ما كان للأردنيين ان يشركوا بالله الملك


في مشهد هز وجداني شاهدت اردنيا في مسيرة الولاء والانتماء بالزرقاء وقد خلع نعليه ليجثو على ركبتيه بجانب صورة الملك المسجاة على الارض فيسجد سجود الصلاة ويضع فمه على جبين الملك في الصورة ويقبلها وكأنما يصلي وكرر سجوده ليقبل الجبين مرتين كما في الصلاة ..

ويحك يا هذا أما علمت بأننا اردنيون هاماتنا مرفوعة لا تنحني ألا لله ؟؟ أما علمت ان جد من قبلت جبينه هو نفسه من حطم الاصنام ؟؟ أما علمت ان أباه عندما قالوا له صنعنا لك تمثالا قال لهم ان من كان جده محطم الاصنام لا يرضى بان يكون صنما جديدا ؟؟

اذا كان هذا هو مفهوم الولاء للملك والانتماء للأردن فبئس الانتماء وبئس الولاء هو .. فالاردنيون قوم هداهم الله بايمانهم فانسلخوا من عبادة العباد لعبادة رب العباد ومن جور الحكام لمنهج ال البيت في قيادة الناس من محبة ورحمة وخلق كريم على مدار التاريخ ..

يا هذا أما سمعت من قبلت جبينه وهو يقول ان الولاء والانتماء لا يقاس الا بمقدار انجاز الانسان واقربكم الي اكثركم انجازا ؟؟ فوالله الذي لا اله الا هو لو زرعت فسيلة لكان خيرا لك وأقرب مودة ورحما ولكن اكثر الناس لا يعلمون ..

نعم .. ان ولاء الاردنيين هو ولاء الاحرار وليس ولاء العبيد .. ولاء محبة وليس ولاء تقديس .. ولاء شكر وليس ولاء كفر .. ولاء الاحرار ندافع وندعم ونقف الى جانب الملك بقوة ونتبنى اجندته الاصلاحية ونطورها ونتفحصها وننقدها بعين الحريص على الوطن والانجاز والعرش الذي يحتاجه الاردن لاستقراره ولا يحتاج العروش لطأطأة الرؤوس ..

ولاء الانتماء والمحبة والتعلق والتمسك بالارض والعمل لانفسنا وللاجيال القادمة بمفهوم جمعي نؤمن فيه ان الملك ركن ومكون اساسي في البناء الوطني ولا نختزل الاردن في شخص حتى لو كان ملكا ابتلاه الله في ملك ومسؤولية قيادة الناس فأما ان نعينه بحق الله او ان نهلك معه ..

نؤمن ان الاردن هو نتاج تناغم القيادة والشعب ولا فضل فيه لعربي على اعجمي ولا ابيض على اسود ولا شرقي على غربي الا بالتقوى التي تبني الاوطان وتحرر الانسان وتتألف بها القلوب وتتوحد بها المجتمعات ..

لست بصدد تقييم مسلك رجل او البحث فيما اذا توثن لصورة ام قام بتقبيلها وهل في ذلك شرك عقدي وهل الرجل بالجنة ام في النار كما تجاوز البعض على الاختصاص الرباني فانما ذلك لله الواحد الاحد فقط وهو الاعلم بما كان من الرجل وما كان لنا ان نشق عن قلب الرجل فانما الاعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى ولكن ..

.. لكن مما يؤسف له ان يصبح مفهوم الولاء للملك فيه ابتذال واساءة للأردنيين واساءة لرمزهم الوطني ( الملك ) بهذه الطريقة واظهار الاردنيين بوجه قبيح لا يليق بكل اردني حر يحب الملك بصدق الحر ولطالما كنا وسنبقى احرارا رجال لا تأخذنا بالحق لومة لائم .. نخلص للملك العهد لاننا احرار لا نغدر ولا نخون ونقوم بواجبنا تجاه الاردن لاننا احرار لا تجار .. وما كان للحر ان يشرك بالله عبدا من عباده يأكل الطعام ويمشي في الاسواق .. من كان يعبد الملك فأن الملك سيموت ومن كان يعبد الله فأن الله حي لا يموت .. ومن عبد الله تعالى كان حرا صادقا ومخلصا في ولائه للملك وانتمائه للاردن فلا يغدر ولا يخون لأنه يخشى الله ..

basheerlawyer@yahoo.com



تعليقات القراء

ام مؤمن
تسلم ايدك يا كبير
16-04-2012 09:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات