من يحمي افراد الامن العام


تابعنا بالامس حادث الاعتداء المشين على مجموعة من افراد الامن العام الذي نجله ونحترمه كجهاز وطني شريف لم يحد عن مساره ولا طريق الحق الذي ارتأت قيادته ان يكون بهذا المسار الذي يشرف الاردن داخليا وخارجيا، حيث كان السياسة الجديدة للامن العام في التعامل مع الاحداث بكل اشكالها وصورها انموذجا نظرت له الكثير من المؤسسات الدولية المعنية بهذا الشأن بأنه استباق ورؤى فكرية تستحق ان يوقف عندها ويتعلم منها الكثير.

لااسوق هذا من باب الترويج او الدعاية للامن الناعم الاردني الذي تحمل مسؤوليته شرفاء اردنيون حملوا على عاتقهم هذا المشعل الجديد ايمانا منهم بأن الوطن والمواطن يستحق ان يرقى معه افراد جهاز الامن العام بالتعامل بسياسة الامن الناعم ، ال ان المفارقة الغريبة التي تخرج الغيور في هذا الوطن عن طوره هي الفهم الخاطيء للبعض ولااقول الكل لطريقة تلقي هذه السياسة الامنية، فيعتقد هولاء القله انهم بهذا يستطيعون التصرف والانحراف عن كل ماهو سوي دونما حساب او محاسبة ضاربين عرض الحائط بأن الوطن وطن قانون ومؤسسات يكافيء فيه المجتهد ويحاسب فيه المقصر ويعاقب فيه كل من يخالف القانون.

اما وان الامر قد وصل الى التطاول بل الاعتداء على افراد من ابنائنا واخواننا ممن يواصلون الليل بالنهار كي ينام هولاء القله وغيرهم امنين مطمئنين، فاننا نقول ان لامجال للتسامح او التهاون مع كل من يرمي حجرا في البئر الذي يشرب منه والا فان نقيضه هو الاستهتار واللامبالة بهذا الامر الذي نرى فيه خروجا وشواذ قاعدة اردنية عريقة تتحلى بكل معاني الشهامة وحفظ الجميل، فكيف سمح هؤلاء لانفسهم برد المعروف بالمتلوف كما يقال عندنا، ام ان الامور كما يفكر هؤلاء سائبة يقطعون الطريق ويزاحمون بغير شرعية ولانظام كل شريف يعمل بما اتفق عليه الاردنيون جميع من احترام للنظام والقانون.

نشامى الامن العام جميعا نعترف بالفضل لكم ساعة بساعة ومكانا بمكان ، وانتم كما عودتمونا دائما انكم من الوطن وله ولن يسوء مسيرتكم المباركة اي خارج على اعرافنا وتقاليدنا وقانونا، فلتكن عندكم الثقة الكامله ان هذا النفر القليل في جزء هذا الوطن او ذاك لن يصلح العطار ماافسدوه في دهرهم ،فبالمقابل الاغلبية الغالبه ترفع لكم القبعة احتراما واجلالا، ولنترك قضائنا النزيه والعادل يقول كلمته فيهم وفي غيرهم ممن وصلت جرأتهم لدرجة الوقاحة بالاعتداء او الضرب او التطاول على هذه الكوكبة من النشامى الرائعين.

وهنا نأتي عودا على بدء فنقول من يحمي افراد الامن العام من اولئك الذين خرجوا على القانون؟؟؟ اليست مسؤولية مجتمعية، السنا قادرين على لفظهم خارج دائرتنا الشريفة او محاولة اصلاحهم؟؟ فكما يتحمل الامن العام مسؤولية الحماية والامن علينا ان تقف عند مسؤولياتنا جميعا.


د.عبدالناصر سند العكايله
APAالباحث النفسي والخبير الاحصائي/عضو



تعليقات القراء

فادي الغرايبة
تكتب بذهب يادكتور شكرا الك
17-04-2012 12:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات