وكذلك كسب الإخوان ( العرض الأول .. و بقوة )


إن اهم ما يميز العمل المسرحي ان الممثلين الرئيسيين لا يتغيرون مهما طال عرض المسرحية حتى لو استمر ذلك عدة سنوات , وكل ما في الامر ان الديكورات هي التي تتغير عند بداية كل مشهد او فصل حسب السيناريو المطلوب و الفكرة المراد ايصالها .
ومما يميز اي عرض مسرحي التركيز على ابطال المسرحية فبدونهم لا ينجح العمل , و تكمن اهميته بطريقة ادائهم (اي ابطال المسرحية ) فحتى لو تغير الكومبارس او الديكور فلا يؤثر على المسرحية او حتى لو نسوا وضع طاولة في مكانها او ان احد الممثلين لبس حذائا مختلفا فلن يلاحظ احد ذلك فهي مجرد مُكملات , عكس التتابع المطلوب في الفيلم السينمائي, فالمشاهد في الفيلم يتابع كل التفاصيل اما في المسرحية فالمهم هو البطل و كل شيىء اخر ثانوي .
ما يثير الدهشة في الاردن انه وبعد مضي اكثر من عام على العروض المسرحية المملة للنواب و الحكومة و الاعيان و الاخوان هو بقاء الشارع مطالبا بالاصلاح ومحاربة الفساد , الا انني اشعر وكاننا ننتقل من مشهد الى مشهد اخر في عرض يتم فيه تغير الديكور و الكومبارس فقط , وتبقى الاوضاع على ما هي عليه ( وأسوأ ), فلا محاربة فاسدين ولا محاكمات ولا اصلاحات حقيقية....!!!! ما نراه منذ اكثر من عام ليس الا مشاهد مليئة بالفساد من نوع جديد مللنا من متابعتها , ومحاكمات سمعنا عنها ولم نراها , واصلاحات لم ترى النور بعد , ومجلس كومبارس يستحق ان يدخل التاريخ ببطولاته التي يسعى فيها للحصول على جوزات حمراء , حتى اننا كرهنا اللون الاحمر . و بالمقابل اسلاميون يبتزون الحكومات من اجل غاية في نفس يعقوب . في كل جمعة مسيرات و حراكات و مظاهرات ترفع شعارات المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد واسترجاع الاموال المنهوبة وهذاهو المشهد الاكثر تكررا والذي اصبح الشماعة التي يعلق عليها اي تيار ( الجاكيت ) عندما يشعر بالحر .
فاذا كان المقصود بالربيع العربي الارتقاء بالمجتمع والمصلحة العامة فلا بد من ان يكون الاصلاح شاملا لكل ابناء الوطن مع انني اجد ان مصطلح الربيع العربي لا يتفق مع ما يدور من احداث في بلدنا , فالربيع اجمل فصول السنة , ولكن ما نشهده لا يرقى الا ان يكون جو مصطنع داخل غرفة بلا نوافذ ليس فيها الا جهاز تكييف يتحكم فيه ( الريموت كونترول ) بضغطة زر و حسب الحاجة , ومثال ذلك الاخوان , فهم و بكل علانية يستغلون الشارع للضغط على الحكومة متى حسوا بالحر . وهذا ما ينطبق عليه مسمى فساد ولكن بطريقة خبيثة تنم على ذكاء الحراك الاسلامي في التأثير على الشارع , مهما اختلفت شعاراتهم او هتافاتهم ( ديكوراتهم ) , فهم ابطال رئيسيين في المسرحية يضعون المكياج المناسب ببراعة , يقولون ما يريد الجمهور ان يسمع , بغض النظر عن الفعل ( فهو ثانوي و لا يهم ) وفي نفس الوقت يدل على بساطة الناس وانجرارهم وراء حراك ( الاخوان ) إذ انهم يتلاعبون بمشاعر الناس و يحركونهم متى شاؤوا و فيما أرادوا. و بالنهاية تلك هي فرصتهم التي اهداهم اياها الربيع العربي و هم ( سيد من استغل اللعبة ) فقد تعاقبت الحكومات منذ سنين طوال بالعمل على تهميش و إفشال اي حراك او تيار او تنظيم قبل ان يرى النور , فاضحت الاردن كأن لا احد يدافع عن حقوق الناس الا ( الاخونجية ) وكان الاصلاح المنشود الذي انتظره الاردنيون على مدى عام اصبح الان وكأنه مرتبط بقانون انتخاب يتناسب مع مطالبهم وعلينا جميعا الانتظار , وهذا غير مقبول ومرفوض تماما , حيث ان الهدف منه ارضائهم , و تحت رحمة موافقتهم ,أن قانون الانتخاب الجديد يجب ان يكون بعيدا كل البعد عن المفاضلة واثبات نظرية ( الاقوى يكسب ) .
سؤال اخير اطرحه ليس على الوطنيين بل على الاردن جميعها , هل لم يبقى لدينا من يدافع عن حقوقنا الا الاخوان اولسنا جميعا مؤمنين و ملتزمين , و جميعا من مرض بلدنا العضال مقهوريين ؟؟؟؟؟؟



تعليقات القراء

جميل سليمان
تسلمي السياسة في الاردن كلها تمثيل بتمثيل يا حكومة يا اخوان
17-04-2012 07:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات