكم اتبعتم سنن من كان قبلكم حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه وقد صدق فيكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

يا تنظيم الاخوان أحذركم ان تأخذكم العزة بالاثم او تعتقدوا انكم مستهدفون وان القوم عليكم يتآمرون فيزين لكم الشيطان الاصرار على غيكم والتمادي في الباطل فارجعوا الى الحق وراجعوا حالكم وأمركم فذلكم خير لكم عند بارئكم واحقنوا دماء الامة فهي عند الله عظيم وان هذه الكلمات حجة عليكم امام الله وستسألون عما كنتم تعملون ولا تكونوا كمن جحدوا بها واستيقنتها انفسهم ظلما وعلوا ..

يا تنظيم الاخوان اوقفوا فتنكم لأنفسكم وللامة وعمليات تغيير ثقافتها وهويتها وتعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فتتوبوا الى الله وتنيبوا اليه وتتركوا فتن اخر الزمان لمن قبل على نفسه الفتنة وتعودوا للدعوة الى الله بالخلق الحسن لتأهيل المجتمع سيرا على هدي نبيكم صلوات الله وسلامه عليه قبل نزول احكام المعاملات ولا تجعلوا من قومنا كقوم من قال ( وعجلت اليك رب لترضى ) فان توليتم فأنما عليكم وزركم ووزر كل من أضللتم بعلم او دون اثارة من علم الى يوم تشخص فيه الابصار .. ألا هل بلغت اللهم فاشهد .. وأفوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد ..

" قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)" صدق الله العظيم

المحامي بشير المومني
basheerlawyer@yahoo.com



تعليقات القراء

فاسد الى كاتب المقال
...
رد من المحرر:
نعتذر..
18-04-2012 06:39 PM
سميح
والله يا .... انك مسكين واشفق عليك فانت لا تعرف شيء في تاريخ الاخوان... ويكفي الاخوان التفاف الناس حولهم وحب الناس لهم وهذا... / هداك الله اخي الى الحق
18-04-2012 07:04 PM
الى 2
هل يصح الالتفاف حول الباطل ؟
18-04-2012 08:47 PM
واحد مش اخونجي
....
رد من المحرر:
نعتذر..
18-04-2012 09:42 PM
واحد اخونجي
شكرا لنصائح الكاتب
19-04-2012 12:00 AM
كاتب
...
رد من المحرر:
نعتذر..
19-04-2012 12:00 AM
تابط شرا
اشكر الكاتب الكريم على ما صدر منه من كلام حري ان يكتب بماء الذهب ، فالفتنة بين اظهرنا من خلال هذا التنظيم المتأسلم ، و الاكثرية من الشعب معمية اعينها عن ما بعد هذا التنظيم ، ما الذي سيكون لووصل هذا التنظيم فعلا الى سدة صناعة القرار ؟ هل سينسحب منها لو فشل في دورة ديموقراطية لاحقة ام انه سيتذرع بعدم جواز تنازله عن السلطة باسم الدين ؟ اليس الاسلام بلا رهبانية ؟ فكيف بامثال هؤلاء ينصبون انفسهم رهبانا لتطبيق هذا الدين ؟ كنا ندرس ان لا شيء اسمه رجل دين في الاسلام فكلنا مسلمون حتى اذا جاءت هذه التنظيمات صرنا نشعر ان ثمة مسلما من الدرجة الاولى و غيره من درجات سواها . و هم حتى في سلوكهم ليسوا بمتبعين لابسط قواعد و توجيهات العمل الدعوي و الخلق الديني المحضوض عليه في ديننا من تعامل سلس و من اخذ بالحكمة و ابتعاد عن الغلظة و الفظاظة فلا تسمع منهم الا تصريحات لا توصف انها بالتي هي احسن فهي تحمل في جوفها قلة الدبلوماسة و ضعف الحجة ، فهل هؤلاء من سنسلمهم زمام امورنا ؟ ام انهم سيعدلون عن هكذا صراحة في النقد و علانية في العدائية تجاه من يصنفونهم بالعداوة لهذا الدين ؟ و كلا الجوابين مر ، فان هم لم يعدلوا عن هذا النهج الهجومي الباحث دوما عن العداوة و المشاحنة فانا لن نجد من دول هذا العالم من يقف معنا لا في سياسة و لا في اقتصاد وما احوجنا الى جمع الناس حولنا في كلا الامرين ،و الا لاصبحنا نستجدي رغيف الخبز و مطاعيم اطفالنا من منظمات العمل الانساني الكافرة في عيونهم ، اذ اننا و بفضل من هم على شاكلة هؤلاء لا نصنع و بحمد الله حتى ربطة العنق التي يعقدونها قبل مسيراتهم و تصريحاتهم و ان هم عدلوا عن هذا النهج فقد خانوا مبادئهم التي يتشدقون بها ليل نهار او احسبهم يفعلون فهم الى الان لم يصدر عنهم اي اقتراح للتصحيح ولا الاصلاح ، و كأنهم يريدون للمركب ان يوشك على الغرق او حتى ان يغرق ان لم يكونوا هم له ربابنة و قوادا !!
19-04-2012 08:48 AM
طفيلي طافي
لا ادري ما هو سر الهجمه البشعه على الاخوان ...تاركين الحراميه اللي سرقوا البلد ومبلسين بالاخوان ...يا سيد.....هل الاخوان هم من باع الفوسفات ...هل الاخوان هم اصحاب التصحيح الاقتصادي ...هل الاخوان من اوصل المديونيه الى 21 مليار ...انا والله لست من الاخوان ... ...وهناك ايدي خفيه تريد تشويه هذا الحزب وضرب ابناء المجتمع مع بعضهم البعض
19-04-2012 08:57 AM
طفيلي ساكنها
أيها الكاتب أنا لاعلاقة حزبية ولا تنظيمية تربطني بالإخوان أو حزبهم ولي عليهم ملاحظات عديدة ولكن اسمح أن أقول لك أن ما قلته عنهم ليس هو إلا من قبيل الإفتراء والتهييج الذي لا يستند إلا إلى التهريج واللغو الذي لا يقوم على أساس وما في كلامك من اتهامات لايستند إلى دليل وأنت الحري بك أن تتوب إلى الله من رميك لمسلمين بتهم الوثنية والكفر وهل أكبر من ذلك فتنة وجرما؟!! وواجب عليك شرعا أن تعلن هذه التوبة وأن تعتذر لهم بدل هذه الإساءة من أجلك أنت وليس من أجلهم هم والرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل وليس معنى الإختلاف مع احد الفجور في الخصومة معه حتى لو أخطأ ومما ينبغي أن تعلمه أيها الكاتب أن الإسلام يمثل دينا والدولة جزء منه وشرع الله واجب التطبيق والملوم ليس المطالب بتطبيق أحكامه ومنها محاربة الفساد وتحقيق الإصلاح والعدالة وعاقبة المتجاوز حتى لو كان فاطمة بنت محمد رضي الله عنها ولكن الملوم من لايطبق هذه الأحكام من الحكام وحتى من لا يطايطالب بتطبيقها مع القدرة على ذلك تحياتي
19-04-2012 09:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات