كفانا تفاخر!!!


لايختلف أحد على أن الشعب الأردني من أكثر الشعوب العربية نخوة وشهامة للأشقاء العرب والمسلمين وحب العرب وكرم الضيافة وطيب الأستضافة لأغلب المواطنين العرب في ظل ماتعيشه المنطقة العربية من ثورات وأزمات في بعضها ولكن كما يبدو وانه أصبحنا نشاهد ونسمع عن تحول هذه الشهامة والنخوة الى نوع من أنواع التفاخر عبر وسائل الأعلام المختلفة وشبكات التواصل الأجتماعي لاهداف أنسانية وغير أنسانية من أغلب الجمعيات الخيرية الأردنية ورجال الأعمال الاردنيين الذين أصبحوا يتبرعوا بمجمعات سكنية للأجئين السوريين خاصة في أغلب المدن الاردنية مع وقوفنا جميعا مع الأشقاء السوريين .

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه أين هذه الجمعيات وهولاء الاشخاص عن المواطنين الاردنيين والهموم والمشكلات المعيشية الصعبة الم يزورا البادية الاردنية والمناطق النائية في الاردن أم أصبحت نخوتنا محصورة بالصدقة الخارجية بهدف التفاخربها فقبل آيام قرأت باحد المواقع الاخبارية أن أحد رجال الأعمال تبرع بمجمع سكني لأيواء اللاجئين السوريين يتسع إلى ألف شخص وأكثر بينما هناك مواطنين أردنيين يعيشون هم وأطفالهم بالأعراء ومازال لدينا بيوت في القرى الاردنية سقفهامن زينكو الم يعلم رجل الاعمال هذا ان هناك خلافات وجدل حول قانون المالكين والمستأجرين وبعد أن يطبق هذا القانون سيكون مكانها الشارع أليس لدى الجمعيات الخيرية الاردنية أن اسعار اللحوم والدواجن في العلالي كما هي اسعار المشتقات النفطية وأسعارالمواد الغذائية فوق قدرة تحمل المواطن الاردني وغيرها وغيرها ....كفانا تفاخر أمام دول العالم والكل يعلم ماهي الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الاردني وأليس الأقربون أولى بالمعروف.



تعليقات القراء

محمد المومني
هؤلاء انتكبوا واضطروا للخروج من ديارهم ولكن الاردنيين نهبت اموالهم وسرقت ممتلكاتهم ومصت دمائهم .. وين محاسبة الفاسدين من علية القوم وانسبائهم واصدقائهم وين حقوقنا... !!!
16-04-2012 02:17 PM
بيان النجار
مقال جميل خالد ، وواقعي وفعلا الاقربون اولى بالمعروف ويا ريت حدا يقدر هاد الشي ،، بالتوفيق خالد :)
17-04-2012 09:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات