من أنتم حتى تمنعوا الأردنيين عن بيتهم ؟؟؟!!!


استوقفتني رسالة موجّهة من فتاة أردنية تشكو فيها من معاملة موظفي الديوان الملكي العامر ( بيت الأردنيين ) , فالرّسالة تحمل في كلّ كلمة منها الألم والمرارة من هذا التعامل الّذي لا يمتّ لقيمنا وعاداتنا الأردنية الأصيلة بأيّ صلة . فالكرم والجود وحسن المعاملة هي من طباع الأردنيين , ورثناه أبا عن جد . هذه الفتاة كان حلمها أن تقابل جلالة الملك لتقدّم له هدية في عيد ميلاده , فلم تر من موظفي الديوان الملكي كما عبّرت في رسالتها سوى ( الإحتقار وسوء المعاملة والتجاهل المتعمّد لطلبها ) . ذكرت في البداية بأنّ هذه الرّسالة استوقفتني لأننا نحن الأردنيين لم ولن نعتد على الإحتقار وسوء المعاملة , لأننا تربّينا على العزّة والكرامة .
ليس الأردنيّ من يهان ويحتقر يا بعض موظفي الديوان .
ليس الأردني من يستهزأ به ويتجاهل يا بعض موظفي الديوان .
وليس الأردني من يطرد من بيته يا بعض موظفي ( بيت الأردنيين ) .
إذا كنتم تعتقدون أن ( بيت الأردنيين ) هو بيتكم أنتم فقط , فأعلنوها على الملأ ( يمنع كلّ أردني صاحب حاجة أو مظلمة مراجعة الديوان الملكي ) .
إذا كنتم تعتقدون أنّ ( بيت الأردنيين ) هو بيتكم فقط , فاسرحوا وامرحوا فيه كما تشاؤون , ولن تروا أيّ أردني يأتي إليكم ( ليكحّل عينيه برؤياكم ) .
ألا تعلمون بأنّكم بتصرّفاتكم الرّعناء هذه تنفّرون أصحاب البيت من المرور حتى من شارع قصر رغدان ؟؟
لقد كثرت الشكاوى عليكم , ورأيت وسمعت ما هو أكثر من هذه القصّة والّتي تقشعرّ لها الأبدان من تعاملكم .
نحنّ إلى ( بيت الأردنيين ) والّذي كانت تفوح منه رائحة القهوة السّادة المعمّرة بالهيل .
نحنّ إلى رجال بيت الأردنيين الّذين كانوا يلاقون ضيوفهم بالبسمة والتّرحاب .
عودوا إلى ديننا وإلى قرآننا والّذي حضت كثير من آياته على إكرام الضيف وإغاثة الملهوف , ألم تسمعوا بالآية الكريمة ( وأمّا السّائل فلا تنهر ) ؟؟؟
ألم تسمعوا وتعوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلّم ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر , فليكرم ضيفه )
ألم تقرأوا وتفقهوا شعراء الجاهلية الأولى في إكرام الضيف عندما كانوا يرددون :- الله يعلـم أنه مــا ســـرني *** شيء كطـارقـة الضيـوف النزل
مازلت بالترحـيب حتـى خلتني *** ضيفـًا لهـم والضيف رب المنـزل
حتى المثل الّذي لا يأتي يوم ونسمعه ( لاقيني ولا تغدّيني ) .
أم أنّ المثل الّي كانت تردّده جدّتي – رحمها الله – ( تبدّلت غزلانها بقرود ) بدأ يتحقّق .

عبد الغفور القرعان



تعليقات القراء

المهندس هيثم القرعان
اشكرك اخي الكاتب على هذا العتب والشكر الجزيل الى موقع جراسا على نشر هذا العتب من اردني صادق وصاحب كلمة جرئيه الديوان الملكي العامر هو بيت جميع الاردنيين من شتى الاصوال والمنابت وان كان لا يريدوا ان يقوم في زياره الاردنيين الى من وجد ارجوا تغيرهم الى اردنيين يرحبون في ضيوف الديوان العامر في نفس جلالة الملك التي زار اكثر من موقع من اجل ان يرى ماذا يقدمون بعض المواقع في الديوان الى الاردنيين عاش الاردن عاش الملك
16-04-2012 09:30 PM
خالد الشمري
كلمات اكثر من راائعة,سلمت يا استاذ عبدالغفور,وارجو من موظفي الديوان ان يعتبروا ويغيروا من طريقة معاملتهم للمواطنين,فنحن لسنا اقل منهم وليعتبروا من تواضع جلالة الملك
16-04-2012 11:44 PM
محمد هاني
معك حق والله يا كبير
17-04-2012 03:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات